كرات حلوى السمسم المقلية الصينية

  • تاريخ النشر: 2021-11-01 آخر تحديث: 2023-12-02 التقييم:
كرات حلوى السمسم المقلية الصينية

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كرات حلوى السمسم المقلية الصينية الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة "يمي" المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 15 دقيقة
    • 6 اشخاص
    • 1800 سعرة حرارية
مقادير حشوة الفاصوليا الحمراء
نصف كوب فاصوليا حمراء مجففة
4 أكواب ماء
نصف كوب سكر
مقادير العجين
1/2 كوب ماء ساخن
نصف كوب سكر بني فاتح
كوبان من دقيق الأرز اللزج
نصف كوب سمسم
7 أكواب زيت نباتي للقلي
  • طريقة التحضير

    • 15 دقيقة
  1. لتحضير حشوة الفاصوليا الحمراء
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط اخلطي الفاصوليا الحمراء مع كوب من الماء ثم غطيها بغلاف بلاستيكي وانقعيها طوال الليل، صفي الفاصوليا الحمراء ثم انقليها إلى قدر صغير مع الأكواب الثلاثة المتبقية من الماء ثم اغلى المزيج على نار متوسطة إلى عالية ثم غطيها لمدة ساعة حتى تصبح طريًة بدرجة كافية لهرسها بالشوكة.
  2. إضافة السكر
    تم نسخ الرابط
    أضيفي السكر وقلبي حتى يتبخر السائل وتتشكل عجينة سميكة من الفاصوليا الحمراء، انقلي معجون الفاصوليا الحمراء إلى وعاء ثم قومي بتغطيته بغلاف بلاستيكي واضغطيه مباشرة على سطح المعجون لمنع تشكل الجلد ثم ضعيه في الثلاجة حتى يصبح جاهزًا للاستخدام.افة السكر
  3. لتحضير العجينة
    تم نسخ الرابط
    في كوب قياس سائل أو وعاء صغير اخفقي الماء الساخن مع السكر البني الفاتح حتى يذوب السكر، أضيفي دقيق الأرز اللزج إلى وعاء متوسط الحجم واستخدمي ملعقة لعمل حفرة صغيرة في الوسط، اسكبي شراب السكر في البئر وقلبي لمدة 5 دقائق حتى تمتزج العجينة جيدًا ولا تلتصق بالوعاء.
  4. تقسيم العجينة
    تم نسخ الرابط
    رشي سطحًا نظيفًا بدقيق الأرز اللزج برفق ثم اقلبي العجينة واعجني لمدة 5 دقائق حتى تتكون كرة مستديرة ناعمة واستخدمي القليل من الدقيق أو الماء حسب الحاجة، قسمي العجينة إلى 8 قطع ثم لفي القطع إلى كرات صغيرة ثم افرديها على شكل أقراص بسمك 1 سم وقطرها 6.5 سم.
  5. تشكيل العجينة
    تم نسخ الرابط
    ضعي ملعقة صغيرة من حشوة الفاصوليا الحمراء في وسط قطعة عجين ثم اطوِ الحواف لتغطي الحشوة ثم دحرجها على شكل كرة، دحرجي الكرة في بذور السمسم حتى تغطي العجينة وكرر الخطوات مع بقية المكونات.
  6. تقديم كرات حلوى السمسم المقلية الصينية
    تم نسخ الرابط
    سخني الزيت النباتي في قدر كبيرة على نار متوسطة ثم اقلي كرات السمسم لمدة 15 دقيقة مع التقليب المتكرر حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا، انقليها إلى رف سلكي فوق ورقة خبز حتى يصفى واتركيها تبرد لمدة 15 دقيقة وقدميها لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 1800
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)