إليك أهم تجهيزات رمضان 2024

  • تاريخ النشر: 2024-03-03
إليك أهم تجهيزات رمضان 2024

ما هي الأشياء التي يمكن تخزينها لشهر رمضان؟ مع الاستعداد لشهر رمضان المبارك، تحرص أغلب السيدات وربات المنزل على تجهيز بعض المفرزات من خضار مختلفة وأطباق مقبلات حتى تكون جاهزة للقلي والتقديم المباشر، تساعد خطوة تجهيز المفرزات لرمضان على توفير الوقت والجهد خلال هذه الأيام المباركة وخاصة في أيام العزائم العائلية الكبيرة، في هذا المقال إليك أهم تجهيزات رمضان 2024 والتي ستسهل عليك مهمة تحضير العديد من الأطباق الرئيسية وأطباق المقبلات في أيام رمضان 2024.

تفريزات الخضار 

هناك العديد من الخضار التي تحرص السيدات على تفريزها عامة وبشكل خاص من أجل التحضير لرمضان وخاصة الخضار ذات مدة صلاحية قصيرة والخضار الموسمية أيضاً، ومن الخضار التي تعمل السيدات على تفريزها بكثرة هي البازلاء والجزر، الملوخية الخضراء، الذرة الحلوة، الفاصوليا الخضراء، الفول الأخضر، الجزر كذلك، يمكن أيضاً تفريز البروكلي، السبانخ، اللفت، القرنبيط وحتى الليمون.

كيفية تفريز الخضار

عند تحضير الخضار المفرزة احرصي على تجهيزها أولا وتقطيعها بالحجم المناسب لك حسب نوعها، اسلقيها في قدر كبير مملوء بالماء المملح قليلاً، ثم انقليها إلى حمام الماء المثلج، ثم صفيها وجففيها جياً، وأخيراً ضعيها في أكياس مناسبة أو حاويات محكمة الإغلاق وانقليها إلى الفريزر مباشرة، هذه الطريقة تناسب أغلب أنواع الخضار.

إليك أهم تجهيزات رمضان 2024

تفريزات اللحوم والدواجن

اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية أيضاً من الأطعمة التي تحرص السيدات على شرائها قبل شهر رمضان وتفريزها، تستخدم بشكل يومي تقريباً لذلك تعمل السيدات على تفريز كميات كبيرة منها، من اللحوم والدواجن التي تعمل السيدات على تفريزها في رمضان هي قطع اللحمة مثل اللحمة الريش، اللحمة المفرومة، الدجاج بالعظم، صدور الدجاج الكاملة أو المقطعة مثل التي تستخدم لتحضير الشيش طاووق، السمك بأنواعه المختلفة، الكفتة، الكباب والستيك والطحل والنقانق أيضاً.

كيفية تفريز اللحوم والدواجن

يعتبر تفريز اللحوم والدواجن وتجهيز النقانق المجمدة من الطرق السهلة والتي لا تحتاج للكثير من الخطوات، ما عليك سوى وضع قطع اللحمة المختارة في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر مباشرة، كذلك الدجاج ينصح بتنظيفه أولاً، ثم نقله إلى الفريزر في كيس التفريز، يمكنك أيضاً تتبيل الدجاج قبل تفريزه، أما السمك يوضع كما هو في أكياس أيضاً مباشرة في الفريزر.

إليك أهم تجهيزات رمضان 2024

تفريزات المقبلات

المقبلات تعتبر من الأطباق التي تقدم بشكل يومي أيضاً بجانب الأطباق الرئيسية المختلفة، من المقبلات التي يكثر تحضيرها تفريزها لشهر رمضان المبارك هي ورق العنب أو اليالنجي، السمبوسة بحشواتها المختلفة مثل سمبوسة اللحم المفروم، سمبوسة الدجاج المفروم، سمبوسة الخضار وغيرها، كذلك الكبة المحشية يكثر تفريزها وتحضيرها في رمضان، يمكن تفريز بعض أنواع المعجنات أيضاً والفطائر المختلفة.

كيفية تفريز المقبلات

تفريز المقبلات سهل جداً ، مثلاً الكبة المحشية يتم تفريزها كما هي بعد حشوها وتبريدها قليلاً، السمبوسة تحشى بالحشوة المطلوبة وتفرز مباشرة، المعجنات والفطائر كذلك الأمر ما عليك سوى وضعها في علب محكمة أو أكياس ونقها مباشرة للفريزر، كل أنواع المقبلات المفرزة تقريباً تكون جاهزة مباشرة للقلي والشوي والتقديم.

إليك أهم تجهيزات رمضان 2024

أكلات جاهزة يمكن تفريزها

هل يمكن تفريز الأكل المطبوخ؟ هناك أيضاً العديد من الأكلات الجاهزة التي يمكن تفريزها لشهر رمضان المبارك ومنها: المكرونة بالبشاميل، الشيشبرك، الأرز المطبوخ، الشوربات المختلفة مثل شوربة الخضار، أطباق الحساء المختلفة مثل يخنة البامية أو الملوخية، الدجاج المتبل وغيرها العديد من الأطباق أو الأكلات المطبوخة التي يمكن تجميدها وإعادة تسخينها وتقدميها مباشرة.

الأسئلة الشائعة حول أهم تجهيزات رمضان 2024

بعد أن تعرفنا على العديد من أنواع المقبلات والخضار والأطعمة والأكلات الجاهزة التي يمكن تفريزها استعداداً لشهر رمضان المبارك، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول أهم تجهيزات رمضان 2024 والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للكثير من السيدات التي تحرص على تفريز أنواع عديدة من الأطباق المختلفة.

كم مدة حفظ العصير الطازج في الفريزر؟

تعمل السيدات أيضاً في كثير من الأحيان على تفريز أنواع العصائر المختلفة لشهر رمضان، يمكن تفريز العصائر الطبيعية في الفريزر لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 شهرًا.

هل يمكن تجميد الخيار؟

نعم، يمكن تجميد الخيار لمدة تصل إلى 12 شهرًا. للحصول على أعلى جودة، من الأفضل استهلاك الخيار المجمد في غضون ثمانية أشهر.

ما هو الشيء الذي لا يتجمد في الفريزر؟

بشكل عام، أي شيء يحتوي على منتجات الألبان، أو محتوى مائي مرتفع جدًا، لن يكون جيدًا عند تجميده مثل الحليب، اللبن، الكريمة والبيض أيضاً.

كم يجلس الأكل المطبوخ في الفريزر؟

يمكن تفريز الأكل المطبوخ وتسخنيه وتقدميه فيما بعض خلال فترة يمكن أن تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

هل يمكن تفريز الفطر الطازج؟

يمكنك بالتأكيد تجميد الفطر طازجًا، لكن ينصح بطهيه مسبقاً للحصول على أفضل ملمس ونكهة، وذلك لأن الفطر مملوء بالماء، وعندما يتم تجميده وهو طازج، يمكن أن يصبح رطبًا وطريًا وغير سار في كل مكان وعند طهيه مسبقًا يزيل بعضًا من تلك الرطوبة وينتج عنه فطر أفضل.

هل يفقد الطعام قيمته الغذائية عند تجميده؟

هناك تغيير طفيف في القيمة الغذائية أثناء تخزين الطعام في الفريزر ويمكن أن يكون غير ملحوظ في بعض الأحيان.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الأطعمة التي عليك تجهيزها وتفريزها لرمضان 2024، استفيدي منها في تفريز الخضار والمقبلات المختلفة التي ستسهل عليك مهمة الطبخ اليومي في رمضان 2024.

مقالات ذات صلة:

أكلات سهلة وسريعة لفطور رمضان

أهم تجهيزات المطبخ لاستقبال رمضان

نصائح وأفكار... تنظيف المطبخ قبل رمضان

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة