بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

  • تاريخ النشر: 2024-01-17 آخر تحديث: 2024-02-20
بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

من إيطاليا إلى كل أنحاء العالم، تعد البيتزا أحد أشهر الأطباق وأكثرها حبًا لدى الجميع، ولأن دائما ما تحتار سيدات المنزل كيف تُدخل السبانخ في وصفاتهن، ما رأيك في دمج المكونين معاً، البيتزا الشهية والتي يعشقها الكثير والسبانخ الخضراء بفوائدها الصحية المتعددة، نستعرض إليك في هذا المقال مكونات وطريقة تحضير بيتزا السبانخ و 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ وكل ما يدور في ذهنك عن هذا الطبق اللذيذ.

بيتزا السبانخ

استعدي لتجربة فريدة من نوعها مع تحضير بيتزا السبانخ حيث يلتقي الطعم اللذيذ مع فوائد السبانخ الصحية والمليئة بالعناصر الغذائية ومذاق البيتزا الشهي في وصفة غير تقليدية، نستعرض المكونات الأساسية لبيتزا السبانخ وأفضل طريقة لعمل بيتزا السبانخ في البيت بخطوات بسيطة بالصور، تابعي معنا.

المكونات الأساسية لبيتزا السبانخ

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • فص من الثوم مقطع إلى شرائح رفيعة
  • ملعقة صغيرة من البهارات اليونانية.
  • رشة من الملح.
  • رشة من الفلفل الأسود.
  • نصف ضمة من أوراق السبانخ الصغيرة.
  • عجينة بيتزا جاهزة.
  • نصف كوب من صلصة ألفريدو الجاهزة.
  • كوب من الجبن الموزاريلا المبشور.
  • نصف كوب من الجبن المفتت.

أفضل طريقة لعمل بيتزا السبانخ في البيت

  • سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي الثوم حتى تفوح رائحته لمدة 30 ثانية، ثم أضيفي السبانخ الصغيرة والتوابل اليونانية والملح والفلفل على دفعات حتى تذبل ويتبخر الماء لمدة 3 دقائق، ثم ارفعيها عن النار.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

  • افردي عجينة البيتزا باستخدام شوبك إلى دائرة مقاس 12 بوصة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

  • وزعي صلصة ألفريدو بالتساوي على العجينة، مع ترك حدود بقياس 1 بوصة، ثم أضيفي السبانخ فوق الصلصة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

  • أضيفي الجبن الموزاريلا والفيتا على وجه البيتزا، ثم اخبزيها في الفرن المسخن مسبقاً مدة 15 دقيقة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

  • أخرجي البيتزا من الفرن وقطعيها إلى شرائح وقدميها.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

أصناف البيتزا بالسبانخ بمكونات إضافية

تحضر السيدات البيتزا بالسبانخ بطرق متعددة من بلد إلى آخر طبقاً للمواد والمكونات المستخدمة، لذا جئنا إليك سيدتي بكيفية تحضير مختلف من أصناف البيتزا بالسبانخ بمكونات إضافية والتي تتميز جميعها بالطعم الشهي والمكونات الصحية لكِ ولأسرتك، تعرفي عليها الآن وحضريها ضمن وجباتك الغذائية.

بيتزا السبانخ الإيطالية

بيتزا السبانخ الإيطالية المقرمشة الرقيقة، طريقة تحضيرها يبدأ بإعداد عجينة البيتزا وفردها على شكل دائري ثم توضع صلصة الطماطم على القاعدة وتوزع جيدًا، تقلى السبانخ المجمدة مع الثوم في الزيت حتى تذبل ثم توزع فوق الصلصة ويضاف فوقها جبن الموزاريلا والبارميزان وتتبل بالملح والفلفل والريحان، تخبز في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة عالية حتى تصبح الأطراف ذهبية ويذوب الجبن، ثم تقدم ساخنة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا السبانخ والجبن

ما رأيك في تجربة وصفة جديدة للبيتزا لتحضيرها لأسرتك وأصدقائك في يوم العطلة، لتحضير بيتزا السبانخ والجبن، يتم أولاً فرد عجينة البيتزا على صينية الخبز ودهنها بصلصة الطماطم، يقلى السبانخ مع القليل من الثوم في مقلاة حتى تذبل ثم توزع فوق العجينة، تُضاف أنواع الجبن المفضلة مثل الموزاريلا والفيتا والبارميزان والريكوتا وتتبل البيتزا بالملح والفلفل والأوريجانو وتخبز في فرن مسخن مسبقًا حتى تصبح الأطراف ذهبية ويذوب الجبن.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا بالسبانخ والفطر

هذه الوصفة رائعة في الشتاء على العشاء لوجبة ساخنة وصحية، فقط افردي عجينة البيتزا على صينية الخبز ودهنها بصلصة الطماطم، ثم يقلى الفطر في مقلاة حتى يصبح ذهبيًا ثم يضاف إليه السبانخ ويطهى حتى تذبل، توزع خليط السبانخ والفطر فوق العجينة ويُضاف جبن الموزاريلا المبشور على وجه العجينة بالتساوي، وتتبل بالملح والفلفل والأوريجانو، تخبز في فرن مسخن مسبقًا حتى تتحمر الأطراف ويذوب الجبن.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا سبانخ مجمدة

هل لديكِ في الفريزي سبانخ مفرزة؟ ما رأيك في الحصول على الخضار وتناول البيتزا أيضًا؟ جربي تطبيق بيتزا سبانخ مجمدة لديها القدرة على تغيير عقول كارهي السبانخ في كل مكان، ابدئي  بتحضير العجينة من خلال خلط الطحين مع الملح والزيت والخميرة والماء الدافئ ثم اعجني المكونات واتركيها لترتاح 10 دقائق، ثم افرديها على سطح مرشوش بالطحين، في هذا الوقت ضعي السبانخ المجمدة تحت الماء الدافئ في مصفاة، ثم اعصري أكبر قدر ممكن من الماء حتى تحصلي على قوام جاف ومفتت، ثم امزجيه في وعاء رشة من الملح الكوشير ومسحوق الثوم والأوريجان، ضعي الجبن الريكوتا والموزاريلا على وجه البيتزا ثم أضيفي خليط السبانخ المجمدة واخبزي البيتزا بالفرن مدة 15 دقيقة وقدميها ساخنة.

بيتزا السبانخ والطماطم

تطبيق وصفة بيتزا السبانخ والطماطم سهلة وفي أقل من نصف ساعة وستكون وجبتك جاهزة للأكل، فقط ضعي عجينة البيتزا الجاهزة على صينية خبز كبيرة، ثم سخني السبانخ في الميكروويف حتى تذوب، ثم ضعيها في مصفاة واتركيها تبرد لمدة 10 دقائق، ثم اعصريها للتخلص من أي ماء زائد، امزجي السبانخ والريكوتا والموزاريلا والريحان والثوم ورقائق الفلفل الأحمر في وعاء متوسط، في هذا الوقت اخبزي قشرة البيتزا لمدة 5 دقائق، ثم وزعي القشرة بخليط السبانخ، واتركي حدود 1/2 بوصة في كل مكان، رتبي شرائح الطماطم في الأعلى، ثم رشي عليها جبن البارميزان، اخبزيها لمدة 8 إلى 10 دقائق، أو حتى تصبح الطبقة العلوية ساخنة وتذوب وتصبح القشرة مقرمشة، ثم قدميها.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا السبانخ باللوز

يمكن تحضير بيتزا السبانخ باللوز بخطوات بسيطة، ما عليك سوى خفق البيض مع الكريمة الطازجة ودقيق اللوز ونصف كمية الجبن المبشور والأعشاب الإيطالية وقليل من الملح في وعاء كبير ويقلبوا إلى عجينة لزجة، ثم تُوزّع العجينة بشكل رقيق على صينية الخبز وتُخبز قاعدة بيتزا اللوز لمدة 10-15 دقيقة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، يمكنك إضافة شرائح البصل والطماطم حسب الرغبة مع أوراق السبانخ والجبن المتبقي على وجه العجين، ثم تخبز البيتزا لمدة 10 دقائق أخرى في الفرن الساخن.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا سبانخ بالخرشوف

طريقة تحضير بيتزا سبانخ بالخرشوف سهلة، كل ما عليه فعله هو تحضير عجينة البيتزا الجاهزة ووضعها في صينية فرن، ثم يوضع طبقة من صلصة البيتزا والجبن الموتزاريلا، ثم يقطع الخرشوف إلى شرائح رقيقة يوزع  فوق الجبن، بعد ذلك، توضع السبانخ المفرومة فوق الخرشوف ورش الزيت الزيتون والملح والفلفل، ثم تخبز البيتزا بالفرن لمدة 12-15 دقيقة عند درجة حرارة 220 درجة مئوية، ثم تقطع البيتزا إلى شرائح وقدمها ساخنة لتستمتع بمذاقها اللذيذ الممزوج بنكهة السبانخ والخرشوف.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا السبانخ والزيتون

طريقة بيتزا السبانخ والزيتون هي طريقة مميزة وشهية ومثالية لعشاق البيتزا ويمكن تطبيقها بفرد عجينة البيتزا الجاهزة وتدهن بزيت الزيتون، ثم يوضع فوقها صلصة البيتزا المحضرة ويوضع أوراق السبانخ الطازجة الصغيرة مع جبن الفيتا والفلفل الرومي الأحمر وشرائح الزيتون الأسود ثم تخبز بالفرن مدة 15 دقيقة وتقدم ساخنة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا السبانخ بالبصل

ما رأيك في تجربة بيتزا السبانخ بالبصل لوجبة صحية خفيفة سيعشقها أفراد أسرتك وتقديمها لهم على الغداء أو كوجبة خفيفة على العشاء، فقط يسخن الفرن حسب تعليمات عجينة البيتزا، ثم يُوزّع زيت الزيتون فوق القشرة، ثم يوضع فوقها الثوم المفروم ويوزع على العجينة باليدين، ثم يسكب فوق البيتزا نصف كمية جبن الموزاريلا والسبانخ والبصل والفطر، ثم يرش ما تبقى من جبن الموزاريلا وجبن الماعز في الأعلى، ثم تخبز مدة 10 دقائق ثم تخرج من الفرن لتبرد لمدة 5-10 دقائق، ثم تقطع إلى 4 شرائح واستمتعي بها مع رقائق الفلفل الأحمر إذا رغبت في ذلك.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

بيتزا بالسبانخ مع البيروني

عجينة البيتزا محلية الصنع هي عمل محبب، هذه الوصفة للعجين الفوري بسيطة بشكل مبهج، بيتزا بالسبانخ مع البيروني وشرائح الموزاريلا، وطريقة تحضيرها سهلة فقط تخلط المكونات الجافة من طحين وبيكنج باودر وملح ويضاف الماء وزيت الزيتون، بمجرد أن يصبح لزجاً للغاية بحيث لا يمكنك مزجه بالملعقة، يستخدم الأيدي النظيفة لدمج الخليط في العجين، يعجن العجينة لمدة 5 دقائق تقريباً، ثم يفرد العجينة بشكل مسطح على صينية الخبز المبطنة، تخبز العجينة لمدة 12 دقيقة تقريباً أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً فاتحاً، يخرج من الفرن، ثم توضع أوراق السبانخ وطبقة من جبن الموزاريلا، ثم ترش بالأوريجانو المجفف وتوزع قطع الموزاريلا والبيبروني، ثم تخبز مدة 10-15 دقيقة، أو حتى تذوب الجبنة.

بيتزا السبانخ: 10 وصفات مختلفة لبيتزا السبانخ

ما هي القيمة الغذائية وفوائد بيتزا السبانخ؟

إذا كنت تبحث عن طبقة بيتزا صحية ولذيذة، فإن السبانخ خيار رائع غنية بالمغذيات تتناسب جيدًا مع إضافات البيتزا الأخرى وستساعدك على الشبع أيضا، وتتعدد فوائد بيتزا السبانخ، حيث إنها من الخضروات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين أ، وفيتامين ج، والحديد، وتتمتع السبانخ أيضًا بنكهة خفيفة تتناسب جيدًا مع إضافات البيتزا الأخرى، مثل الجبن وصلصة الطماطم واللحوم، وإذا كنت تتساءل ما هي القيمة الغذائية وفوائد بيتزا السبانخ؟ السبانخ تحتوي على:

  • الفيتامينات: بيتزا السبانخ مصدر جيد للفيتاميناتA وC وK، وكذلك الحديد والكالسيوم.
  • منخفضة السعرات الحرارية: السبانخ من الخيارات الصحية منخفضة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تساعدك على الشعور بالشبع.
  • نسبة عالية من الألياف: السبانخ مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تساعدك على تنظيم عملية الهضم وتعزيز صحة القلب.
  • متعددة الاستخدامات: يمكن طهي السبانخ بعدة طرق، مما يجعلها طبقة متعددة الاستخدامات يمكن الاستمتاع بها على البيتزا بجميع أنواعها.

الأسئلة الشائعة حول بيتزا السبانخ

بعد أن تعرفنا على مكونات وصفة بيتزا السبانخ وطريقة تحضيرها ووصفات أخرى وفوائدها وقيمتها الغذائية، نستعرض إليك بعض من الأسئلة الشائعة حول بيتزا السبانخ والرد عليها.

هل السبانخ تسبب الإمساك؟

السبانخ مصدر ممتاز للألياف، الألياف ضرورية لصحة الأمعاء لأنها تساعد على تحسين حركة الجهاز الهضمي والأمعاء، وثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، ويمكن أن يساعد أيضاً في منع الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

هل بيتزا السبانخ جيدة للرجيم؟

إذا كنت تبحث عن طبقة بيتزا صحية ولذيذة، فإن السبانخ خيار رائع؛ لأنها خضروات غنية بالمغذيات تتناسب مع إضافات البيتزا الأخرى ويمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية الإضافية إلى نظامك الغذائي.

هل تحتوي بيتزا السبانخ على البروتين؟

تحتوي بيتزا السبانخ على 22 جرامًا من الكربوهيدرات الإجمالية، و20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، و11 جرامًا من الدهون، و 7 جرامات من البروتين ، و220 سعرًا حرارياً.

مواضيع ذات صلة: 

طريقة عمل فطائر السبانخ

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

فيتوتشيني بالسبانخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة