شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

  • تاريخ النشر: 2024-01-14 آخر تحديث: 2024-02-20
شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

مع حلول موسم الشتاء، يبحث الكثير عن طبق ساخن لتدفئة الجسم، ويبرز حساء السبانخ كبطل حقيقي في هذه الأيام الباردة، في عالم تتعارض فيه الأطعمة اللذيذة الساخنة في كثير من الأحيان مع الخيارات الصحية، يوفر هذا المزيج الأخضر الغني بالمغذيات مجموعة واسعة من المزايا التي تتجاوز النكهة البسيطة، نستعرض إليكم في هذا المقال فوائد شوربة السبانخ الصحية ومكوناتها وطريقة تحضيرها وألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ فيما يلي:

فوائد شوربة السبانخ

شوربة السبانخ هي خيار وجبة مغذ وصحي يمكن أن يوفر العديد من الفوائد إذا تم تناولها بانتظام، كما أنها مصدر رائع لفيتامينات C وK والألياف الغذائية والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامينات A وc، وتناولها في شكل شوربة يمكن أن يساعد في زيادة استهلاكك اليومي للخضروات، مما يمكن أن يعزز الصحة العامة بالإضافة إلى ذلك، يمكن للألياف أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا، مما قد يساعد في إدارة الوزن، كما أن تناول هذه الشوربة بانتظام يمكن أن يدعم جهاز المناعة الصحي، ويحسن الهضم، ويقلل من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

طريقة عمل شوربة السبانخ

تحرص السيدات على تقديم أنواع متعددة من الشوربات السريعة لأيام الخريف والشتاء الباردة، تعرفي على طريقة عمل شوربة السبانخ العادية والمغذية جدًا والصحية مع البطاطس بطريقة سهلة ومكونات سهلة متوفرة في مطبخك دون استخدام أي كريمة أو نشا الذرة، وقدمي لعائلتك طبق ساخن من ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ يساعدهم على التدفئة وإمداد الجسم بالطاقة، وأيضا للاستفادة من فوائد السبانخ الصحية المتعددة في طبق واحد.

مكونات شوربة أو حساء السبانخ

  • ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
  • حبة من البطاطس المقشرة والمقطعة لمكعبات.
  • بصلة مفرومة ناعماً.
  • ساق من الكرفس المفروم.
  • فصان من الثوم المفروم.
  • كوبان من مرق الدجاج.
  • كوبان من الحليب خالي الدسم.
  • 200 غرام من أوراق السبانخ الصغيرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملح بحسب الرغبة.

طريقة عمل شوربة السبانخ العادية

  • سخني الزيت في قدر  على نار متوسطة، ثم ضعي البطاطا والبصل والكرفس والثوم وقلبي لمدة 5 دقائق.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

  • أضيفي مرق الدجاج والحليب خالي الدسم، ثم اغلي المزيج وغطيه واتركيه على نار خفيفة لمدة 10 دقائق.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

  • أضيفي كمية السبانخ وغطيها واتركيها  على نار خفيفة لمدة 10 دقائق أخرى.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

  • اتركي الحساء ليبرد قليلاً، ثم انقليها إلى الخلاط واخفقيها للحصول على قوام ناعم.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

  • اسكبي شوربة السبانخ في أطباق التقديم وتبليها بالملح والفلفل الأسود وقدميها ساخنة.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

أصناف حساء السبانخ

حساء السبانخ هو وجبة شهية وصحية تتميز بمرونتها في التحضير وقابليتها للتكيف مع مكونات متنوعة، يمكن إعداده بطرق مختلفة، مثل إضافة الكريمة لنكهة غنية أو البروكلي والدجاج لقيمة غذائية إضافية، فيما يلي ألذ أصناف حساء السبانخ  لمن يبحثون عن وجبة خفيفة ولكن مغذية، يمكنك الاستفادة منها لتحضيرها لأسرتك لوجبة ساخنة غنية بالفيتامينات والمعادن.

شوربة العدس بالدجاج والسبانخ

شوربة العدس بالدجاج والسبانخ ضمن ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ الخفيفة والمنخفضة السعرات الحرارية والتي يمكن تطبيقها بسهولة، أولا سخني الزيت في قدر على نار متوسطة عالية، ثم أضيفي البصل والزنجبيل والثوم ومسحوق الكاري والكركم والكزبرة ورقائق الفلفل، وقلبي حتى يبدأ البصل في التحول إلى اللون البني، ثم أضيفي المرق والعدس واتركيه حتى يغلي، ثم خففي الحرارة إلى درجة منخفضة وغطيه واطهيه حتى ينضج العدس لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم أضيفي حليب جوز الهند والدجاج وقلبي حتى يسخن، أخيرا أضيفي السبانخ المجمدة واطهيها حتى تذبل ثم أضيفي عصير الليمون، ثم قدمي الحساء مع الخبز المحمص والبصل الأخضر والفول السوداني.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

حساء السبانخ ولسان العصفور

لسان العصفور من أكثر الشوربات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال ويمكن إضافة السبانخ المجمدة أو الطازجة لزيادة القيمة الغذائية للطبق، وإذا كنت تتساءلين عن ماهي طريقة عمل حساء السبانخ ولسان العصفور؟ كل ما عليك فعله هو قلي البصل والثوم معاً على نار متوسطة، ثم يُضاف مرق الخضار والطماطم ولسان العصفور والزعتر والأوريجانو وإكليل الجبل ويترك الحساء حتى يغلي ويترك مدة 10 دقائق، ثم يُضاف السبانخ ويُطهى لمدة دقيقة تقريبًا أو حتى تذبل السبانخ، وتنكه الشوربة بالملح والفلفل حسب الرغبة، ثم تقدم، وتعد هذه الوصفة ضمن أخف وألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

شوربة السباغيتي بالسبانخ

طريقة شوربة السباغيتي بالسبانخ سهلة جداً وبالتأكيد سيحبها أطفالك وأيضا سيستفيدون من أغلب فوائد السبانخ في هذه الوصفة، فقط يُسخن الزيت في قدر ويُقلب البصل والثوم حتى يذبلا تُضاف مرقة الدجاج أو الخضار وتُغلى ثم تُكسر السباغيتي وتُضاف للقدر يُطهى حتى تنضج السباغيتي ثم تُضاف أوراق السبانخ وتُطهى لدقائق قليلة يُتبل بالملح والفلفل وتُقدم الشوربة ساخنة على الفور.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

شوربة السبانخ والدجاج

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبخ السبانخ؟ يمكنك تحضير شوربة السبانخ والدجاج ضمن ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ فهي وجبة مغذية ولذيذة تجمع بين نكهات وفوائد السبانخ والدجاج، طريقة صنعها سهلة جداً، ما عليك سوى قلي البصل مع زيت الزيتون على نار متوسطة حتى يذبل، ثم يضاف المشروم أو الفطر ويقلب 5 دقائق حتى يتقلص حجمه، ثم يضاف مرق الدجاج والكريمة الثقيلة وتنكه بالملح والفلفل، ثم يضاف السبانخ والدجاج المفتت ويحرك المزيج ليغلي، ثم تترك الشوربة 10 دقائق على النار وتقدم.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

شوربة السبانخ بالخضار

شوربة السبانخ بالخضار هي طبق صحي ومغذي يجمع بين نكهات متنوعة من الخضروات مع السبانخ كمكون رئيسي، تحضر يُسخن الزيت في قدر ويُقلب البصل والثوم ثم تُضاف الخضروات مثل الجزر والبطاطس والكرفس يُضاف مرق الخضار أو الدجاج وتُترك الخضروات تُطهى حتى تنضج بعد ذلك تُضاف أوراق السبانخ وتُطهى لدقائق تُتبل الشوربة بالملح والفلفل وتُقدم ساخنة.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

حساء السبانخ بالشوفان

كيف عمل شوربة الشوفان للرجيم؟ حساء السبانخ بالشوفان من أفضل وألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ التي يمكنك إعدادها في حميتك الغذائية، فقط يقلى البصل والثوم في قليل من الزيت ثم يُضاف الشوفان ويُطهى لبضع دقائق تُضاف السبانخ المجمدة ومرق الخضار أو الدجاج وتُطهى حتى تنضج جميع المكونات يمكن تتبيله بالملح والفلفل وأعشاب أخرى حسب الرغبة، ثم يفرم الحساء بالخلاط ويقدم، يمكنك تفريز السبانخ لتحضير تلك الشوربة في أقل من 15 دقيقة.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

شوربة السبانخ بالكريمة

تصنف شوربة السبانخ بالكريمة من أسهل وألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ وعادة ما تحضر بطهي السبانخ المجمدة مع مكونات أساسية مثل البصل والثوم في الزبدة أو الزيت، ثم يُضاف الطحين الأبيض كمكثف ويُطهى لبضع دقائق، بعد ذلك، يُضاف مرق الدجاج أو الخضار للحصول على قوام الشوربة، وأخيراً تُضاف الكريمة الحامضة لإعطاء الشوربة نكهتها الغنية وقوامها الكريمي، يمكن تتبيلها بالملح والفلفل وأحياناً جوزة الطيب لإضافة عمق للنكهة.

شوربة السبانخ بالعدس

تعتبر شوربة السبانخ بالعدس من الخيارات الصحية التي تقدم في أيام الشتاء الباردة، فهو طبق  ساخن ومغذي يعتمد على العدس كمكون رئيسي ويجمع بين فوائد العدس والسبانخ، طريقة تحضيره سهلة، كل ما عليك فعله طهي العدس أولاً حتى ينضج، ثم تُضاف أوراق السبانخ الطازجة أو المجمدة، يُعزز نكهة الشوربة إضافة البصل، الثوم، ومكعبات الجزر والتوابل مثل الكمون، الملح والفلفل ويمكن فرمها بالخلاط أو تناولها كما هي حسب الرغبة.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

شوربة السبانخ والبروكلي

إذا أردت تحضير حساء صحي ومغذي غني بالألياف وفيتامين سي والعديد من الفيتامينات والقيم الصحية المهمة والمفيدة للجسم، فلن تجدي أفضل من شوربة السبانخ والبروكلي ضمن ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ وتحضر بتسخين الزيت في قدر ويُضاف البصل المفروم والثوم ويُقلب حتى يذبل ثم يُضاف البروكلي المقطع ويُقلب لبضع دقائق يُضاف مرق الدجاج أو الخضار ويُترك ليغلي على نار هادئة حتى ينضج البروكلي تُضاف أوراق السبانخ وتُطهى لدقائق إضافية يُمكن هرس الشوربة للحصول على قوام كريمي أو تركها كما هي وتُتبل حسب الذوق وتُقدم ساخنة.

شوربة السبانخ- ألذ 10 وصفات لشوربة السبانخ

الأسئلة الشائعة حول شوربة السبانخ

بعد التعرف على فوائد شوربة السبانخ وطريقة تحضيرها ومكوناتها وأيضا معلومات عن ألذ 10 وصفات لتحضيرها، نقدم لك الأسئلة الشائعة التي يمكن أن تدور بذهنك والإجابات عليها فيما يلي:

كم مدة طبخ شوربة السبانخ؟

يُغلى المزيج بالكامل ثم يُطهى على نار خفيفة، ستعرف أنها نضجت عندما تصبح طرية، وعادة تستغرق مدة طبخ شوربة السبانخ ما بين 25 دقيقة إلى 45 دقيقة حسب المكونات.

ما فوائد شوربة السبانخ؟

فوائد السبانخ لا تعد ولا تحصى حيث إنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين أ، وفيتامين ج ، وفيتامين ك، والحديد، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم. تضيف شوربة السبانخ أيضًا بعض البروتين إلى نظامك الغذائي.

كيف عمل السبانخ للرجيم؟

يمكن تناول السبانخ في الرجيم عن طريق تناولها في سلطات خفيفة مع زيت الزيتون وعصير الليمون، أو طهيها بقليل من زيت الزيتون والثوم والخضروات مع المرق لعمل شوربة لذيذة وأيضًا يمكن إضافتها كمكمل في وجباتك اليومية مثل عصير السبانخ مع الخضروات والفواكه.

مقالات ذات صلة:

تعرف على فوائد السبانخ للجسم

أفضل طريقة لتخزين وحفظ السبانخ ( بدون سلق & فريزر& مجففة)

شوربة السبانخ وجوز الهند

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة