الشيف الشهيرة آن صوفي بيك تفتتح مطعم "لا دام دو بيك" في دبي

الشيف الحائزة على أكبر عدد من نجوم ميشلان بين الطاهيات في العالم تختار "ذا لينك" في ون آند أونلي ون زعبيل

  • تاريخ النشر: 2024-04-23
الشيف الشهيرة آن صوفي بيك تفتتح مطعم "لا دام دو بيك" في دبي

لافتتاح مطعم "لا دام دو بيك" الأول في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة [مارس، 2024] مصافٍ جديدة يرتقي إليها مشهد المطاعم الراقي في دبي مع الافتتاح المرتقب لمطعم لا دام دو بيك في "ذا لينك" في ون آند أونلي ون زعبيل. في الطابق 25، يحتضن البرج المعلق الأطول في العالم المطعمَ المطلَّ على أفق دبي الساحر والنابض بالحياة والذي يعِد زائريه بتجربةٍ فرنسيةٍ فاخرة بتوقيع الشيف المتميزة آن صوفي بيك.

ابتكرت الشيف الحائزة على أكبر عددٍ من نجوم ميشلان بين الطاهيات في العالم آن صوفي بيك المفهوم الفريد لهذا المطعم، وهو مفهومٌ يجسد قمة الرقي ويتماهى مع إرث عائلة آن صوفي الشهيرة. يحتفي مطعم "لا دام دو بيك" العريق بإرث أربعة أجيال من تقاليد عائلة بيك، وبأسلوب الطبخ الفاخر ويطعّم كل طبقٍ بلمسات عصرية من ابتكار الشيف الماهرة. إلى جانب الطعام المميز، يفيض تصميم المطعم بشاعريةٍ أنثوية تخطف الأبصار حيث تتلاقى النقوش الجدارية البارزة لزهرة الفاوانيا والألوان الناعمة مع رخام الجدران واللمسات المعدنية للذهب الوردي لتولدّ أجواء راقية تتماشى مع الطعام الاستثنائي. ومن أشكال الزهور، استوحي تصميم الثريات والكراسي وظهور المقاعد المصنوعة من الخشب خصيصاً للمطعم الممتد على مساحة طابقين. كل تلك التفاصيل تجعل "لا دام دو بيك" وجهةً لا تنسى لتجربةٍ غامرة تحتفي بأسلوب الطبخ الفريد الذي تشتهر به آن صوفي بيك.

يشكّل البار الأنيق المزيّن بالمرايا واللمسات الذهبية سابقةً فريدةً من نوعها لآن صوفي بيك، لأنه مطعم "لا دام دو بيك" الأول الذي يضم باراً منفصلاً. أما خلفية البار فهي عبارة عن منحوتة من قطع الزجاج العاكس التي تؤدي وظيفتين هامتين وهما عرض زجاجات المشروب وعكس الديكورات والأجواء المحيطة. في البار، سيحظى الضيوف بفرصة فريدة لاستكشاف فلسفة الابتكار التي تتحلى بها آن صوفي بيك من خلال مشروبات مبتكرة كحولية وغير كحولية ترافقها وجبات خفيفة لذيذة أثناء تأمل أفق المدينة خلال الليل.

وعن افتتاح المطعم تقول الشيف آن صوفي بيك: "أعمل باستمرار على تجديد المكونات والطُرق والتقنيات التي أستخدمها لأقدم لضيوفي تجربةً متميزة تتجاوز توقعاتهم." من خلال ابتكاراتها ووصفاتها، تدعو الشيف التي كلّلت مسيرتها بعشر نجوم ميشلان الضيوف إلى السفر نحو عوالم غير عادية حيث يروي كل طبقٍ حكاية شغفٍ وإبداعٍ وذوقٍ رفيع.

في مطبخ آن صوفي بيك، يستحيل الإبداع فناً لا يكلّ في سعيه إلى التناغم، حيث تضع التوازن في صلب فلسفة الطهي الخاصة بها لتعطي كل مكوّنٍ وكل تقنيةٍ دوراً محورياً في سمفونية مشبعةٍ بالنكهات الفريدة. في مطبخها، تُعدّ آن صوفي بيك الخلطات العطرية بعناية لإبراز جوهر كل طبق وتستخدم تقنيات كالتتبيل والنقع والتدخين والمزج لتتيح للضيوف استكشاف أبعاد جديدة للذوق والإحساس. تختصر هذه العملية المعروفة بالتشريب نهجها في فنّ الطهي حيث يتلاقى الابتكار مع التراث في تماهٍ تامّ. تحمل الأطباق الأيقونية ومنها  "بيرلينغو أي أس بي"©  و"وايت ميل فوي" وسمك القاروس بالكافيار بصمة آن صوفي بيك الفريدة وتعكس التزامها بالتميز وسعيها الدائم لتحقيق الكمال. غير أن إبداعها يتجاوز حدود المطبخ، حيث تتعاون مع باز ليفينسون، الخبيرة التنفيذية في مجال المشروبات لتصميم كوكتيلات مبتكرة تتناغم مع إبداعاتها وترتقي بتجربة الضيوف إلى آفاق جديدة. أما تعاونها مع الشيف التنفيذي للحلويات إيريك فيرباوهيدي، فيثمر تعبيرات فنية يتلاقى فيها الجمال مع الجرأة والطعم الآسر لتغمر الضيوف بتجارب لا تُنسى. تجد رحلة آن صوفي جذورها في إرثها العميق وتتأثر بتجارب عاشتها في طفولتها، حيث أيقظت الروائح التي كان يزخر بها مطعم والدها خيالها وزرعت فيها شغفاً بالنكهات. كما ساهمت أسفارها إلى آسيا في إثراء إبداعاتها وألهمتها على استخدام المكونات غير المطروقة لإضفاء التجديد بلمسة خاصة على الأطباق التقليدية الفرنسية. بدافع الفضول والتعطش الدائم للاستكشاف، تعمل آن صوفي على تطوير مطبخها من خلال التفاعل الشخصي والاحترافي مع ضيوفها وفريقها وتستمد إلهامها من التأثيرات العالمية الفنية، والتذوقية، والثقافية.

تتزين قائمة الطعام في دبي بأطباق خاصة من مجموعة آن صوفي بيك العالمية ومن بينها طبق "بيرلينغو أي أس بي"© الأسطوري المستوحى من ذكريات الطفولة وسمك القاروس البرّي المكلل بالكافيار والذي تحيي من خلاله إرث والدها. سيستمتع الضيوف أيضاً بابتكارات مميزة مثل المحار المُصطاد باليد مع بوظة المسك، وهلام الساكي، والكرنب المقرمش وغيرها من الأطباق التي تعبّر عن الإتقان في مزج مختلف التقنيات والنهكات.

تتضمن قائمة المشروبات غير الكحولية خيارات مميزة مثل "سويت ليفز" المؤلف من الرام غير الكحولي والتوت والفانيليا والقرفة. وتشمل الكوكتيلات الخاصة "بلومنغ بلام" المصنوع من مشروبUmeshu  وحبوب القهوة وعصير الحصرم والأفسنتين، ومشروب "لافاند" وهو مزيج متناغم من الجِن والكامباري والفيرموت الحلو والخزامى. تخلق الابتكارات الكحولية وغير الحكولية حوارات عطرية بين الأطباق والمشروبات لترتقي بالتجربة إلى أعلى مصافّها.

تتولى إيلين بيزييه الإدارة العامة للمطعم وتضمن أن يعكس كل تفصيل مهما بلغ من الصغر التميز والأناقة. يبتكر سايل هيني، وهو تلميذ آن صوفي، ما لذ وطاب من الروائع، فيما يضيف الشيف التنفيذي للحلويات ماكسيم تورو لمسات مبتكرة على الأطباق التقليدية المحبوبة لإثراء التجربة.

يرحب مطعم "لا دام دو بيك" دبي بالزائرين يومياً من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل في أجواء تتلاقى فيها الأناقة بالإبداع حيث تمثّل كل لحظة اكتشافاً جديداً وتكرّس موهبة آن صوفي بيك على عرش عالم الطهي.

يفتح لا دام دي بيك أبوابه يوميًا من الساعة 6 مساءً وحتى 12 ليلاً ويستقبل آخر طلبات الطعام عند الساعة 9.45 مساءً.

يمكن للضيوف حجز طاولتهم من الآن في "لا دام دو بيك". لمزيدٍ من المعلومات والاستفسار عن الحجز، يُرجى زيارة: https://www.thelinkdubai.com/.

@thelinkdubai
@ladamedepicdubai

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة