أفضل شوربات في فصل الخريف

  • تاريخ النشر: 2022-11-07
أفضل شوربات في فصل الخريف
مقالات ذات صلة
طريقة عمل شوربة السمك
شوربة المعكرونة
شوربة كاري

في بداية فصل الخريف والشتاء يكثر البحث عن أنواع الشوربات الشتوية الشهية التي تمد الجسم بالطاقة والدفء الضروري، هنا نشارككم بعض وصفات الشوربة المناسبة بشكل كبير لفصل الخريف والشتاء والتي يمكنكم الاختيار بينها وتطبيقها بسهولة.

شوربة الخضار

من أهم الشوربات الشتوية شوربة الخضار الغنية بالمكونات والملائمة لفصل الخريف والشتاء، بفضل احتوائها على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والمغذيات الضرورية للجسم.

شوربة المشروم

تعتبر شوربة الماشروم أيضاً من الشوربات الشهية الغنية بالمغذيات بفضل احتوائها على الفطر أو الماشروم كما يعرف في الكثير من الدول، كما يفضلها العديد من الأشخاص نظراً لطعمها الكريمي الشهي وخصوصاً الأطفال.

 شوربة المشروم

شاهد أيضاً: شوربة المشروم

شوربة السمك

تعتبر شوربة السمك من الشوربات الصحية الغنية بالمكونات، وهي مكونة من أنواع مختلفة من الأسماك والمأكولات البحرية التي تعطيها طعماً أشهى ونكهةً أغنى، والمعروف أن هذا النوع من الشوربات غني بالأوميغا 3، كما تساهم بشكل كبير في تدفئة الجسم وإمداده بالطاقة.

شوربة الشوفان

تُعد شوربة الشوفان من الأطباق الغنية جداً بالعناصر الغذائية والألياف والبروتينات، ومن الأطباق الصحية والمفضلة عند الأشخاص النباتيين خاصةً، وعند الأشخاص المهتمين بالحميّة، بسبب فوائده المتعددة للجسم، وتعتبر مثالية في فصل الخريف والشتاء؛ لأنها تمد الجسم بالدفء والطاقة الضرورية، تعرفي على طريقة شوربة شوفان صحية بالخطوات والصور.

 شوربة الشوفان

شاهد أيضاً: شوربة الشوفان

شوربة الطماطم

تتميز شوربة الطماطم باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن، إليك اليوم طريقة عمل شوربة الطماطم الصحية خطوة بخطوة، والتي يمكنك تقديمها على وجبة الغداء أو العشاء وبجانب الأطباق المتنوعة، كما يمكن تقديمها مع الدجاج المشوي.

 شوربة الطماطم

شاهد أيضاً: شوربة الطماطم

شوربة الهليون

يعد الهليون أحد النباتات الربيعيّة التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية؛ حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والعديد من الفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة، ويتناوله العديد من الأشخاص من خلال إضافته إلى السلطات، إلا أن الطبق الأشهر الخاص به هو شوربة الهليون، لذا نقدم لك طريقة طبخ الهليون الطازج.

شوربة الحريرة

تحضر شوربة الحريرة بطرق عدة منها مع اللحم والخضار، تتميز بطعمها الرائع والتي يمكن تقديمها بجانب العديد من الأطباق الرئيسية مثل صينية الدجاج والأرز المبهر، طبقي وصفة شوربة الحريرة بالصور خطوة بخطوة واستمتعي بوجبة غداء شهية ومليئة بالفائدة.

 شوربة الحريرة

شاهد أيضاً: شوربة الحريرة

شوربة الكاري

من الشوربات السهلة والبسيطة التي يمكن تقديمها في فصل الشتاء والخريف شوربة الكاري الغنية بالمكونات البسيطة والشهية والمحضرة بخطوات بسيطة لتمنح الجسم الطاقة الضرورية له في فصل الشتاء.

 شوربة كاري

شاهد أيضاً: شوربة كاري

شوربة العدس

تمنح شوربة العدس الجسم التغذية اللازمة وتمد الجسم بالنشاط وتساعد على التخسيس لاحتوائها على كمية عالية من البروتين النباتي والألياف الغذائية، كما أنها من الأطباق الخالية من الغلوتين، وتحتوي على مكونات نباتية صحية ، ويساعد الزنجبيل والكركم والليمون المضاف إليها منحها نكهة محببة وفوائد تساعد على تعزيز عملية الأيض بالإضافة إلى فوائدها الأخرى المضادة للالتهابات، تعرفي من مطبخ يمي على طريقة عمل شوربة العدس للرجيم بمكونات متوفرة في كل منزل.

شوربة الكوسا والبطاطا

تعتبر شوربة الكوسا والبطاطس من الشوربات المفضلة في فصل الشتاء البارد لما لها من فوائد صحية عديدة، إليكِ طريقة تحضيرها، خطوة بخطوة ويمكن تقديمها بجانب ستيك اللحم من موقعنا.