سلطات سهلة وسريعة التحضير

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أغسطس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 08 أبريل 2020
سلطات سهلة وسريعة التحضير
مقالات ذات صلة
فاهيتا الستيك والقريدس: وصفة شهيّة من المطبخ المكسيكي مع علا الشعار
طريقة ترقيد الزيتون الأخضر
طريقة تحضير طاجن الملوخية

لا شيء يعادل قيمة السلطة على مائدتكِ، ليس من حيث الجمالية التي تضفيها على سفرتكِ فحسب، بل ومن حيث القيمة الغذائية العالية التي تضيفها إليكِ، لا سيما حين يتعلق الأمر بتخفيف الوزن؛ إذ تمنحكِ شعوراً بالامتلاء بالإضافة لقيمتها الغذائية العالية التي تحول دون حدوث وهن ما في جسمكِ بسبب اتباع الحمية الغذائية.

التتبيلة هي المكوّن الأهم في السلطة. لذا، اجعلي قوامها الرئيس هو زيت الزيتون واجمعي دوماً بينه وبين الخل وتحديداً البلسمك. بإمكانكِ إضافة الملح بشكل معقول والفلفل الأسود والثوم المهروس أو بودرة الثوم.

سلطات سهلة وسريعة التحضير


شاهدي أيضاً: طريقة عمل سلطة قلوب المعكرونة بالنعنع لعيد الحب


احرصي دوماً على تناول كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة حين تتناولين السلطة؛ لمزيد من الامتلاء والفائدة الغذائية والصحة الهضمية. ولعل من الأفضل تحضير السلطة بكميات معقولة؛ لضمان أن تكون طازجة ولذيذة دوماً.

في ما يلي وصفات لسلطات سهلة وسريعة التحضير:

سلطة الخس والجزر

امزجي كوباً من الجزر المبشور مع كوبين من الخس المقطّع، وقليل من الزيتون منزوع النوى، ومن ثم ضعي فوق هذه الخضروات المزيج التالي للتتبيلة: ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من خل البلسمك وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة.

سلطات سهلة وسريعة التحضيرسلطة بسيطة للعشاء

إن كنتِ تريدين الحصول على وجبة عشاء سهلة وخفيفة وذات قيمة غذائية عالية، فإن المكوّن الأهم هو البروتين؛ ذلك أنه يساعدكِ على مزيد من حرق السعرات الحرارية والشعور بالامتلاء. لذا، فإن التونة أو البيض المسلوق هما أفضل ما قد تضعين في السلطة الغنية بالخضروات والتتبيلة الغنية.

قطّعي الأفوكادو والطماطم والخس والذرة والحمص المسلوق، ومن ثم اسكبي المزيج التالي فوق الخضروات: زيت زيتون وليمون وخل التفاح وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة. 

اخلطي مع السلطة التونا المقطعة لشرائح سميكة أو صفّي شرائح البيض المسلوق على الوجه.

سلطات سهلة وسريعة التحضير

سلطة الحمص السهلة

امزجي كوباً من الحمص المسلوق مع نصف كوب من الذرة ونصف كوب من الجزر والبازيلاء وكوب من الملفوف الأحمر المبروش. ضعي فوق هذه المكونات التتبيلة التالية: نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب عصير الليمون وملعقة صغيرة كمّون وملعقة صغيرة زعتر بري مجفف وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة.

سلطات سهلة وسريعة التحضير