9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية

  • تاريخ النشر: 2024-07-02
9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية

تعرف أوراق السبانخ بأنها واحدة من الخضار الورقية التي تتمتع بملف غذائي لا مثيل له وفوائد صحية عديدة، كذلك فيما يتعلق ببذور الشيا وقدرتها على تعزيز صحة الأمعاء والقلب والتقليل من مستويات الكوليسترول، كذلك قدرة كل منهما على المساعدة في إنقاص الوزن وغيرها، في هذا المقال تعرف معنا على أهم 9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية وصحية مناسبة للجميع، بالإضافة إلى أسهل طريقة لتحضيره في المنزل.

تزويد الجسم بأهم العناصر الغذائية

يحتوي عصير السبانخ وبذور الشيا على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تدعم صحة الجسم عامة، تحتوي أوراق السبانخ الطازجة على نسب عالية من فيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك ونسب جيدة أيضاً من الحديد، أما بذور الشيا، فتعتبر مصدراً هاماً للألياف والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، وعند المزج بينهما ينتج مزيجاً كثيفاً من العناصر الغذائية التي تدعم صحة القلب والأعصاب والكبد والجسم عامة.

9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية

تزويد الجسم بالطاقة

يعمل عصير السبانخ وبذور الشيا على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم وذلك لأنه عبارة عن مزيج مركب من الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والبروتينات التي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة خلال يومه، كذلك تعمل على التحكم في استقرار مستويات السكر في الدم؛ مما يجعل الجسم يشعر بالنشاط والتركيز لأطول فترة ممكنة.

إدارة الوزن

على الرغم من احتواء كل من أوراق السبانخ وبذور الشيا على العديد من العناصر الغذائية المهمة، إلا أنهما تعتبران من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وهذا ما يجعل عصير السبانخ مع بذور الشيا خياراً جيداً لوجبة الفطور الصباحية المثالية القادرة على تزويد الجسم بالشبع والتقليل من نسبة السعرات الحرارية التي سيتناولها خلال اليوم، وبالتالي فهو يساعد في إدارة الوزن وفقدانه.

تحسين صحة الجلد

بسبب احتواء أوراق السبانخ على العديد من الفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة المهمة التي تجعلها من الأكل الصحي للوجه، والتي تعمل على تعزيز صحة الجلد والبشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين والحماية من الأشعة الضارة، كذلك تعمل الأحماض الدهنية الصحية الموجودة في بذور الشيا على زيادة ترطيب البشرة ودعم الصحة العامة لها، إن عصير السبانخ والشيا عبارة عن مزيج مثالي للمساهمة في دعم صحة البشرة والحصول على بشرة لامعة ومتألقة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

تحتوي كل من أوراق السبانخ وبذور الشيا على نسب عالية من الألياف التي تساهم في دعم صحة الجهاز الهضمي وعمل الأمعاء في الجسم، لذا يعتبر عصير السبانخ وبذور الشيا مزيجاً مثالياً يعمل بشكل كبير على دعم عملية الهضم وتسهيلها والتحسين من صحة الجهاز الهضمي عامة.

دعم صحة الجهاز المناعي

تحتوي أوراق السبانخ الخضراء الطازجة على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والحديد وغيرها من العناصر التي تقوم بدور كبير في تحسين وظيفة المناعة ودعمها، كذلك تحتوي بذور الشيا أيضاً على نسب جيدة من مضادات الأكسدة التي تساهم في التقليل من التهابات والأمراض؛ وبالتالي دعم الصحة المناعية للجسم، هل تخيلت القيمة الصحية لعصير السبانخ والشيا فيما يتعلق في صحة الجهاز المناعي؟

تحسين صحة القلب

تعمل الأحماض الدهنية الصحية مثل أوميجا 3 في التقليل من الالتهابات وخفض مستويات ضغط الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحي، وهذا كله يعمل على دعم صحة القلب وحمايته، هذه الأحماض الأمينية موجودة بكثرة في بذور الشيا، أما أوراق السبانخ الطازجة، فهي مصدر هام للبوتاسيوم الذي يساعد وبشكل كبير في تنظيم ضغط الدم ودعم صحة الأوعية الدموية.

عصير السبانخ والشيا وجبة سهلة وسريعة

يعتبر عصير السبانخ مع بذور الشيا من الوجبات الصحية وسهلة التحضير والمريحة، كذلك يمكن تحضير عصير السبانخ والشيا بطرق ونكهات عديدة حسب المكونات المتوفرة لديك في منزلك، كذلك بطرق تناسب الجميع ولمن يعاني من حساسية من بعض المكونات، مهما كانت الظروف المحيطة بك، يمكنك تحضير عصير السبانخ والشيا!

عصير السبانخ والشيا متعدد الاستخدامات

إضافة إلى مذاقه الشهي واللذيذ، يعتبر عصير أوراق السبانخ وبذور الشيا الطبيعي من المشروبات متعددة الاستخدامات، ويمكن تخصيصها حسب تفضيلات الجميع، يمكن اعتبارها وجبة فطور مثالية ومشبعة أو وجبة سناك صحية خلال اليوم، كذلك يمكن تحضيرها بطرق عديدة وبنكهات مختلفة.

9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية

أسهل طريقة لتحضير عصير السبانخ والشيا

إذا كنت ممن يبحث عن وصفة سهلة وسريعة لتحضير عصير السبانخ والشيا باعتباره وجبة فطور مثالية وصحية فأنت في المكان الصحيح، فيما يلي إليك مكونات وطريقة تحضير عصير السبانخ والشيا خلال أقل من 5 دقائق.

مكونات عصير السبانخ والشيا

  • حفنة من أوراق السبانخ الخضراء الطازجة.
  • ملعقة كبيرة من بذور الشيا.
  • حبة من الموز أو أي فواكه أخرى.
  • كوب من حليب اللوز.

طريقة التحضير

  • لتطبيق أسهل طريقة لتحضير عصير السبانخ والشيا، توضع أوراق السبانخ مع بذور الشيا والموز والحليب في الخلاط الكهربائي.
  • تمزج المكونات معاً حتى يتم الحصول على قوام كريمي وناعم.
  • يسكب عصير السبانخ والشيا في أطباق التقديم وتقدم مباشرة.

9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية

في مقالنا 9 أسباب تجعل عصير السبانخ والشيا وجبة فطور مثالية، قدمنا لك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم بسرعة من خلال تناول عصير السبانخ وبذور الشيا الطبيعي، والتي ستشجعك على تناوله يومياً.

مقالات ذات صلة:

فوائد السبانخ المطبوخة: نشّط جهازك الهضمي وقوتك الجنسية

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

وصفات صحية ولذيذة ببذور الشيا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة