السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

  • تاريخ النشر: 2024-01-16 آخر تحديث: 2024-02-20
السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

يعتبر البيض من الأطباق الشهية التي يحضرها سيدات المنزل تقريباً كل يوم لأسرتهن لأنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما أن السبانخ من الخضروات اللذيذة الغنية بالحديد اللازم لبناء الدم وتحسينه، ما رأيك في تحضير وجبة تجمع بين المكونين للحصول على أكبر قدر من القيمة الغذائية في طبق واحد، في هذا المقال جئنا إليكِ بطريقة السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك ووصفات أخرى يمكنك الاستفادة منها.

السبانخ بالبيض

تعتبر وجبة السبانخ بالبيض من الأطباق الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها لتقديمها على الفطور أو على العشاء لتقديم طبق صحي يجمع بين الخضروات الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن وأيضا البروتين الموجود في البيض، يمكنك تحضيرها في أقل من 15 دقيقة بمكونات بسيطة في منزلك، تعرفي مكونات طريقة عمل السبانخ بالبيض مع أسهل طريقة لعمل السبانخ بالبيض، طبقيها معنا خطوة بخطوة.

مكونات طريقة عمل السبانخ بالبيض

  • ضمة من أوراق السبانخ الصغيرة.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • نصف كوب من البصل المفروم.
  • فص من الثوم المفروم.
  • ربع كوب من الكريمة الثقيلة.
  • 8 بيضات كبيرة الحجم مخفوقة.
  • رشة من الملح.
  • رشة من الفلفل الأسود.
  • نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.
  • ربع كوب من الجبن البارميزان المبشور.

أسهل طريقة لعمل السبانخ بالبيض

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

  • سخني زيت الزيتون في مقلاة مناسبة، واطهي البصل والثوم حتى يصبحا طريين، لمدة 5 دقائق تقريبًا، مع التحريك بشكل متكرر.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

  • أضيفي السبانخ المفرومة إلى المقلاة واطهيها مع التحريك كثيرًا حتى تنضج السبانخ لمدة 5 إلى 7 دقائق.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

  • اخفقي الكريمة الثقيلة مع البيض والملح والفلفل والزعتر في وعاء متوسط، حتى تصبح رغوية.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

  • أضيفي خليط البيض إلى المقلاة واطهي وحركي حتى يختلط البيض مع السبانخ لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 دقائق، زينيه بالجبن وقدميه.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

10 وصفات أخرى لتحضير البيض بالسبانخ

"من المطبخ العالمي إلى مائدتك، نقدم لكم اليوم مجموعة متنوعة من الوصفات الفريدة التي تجمع بين نكهتين غنيتين ومحبوبتين: البيض والسبانخ، في هذا المقال، نستكشف طريقة تحضير 10 وصفات أخرى لتحضير البيض بالسبانخ من الفطور الصحي إلى العشاء الخفيف، استعدي لنبدأ هذه الرحلة الشهية لجعل هذين المكونين جزءاً من روتينك اليومي لتناول وجبات صحية وشهية في نفس الوقت.

عجة السبانخ بالبيض

طريقة عمل عجة السبانخ بالبيض بطريقة بسيطة، فقط تُطهي أوراق السبانخ في مقلاة مع قليل من الزيت، وتقلب حتى تذبل ثم يضاف البيض المخفوق مع القليل من الملح والفلفل ويطهى الخليط على نار متوسطة حتى ينضج البيض مع الحرص على عدم تقليبه كثيرًا للحفاظ على قوامه الناعم ويقدم ساخنًا مع الخضروات الطازجة، اعتمدي هذه الطريقة ضمن أفضل 10 وصفات لتحضير البيض بالسبانخ.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

بيض بالسبانخ والجبن

استمتعي ببداية يوم صحي وخفيف من خلال تطبيق طبق بيض بالسبانخ والجبن في أقل من 5 دقائق بمكونات صحية، فقط يخفق البيض في وعاء صغير، ثم يُطهى في مقلاة صغيرة غير لاصقة على نار متوسطة إلى عالية ويُحرَّك باستخدام ملعقة مطاطية لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ، ثم يُدفع الأجزاء المطبوخة من الحافة نحو المنتصف، مع إمالة المقلاة للسماح للبيض غير المطبوخ بالملء حول الحواف، ثم يضاف السبانخ المجمدة والجبن الشيدر ويترك 30 ثانية حتى يذوب الجبن ، ثم تزين بالشبت المفروم وتقدم.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

السبانخ بالبيض والبشاميل

السبانخ بالبيض والبشاميل من الأطباق الشهيرة عالمياً والتي تقدم الإفطار، مزيج البيض المسلوق المطهو ببطء وصلصة البشاميل والمكونات الرئيسية الأخرى تجعل من هذه الوصفة خيارًا نباتي أساسي ووجبة فطور لذيذة، فقط يُسلق البيض في قدر على نار متوسطة مع الماء والخل مدة 7 دقائق، ثم تُطهى السبانخ مع زيت الزيتون حتى يصبح طرياً، ثم تتبل بالملح والفلفل ويضاف فوقها البيض مسلوق، ثم صلصة بشاميل المحضرة بقلي الطحين مع الزبدة والحليب ثم يوضع فوقه جبنة الموزاريلا ويخبز بالفرن ويقدم.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

بيض بالسبانخ وفطر

طريقة بيض بالسبانخ وفطر ضمن أفضل 10 وصفات لتحضير البيض بالسبانخ، وصفة فطور مثالية تجمع بين فوائد السبانخ والبيض والفطر اللذيذ والتي يحضر بسهولة فقط كل ما عليك فعله تسخين الزيت في مقلاة وإضافة الفطر المقطع ليطهى حتى يصبح ذهبي اللون ثم تضاف أوراق السبانخ وتقلب حتى تذبل، بعد ذلك يكسر البيض فوق الخليط ويتبل بالملح والفلفل ويترك ليطهى على نار هادئة حتى ينضج البيض بالقدر المطلوب ويقدم ساخنًا.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

سبانخ ببيض مع الطماطم

يمكنك تطبيق طريقة تحضير سبانخ ببيض مع الطماطم بمكونات بسيطة وخطوات أسهل، أولاً تُطهى الطماطم والثوم في ملعقة صغيرة من الزيت الساخن في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة إلى عالية لمدة 3 إلى 4 دقائق أو حتى تنضج الطماطم مع التحريك من حين لآخر، ثم تُضاف السبانخ وتُطهى لمدة دقيقة واحدة أو حتى يذبل، ثم يسكب البيض المخفوق والملح والفلفل والريحان معاً، ويطهى المزيج مع التحريك المستمر حتى يتكاثف ويتماسك الخليط، ثم يقدم على الفور، يمكنك تفريز السبانخ لتحضير 10 وصفات أخرى لتحضير البيض بالسبانخ في وقت قليل.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

سبانخ بالبيض ومخلل الخيار

سبانخ بالبيض ومخلل الخيار والتي يمكن تحضيرها بخطوات سريعة، ما عليك سوى غلي السبانخ في الماء حتى تذبل تماماً، ثم يُصفى الماء ثم ترفع جانباً، ثم يمزج صلصة الصويا مع نشا الذرة والماء في وعاء صغير، ويُطهى الثوم مع زيت الزيتون حتى يتحول إلى اللون الذهبي الفاتح، ثم يضاف البيض مع السبانخ والصلصة ويُطهى المزيج معاً ثم يقدم مع مخلل الخيار.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

كراتان البيض المسلوق المحشو بالسبانخ

استمتعي بتجربة مميزة من نوعها مع كراتان البيض المسلوق المحشو بالسبانخ، وصفة غنية بالنكهات ومثالية لوجبة عشاء مميزة، كل ما عليك فعله هو سلق البيض حتى ينضج ثم يقشر ويقطع نصفين ويزال صفاره، يخلط الصفار مع السبانخ المفرومة والقليل من الكريمة والملح والفلفل لتحضير الحشوة، تحشى بياضات البيض بالخليط وتوضع في طبق الفرن ثم تغطى بالبشاميل وتخبز حتى تتحمر الطبقة العلوية وتقدم ساخنة.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

سلطة السبانخ والبيض المسلوق

يمكنك تحضير سلطة السبانخ والبيض المسلوق بخطوات سهلة، فقط اسلقي بسلق البيض حتى يصبح قوامه حسب الرغبة، ثم يبرد ويقشر ويقطع إلى أرباع، في وعاء كبير تخلط أوراق السبانخ الطازجة مع شرائح البصل الأحمر والطماطم الكرزية، يضاف البيض المسلوق إلى السلطة وتتبل بزيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل حسب الذوق وتقدم باردة.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك
 

بيض مخفوق مع السبانخ والأفوكادو

لتحضير وصفة شهية لطهي بيض مخفوق مع السبانخ والأفوكادو، يُقطع الأفوكادو إلى مكعبات ويُقلب مع عصير الليمون والملح والفلفل، ثم في مقلاة يطهى البيض المخفوق مع القليل من الحليب والملح والفلفل حتى يصبح قوامه كريميًا، تضاف أوراق السبانخ إلى البيض وتطهى حتى تذبل قليلًا وتقدم مع مكعبات الأفوكادو فوقها.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

طريقة عمل البيض بالسبانخ للدايت

عد اتباع الأنظمة الغذائية يُنصح بتناول السبانخ نيئة للحصول على أكبر قدر من قيمتها الغذائية دون طهي أو استخدام دهون، لذلك يمكنك تحضير طريقة عمل البيض بالسبانخ للدايت عن طريق سلق البيض نصف نضج مدة 5 دقائق، ثم يجهز التوست المحمص الساخن وتوضع أوراق السبانخ الطازجة والبيض المسلوق، يقدم ساخنًا مع شرائح الأفوكادو أو الطماطم لوجبة فطور صحية ومثالية.

السبانخ بالبيض وجبة داعمة لمناعة أطفالك

فوائد السبانخ بالبيض

السبانخ بالبيض من الأطعمة المغذية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهو مصدر جيد لفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، والفولات، بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم، وتدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة، بما في ذلك وظيفة المناعة وصحة العظام وصحة القلب، ويعد البيض مصدرًا جيدًا للبروتين عالي الجودة ويحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين د وفيتامين ب 12 والكولين، كما يعد البروتين ضرورياً لبناء وإصلاح الأنسجة في الجسم، في حين أن الكولين مهم لصحة الدماغ ونموه، يمكن للسبانخ والبيض معًا توفير مزيج متوازن من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين والفيتامينات والمعادن، والتي يمكن أن تساهم في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

الأسئلة الشائعة حول السبانخ بالبيض

والآن وبعد أن قدمنا لك العديد من الوصفات السهلة لتحضير السبانخ بالبيض، إليك فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول السبانخ بالبيض والإجابة عليها حتى تستفيد منها.

هل السبانخ يقوي الدم؟

نعم، يمكن للسبانخ أن يقوي الدم وذلك بفضل احتوائه على العديد من القيم الغذائية أهمها الحديد وفيتامين سي المهمان لإنتاج الهيموغلوبين في الدم اللازم لتقوية الدم بشكل فعال.

كم عدد السعرات الحرارية في البيض مع السبانخ؟

تحتوي الوجبة الواحدة من البيض المخفوق مع السبانخ على 331 سعرة حرارية.

هل من الجيد تناول السبانخ والبيض معًا؟

نعم، يمكن للسبانخ والبيض أن يشكلا مزيج لذيذ ومغذ للعشاء، السبانخ مليئة بالفيتامينات والمعادن، بينما يوفر البيض البروتين والدهون الصحية، معًا، يمكنهم إعداد وجبة متوازنة ومرضية.

مواضيع ذات صلة:

فوائد السبانخ المطبوخة: نشّط جهازك الهضمي وقوتك الجنسية

وصفة البيض بالفلفل والسبانخ

سبانخ بالبشاميل: طريقة غير تقليدية سيحبها أطفالك !

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة