كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

  • تاريخ النشر: 2024-01-16 آخر تحديث: 2024-02-21
كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

تتميز أوراق السبانخ الخضراء بفوائدها الصحية التي لا حصر لها، تستخدمها السيدات في تحضير العديد من الأصناف المختلفة واليوم سنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك وهي واحدة من المخبوزات اللذيذة حقاً والتي تستحق التجربة، يمكنك تقديمها كواحدة من المقبلات أو كوجبة خفيفة، جربيها وطرق متعددة مقدمة لك من موقعنا.

كب كيك السبانخ

وصفة كب كيك السبانخ هي وصفة صحية سهلة التحضير ولا تطلب إلا 3 مكونات فقط! يمكنك تحضيرها بطريقة مخادعة لإدراج الخضار في النظام الغذائي لأطفالك وعائلتك، فيما يلي سنقدم لك مكونات كب كيك السبانخ وأفضل طريقة لتحضيره وبأقل التكاليف.

مكونات كب كيك السبانخ

  • 4 أكواب من أوراق السبانخ الطازجة.
  • كوب من عصير التفاح.
  • 450 غراماً من خليط الكيك الأصفر.

أفضل طريقة لعمل كب كيك السبانخ

  • اخلطي أوراق السبانخ مع عصير التفاح في محضر الطعام لمدة دقيقة حتى يتكون مزيج ناعم.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

  • أضيفي خليط الكيك الأصفر البودرة إلى مزيج السبانخ واخلطيه معه باستخدام الخلاط اليدوي.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

  • اسكبي خليط الكب كيك في صينية الكب كيك المحضرة، اخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180 لمدة 20 دقيقة.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

  • قدمي كب كيك السبانخ بعد أن يبرد مباشرة، زينيه حسب رغبتك.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

طرق تحضير كب كيك السبانخ بمكونات إضافية

تختلف الطرق التي يمكنك اتباعها في تحضير كب كيك السبانخ حسب ما هي المكونات المتوفرة لديك، وما هي النكهات التي تريدين التركيز عليها، فيما يلي طرق تحضير كب كيك السبانخ بمكونات إضافية تتميز جميعها بسهولتها ومنها ما يمكنك استخدام السبانخ المجمد بدلاً من الطازج في تحضيرها، جربيها.

كب كيك حادق بالسبانخ

كب كيك حادق بالسبانخ هو واحدة من أشهر وأسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها في 20 دقيقة فقط، ما عليك سوى خلط عصير التفاح مع البيض والفانيليا وأوراق السبانخ والسكر والزيت النباتي في محضر الطعام، ثم اخلطي الدقيق مع البيكتح باودر وصودا الخبز والملح في وعاء آخر، ثم ابدئي بخلط المكونات كلها معاً تدريجياً، ثم اسكبي خليط الكب كيك في صينية المافن المجهزة واخبزيها لمدة 20 دقيقة، ثم قدميه مباشرة بعد أن يبرد تماماً.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

مافن البيض بالسبانخ

مافن البيض بالسبانخ من الفطائر الشهية سريعة التحضير والتي يمكنك تقديمها كوجبة فطور مشبعة ومليئة بالفوائد الصحية منخفضة الكربوهيدرات وصديقة للكيتو، اخفقي البيض مع الملح والفلفل في وعاء متوسط الحجم، ثم أضيفي الثوم البودرة والريحان وأوراق السبانخ المقطعة والجبنة المبشورة، اخلطي المكونات معاً واسكبيها في صينية المافن المجهزة، اخبزيها لمدة 15 دقيقة وقدميه مباشرة.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

كيكة السبانخ التركية

كيكة السبانخ التركية الشهية والتي يمكنك تحضيرها بطهي السبانخ المجمد على البخار، ثم امزجيه مع الحليب والزيت في الخلاط، ثم أضيفي البيض والسكر واخلطي المكونات معاً، ثم أضيفي الدقيق  والبيكنج باودر والفانيليا بالتدريج واستمري بالخفق حتى تمتزج المكونات، اسكبيها في قالب مناسب واخبزيها في الفرن المحمى حتى تنضج تماماً، قطعي الكيكة إلى نصفين وزينيها بالكريمة حسب رغبتك وقدميها بعد أن تبرد.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

مافن السبانخ وجبن الفيتا

يمكنك تحضير مافن السبانخ وجبن الفيتا بكل بساطة، أولاً، ابدئي بخلط الدقيق المنخول مع السبانخ المقطع وجبنة الفيتا والطماطم والبارميزان في وعاء متوسط، ثم اخفقي الحليب مع الزبدة والبيض والشبت في وعاء منفصل وأضيفي المزيج لخليط المكونات الجافة وقلبيهم معاً جيداً، اسكبي خليط المافن في صينية المافن المحضرة، رشي البارميزان الإضافي على الوجه حسب رغبتك واخبزيها وقدميه بعد أن يبرد قليلاً.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

بان كيك بحشوة السبانخ والبيض المقلي

حضري بان كيك بحشوة السبانخ والبيض المقلي بخطوات سهلة، أولاً اخلطي السبانخ مع اللبن والبيض والزيت في الخلاط، ثم اخفقي الدقيق مع البيكنج باودر والسكر والملح والبيكنج صودا في وعاء منفصل، ثم اخفقي المكونات الرطبة مع المكونات الجافة حتى تمتزج تماماً، اسكبي حوالي ملعقة كبيرة من الخليط المحضر في صينية أو مقلاة غير لاصقة محمية على نار متوسطة لمدة دقيقة لكل جانب، قدمي البان كيك مباشرة مع أي خيارات من اختيارك.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

كيكة السبانخ المالحة

لتحضير كيكة السبانخ المالحة، قطعي السبانخ بشكل خشن، ثم اخفقي البيض مع الحليب والزيت والملح والفلفل والدقيق والبيكنج باودر، ثم أضيفي جبنة الفيتا وقلبيها بأصابعك، ثم أضيفي السبانخ وأوراق الريحان وجبنة الغرويير واخلطي المكونات معاً برفق، ثم اسكبي المزيج في قالب الكيك المجهز، اخبزيه لمدة 50 دقيقة، ثم قدمي الكيكة بعد أن تبرد.

كب كيك السبانخ المالحة: وجبة صحية وشهية لأطفالك

القيم الغذائية وفوائد كيكة السبانخ

يعرف السبانخ بفوائده الصحية المتعددة لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن خاصة الحديد، أما فيما يتعلق بالقيم الغذائية وفوائد كيكة السبانخ، تحتوي الحبة الواحدة أو المافن الواحدة من كيكة السبانخ على حوالي 175 سعرة حرارية، 25 غراماً من الكربوهيدرات، 4 غرامات من البروتين، 7 غرامات من الدهون بما فيها غرام من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى غرامين من الألياف و5 غرامات من السكر. 

الأسئلة الشائعة حول كب كيك السبانخ

والآن، إليك فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول كب كيك السبانخ أو كيكة السبانخ والتي ستفيدك بالتأكيد.

هل السبانخ تضر القولون؟

يتميز السبانخ باحتوائه على نسب جيدة من الألياف، وثبت علمياً خلال دراسات عديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القولون، كما يساعد أيضاً في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي والإمساك.

ما فائدة السبانخ؟

فوائد السبانخ عديدة، وثبت علمياً أنها من الخضار الورقية الخضراء التي تعمل على التقليل من الإجهاد التأكسدي وتحسن من حصة العين، كما تعمل على الوقاية من العديد من أمراض القلب والسرطانات.

هل السبانخ تضر الحامل؟

السبانخ من بين الخضار الخضراء التي تعرف بأنها من الأطعمة الذهبية للنساء الحوامل، حيث تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأم ونمو الجنين مثل: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ه، فيتامين ك، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها في تحضير الكيك بأشكاله المختلفة بنكهة السبانخ والمكونات الأخرى، لذا احرصي على تخزين السبانخ والاستفادة منه في تحضير الأطباق المختلفة.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل السبانخ المصرية بالأرز (10 وصفات مختلفة)

طريقة عمل المكرونة بالسبانخ: 10 وصفات غنية بالحديد

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة