مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس يدعو ضيوفه للتمتع بنكهات

الأندلس ويستقبلهم في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل

  • تاريخ النشر: 2024-04-23
مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس يدعو ضيوفه للتمتع بنكهات

مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس... عنوانٌ للمأكولات الأندلسية الشهية

مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس يدعو ضيوفه للتمتع بنكهات

رابط الصور عالية الدقة

دبي، الإمارات العربية المتّحدة - يفتخر منتجع ون آند أونلي ون زعبيل بالإعلان عن افتتاح مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس في مبنى ذا لينك، ليأخذ الضيوف في رحلةٍ عبر الزمن يكتشفون خلالها نكهات المطبخ الأندلسي. يعكس مطعم كابو الرؤية السابقة للعصر للشيف باكو موراليس الذي يتولّى إدارته مع الشيف باولا جوالاندي، ليدعو روّاده المتميّزين إلى اختبار تجربة طعامٍ عصرية تعرّفهم على الوصفات المغربية التقليدية.

اكتسب الشيف باكو موراليس شهرته بعد افتتاح مطعمه "نور" الحائز على ثلاث نجوم ميشلان في قرطبة بإسبانيا، واستراحة "إل بار دي باكو موراليس" الشهيرة. واليوم، يفتتح أوّل مشاريعه في دبي وهو مطعم "كابو" الذي يعكس مسيرته المهنية اللامعة ويجسّد أسلوبه المبتكر في الطهي، حيث تمتزج التقاليد الأصيلة مع تجارب الطعام الفاخرة.

سيكون ضيوف مطعم "باكو" على موعدٍ مع تجربة طعام استثنائية تجمع عراقة التقاليد مع حسّ الابتكار، ويعكس الشيف موراليس من خلالها تراث الأندلس المذهل، ليكشف عن أسلوب طهي فريد يدمج عناصر من الثقافتَين الغربية والعربية.

سينطلق روّاد مطعم "باكو" في رحلةٍ عبر العصر الأندلسي حيث تمتزج الحضارة العربية الغنية والنابضة بالتنوع مع مختلف ثقافات جنوب إسبانيا. والجدير بالذكر أنّ الأندلس عُرفت باسم إسبانيا الإسلامية أيضاً، وازدهرت من القرن الثامن إلى القرن الخامس عشر، فيما تركت بصمتها على صعيد المنطقة في مجالات الهندسة المعمارية، الثقافة، الفنون، العلوم وأسلوب الحياة. لذلك، تمّ إعداد قائمة الطعام في "كابو" لتعكس جوهر تلك الفترة التاريخية، إذ تضمّ تشكيلةً من الأطباق المستوحاة من نكهات تلك الحقبة ومكوّناتها، ليتعرّف رواد المطعم على أصول كل طبقٍ ويختبروا تجربة طعامٍ تفاعلية وتعليمية تخاطب حواسهم.

تضمّ قائمة الطعام مجموعةً من المقبلات الشهية، مثل خثارة حليب اللوز مع الكرّاث البروليه، وصلصة مولي السوداء، فضلاً عن يخنة الخضار المطهوة مع مستحلب الكزبرة والليمون المحفوظ. أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل سمك القاروص العضوي مع الفاصوليا العريضة والكوسا، أو خاصرة لحم البقر المشوية مع صلصة مغربية إلى جانب الكسكس الأخضر والحمّص. وسيختتم الضيوف تجربتهم بتشكيلةٍ واسعةٍ من الحلويات الشهية، بما فيها طبق الخرّوب على طريقة "كابو"، فضلاً عن حلوى الميرانغ والتوت الأحمر وعرق السوس. وتترافق كلّ هذه الأطباق مع تشكيلةٍ فاخرة من النبيذ وأشهى الكوكتيلات المميزة، لتوفّر قائمة التذوّق التي تحمل اسم الأندلس رحلةً متكاملة إلى عالم النكهات اللذيذة التي اشتهرت بها تلك الحقبة.

في كلّ موسمٍ، يبدأ مطعم "كابو" فصلاً جديداً من تراث الطهي العريق حيث تُبتكر قوائم طعام جديدة تتغير مع تغيّر الموسم. ويحتفي كل طبقٍ بتراث قرطبة النابض بالحياة، حيث يتلاقى جوهر الماضي مع روح المستقبل.

في هذا السياق، علّق الشيف باكو موراليس، قائلاً: "يسرّني أن أفتتح مطعم كابو في مبنى "ذا لينك" بمنتجع ون آند أونلي ون زعبيل. لا يقتصر مطعم كابو على تقديم تجارب الطعام فحسب، إنّما يمنح ضيوفنا لمحةً عن التاريخ العريق، إذ يعكس في كلّ طبقٍ ما تمتّعت به الثقافة الأندلسية من ابتكارات وإبداعات. وبما أنّ دبي ملتقى الثقافات، لا شكّ في أنّها تُعتبر الوجهة المثالية لتجسيد أسلوبنا المتميز في الطهي".

من جهةٍ أخرى، ينفرد مطعم "كابو" بتصميمٍ داخلي مذهل يعيد الضيوف إلى عصرٍ عاشت فيه الحضارتان الإسبانية والعربية في وئامٍ وسلام،  ويحمل بصمة استوديو "روكويل غروب" للتصميم الداخلي. يتمتّع المطعم بنوافذ ممتدّة من الأرض إلى السقف تسمح بدخول نور الشمس، فيما تطغى عليه لوحة من الألوان المحايدة التي تتخلّلها لمسات دافئة من اللونين النحاسي والذهبي. كما يتزيّن بألوان زاهية ونقوش لافتة للنظر، ليخطف قلوب روّاده بمساحاته الآسرة، ويوفّر إطلالات بانورامية على أفق دبي من ارتفاعٍ عالٍ. تتجلّى الأناقة في التصاميم الداخلية التي تنسجم مع الأضواء المنعكسة والألوان الناعمة والزخارف البسيطة، إشادةً بالهندسة المعمارية وإبداعات التصميم التي اشتهرت بها إسبانيا. تظهر الألوان الهادئة أيضاً على أدوات المائدة المميزة وعناصر الديكور لا سيما الثريا الزجاجية التي تتدلّى من السقف في وسط المطعم، فضلاً عن لمسات رمادية ناعمة تضفي على المطعم طابعاً معاصراً.

تحت إشراف المديرة العامة نوال صدقة، يرحّب مطعم "كابو" بضيوفه يومياً لتناول العشاء من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، ويتّسع لما يصل إلى 55 شخصاً.

يستقبل مطعم "كابو" الحجوزات حالياً. للمزيد من المعلومات وللاستفسار حول الحجوزات، يرجى زيارة https://www.thelinkdubai.com/.

@thelinkdubai
@qabudubai
 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة