سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

  • تاريخ النشر: 2024-01-10 آخر تحديث: 2024-02-21
سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

تحرص السيدات وربات المنزل على تفريز الأكلات وتخزينها لتحضيرها في أوقات عديدة وخاصة تلك التي بغير موسمها، السبانخ من أشهر هذه الأكلات، وتعتبر من الأكلات التي يمكن أكلها نيئة أو مطبوخة سواء مع اللحم المفروم أو الثوم أو الأرز وحتى مع الفطائر المختلفة، في هذا المقال، سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة مع مكوناتها السهلة، بالإضافة إلى فوائد أكلها وطرق تقدميها.

فوائد السبانخ المجمدة

هل السبانخ المجمدة مفيدة؟ بالتأكيد تتعدد فوائد السبانخ للجسم، خاصة عندما تكون طازجة، لكن مما لاشك فيه أن فوائد السبانخ المجمدة كثيرة أيضاً، حيث ينصح دائماً بسلق السبانخ أو غليها قليلاً قبل تجميدها للحفاظ على خضار الأوراق والقيمة الغذائية لها، كما تعتبر السبانخ المجمدة أكثر كثافة من السبانخ الطازجة من حيث الفائدة، حيث توفر مستويات أعلى من الفيتامينات والمعادن لكل وجبة، تحتوي السبانخ المجمدة على 190% من الكمية الموصى بها من فيتامين A لكل نصف كوب، بالإضافة إلى 15% من فيتامين C، و10% من الكالسيوم اليومي، و20% من الحديد. 

بالإضافة إلى ذلك، توفر السبانخ فيتامين E وفيتامين K والمغنيسيوم والفولات والحديد وفيتامين B6 والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وينصح كثيراً في تناول عصير الفاكهة أو الحمضيات مثل عصير البرتقال أو الليمون أو الطماطم مع السبانخ، لأن فيتامين C الإضافي يسهل امتصاص الحديد والكالسيوم.

طريقة عمل السبانخ المجمدة

تحرص السيدات على تخزين السبانخ بطريقة التفريز لتحضيرها في أي وقت، تعرفي اليوم معنا على طريقة عمل السبانخ المجمدة بطريقة صحية وسهلة وبمكونات اقتصادية موجودة حتماً في مطبخك وقدمي عائلتك طبق غداء شهي وغير تقليدي بجانب صينية الدجاج المشوي والأرز والمخللات المختلفة.

مكونات طريقة عمل السبانخ المجمدة

  • كيلوغرام من أوراق السبانخ المجمدة.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • فصان من الثوم المفروم.
  • نصف كوب من مرق الخضار.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل وطهي السبانخ المجمدة

  • ضعي السبانخ المجمدة في مصفاة وقومي بشطفها سريعًا تحت الماء البارد.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

  • سخني الزيت في قدر كبيرة على نار متوسطة، أضيفي الثوم والبصل واطهيهم معاً حتى يصبح لونهم بنياً ذهبياً.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

  • أضيفي أوراق السبانخ واسكبي المرق والملح، اطهي المكونات معاً حوالي لمدة 5 دقائق.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

  • اسكبي السبانخ في طبق التقديم وقدميه مباشرة.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

أفضل أكلات بالسبانخ المجمدة

كما ذكرنا سابقاً، يحضر السبانخ بطرق عديدة تختلف حسب طبيعة المكونات المستخدمة في تحضيره، مثلاً ما إن كان هناك أنواع خضار أخرى مضافة أو قطع الدجاج وحتى اللحم المفروم، فيما يلي أفضل أكلات بالسبانخ المجمدة التي يمكنك الاستفادة منها في تحضير أطباق الغداء الشهية والمليئة بالفوائد الصحية.

طريقة عمل السبانخ المجمدة باللحمة المفرومة

تعتبر طريقة عمل السبانخ المجمدة باللحمة المفرومة من الطرق الشائعة لتحضير السبانخ المجمدة، تتميز بسهولتها وبساطة مكوناتها، ما عليك سوى قلي اللحم المفروم والبصل مع الزيت في مقلاة متوسطة على نار متوسطة مع تتبيلها بالتأكيد، ثم تضاف أوراق السبانخ المجمدة وتطهى مع المكونات حتى تذبل، يمكن قلي أوراق السبانخ في مقلاة أخرى ومزجها مع اللحم المفروم بعد الانتهاء منها، ثم تقدم مباشرة.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

طريقة عمل السبانخ المجمدة الطريقة المصرية

يحرص المصريون على تحضير السبانخ المجمدة بطريقة مميزة ورائعة، وإذا كنت تتساءلين ما هي طريقة عمل السبانخ المجمدة الطريقة المصرية؟ فما عليك إلا سلق اللحمة المقطعة بالماء والتوابل حتى تنضج تماماً، ثم تصفى جيداً وتضاف أوراق السبانخ المجمدة مع المكونات الأخرى مثل البصل والثوم والتوابل أيضاً، تطهى المكونات معاً وتقدم مباشرة، يمكن إضافة صلصة الطماطم والأوراق الأخرى حسب الرغبة.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

طريقة عمل السبانخ المجمدة بالدجاج

يمكن تعلم وتطبيق طريقة عمل السبانخ المجمدة بالدجاج بكل بساطة، ما عليك سوى قلي البصل والثوم في قدر متوسط على نار متوسطة، ثم تضاف قطع الدجاج وتسكب فوقها كمية كافية من الماء وتسلق حتى تنضج تماماً، ثم يصفى المرق مع قطع الدجاج وتضاف أوراق السبانخ المجمدة وتطهى المكونات معاً حتى تذبل تماماً، ثم تسكب السبانخ بالدجاج في أطباق التقديم وتقدم بجانب الأرز الأبيض بالشعيرية.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

طريقة عمل السبانخ المجمدة بالأرز

طريقة عمل السبانخ المجمدة بالأرز سهلة ومميزة، يتم قلي البصل بالزيت أولاً، ثم تضاف أوراق السبانخ والأرز الأبيض المنقوع والمصفى والماء وصلصة الطماطم والتوابل المرغوب فيها، تطهى المكونات معاً وتقدم مباشرة، يمكن إضافة بعض الأوراق الخضراء الأخرى إلى المكونات ومنها البقدونس والكزبرة والشبت.

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

أسئلة شائعة حول طريقة عمل السبانخ المجمدة

تتعدد طرق تحضير وتقديم السبانخ وتختلف من مطبخ لآخر وحسب المكونات المتوفرالمتوفرة مثل كمكون في طبق سلطة السبانخ، حساء السبانخ والفطائر وغيرها، الآن وبعد عرض الكثير منها، إليك أيضاً أسئلة شائعة حول طريقة عمل السبانخ المجمدة التي ستزورك بالعديد من المعلومات الإضافية المهمة بالنسبة لك.

كم مدة طبخ السبانخ المجمدة؟

على الرغم من أن أوقات الطهي قد تختلف اعتمادًا على كمية السبانخ المراد طهيها، إلا أن الأمر يستغرق عمومًا من 4 إلى 6 دقائق من الطهي لإذابة وتسخين حزمة من السبانخ المجمدة على الموقد بشكل صحيح. 

متى يصبح السبانخ سام؟

يمكن أن تؤدي إعادة تسخين السبانخ والخضر الورقية الأخرى إلى تحويل النترات إلى نتريت سام، يمكن أن تكون هذه المركبات ضارة، خاصة للأطفال الصغار والنساء الحوامل.

هل الخضروات المجمدة تفقد قيمتها الغذائية؟

بالتأكيد لا، بل يمكن أن تحافظ عليها بشكل أفضل أيضاً.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها في تحضير السبانخ المجمدة سواء مع اللحمة أو الأرز وغيرها، جربيها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة