أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

  • تاريخ النشر: 2024-02-28
أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

تعتبر طاولة المطبخ من أصعب قطع الأثاث الموجودة في المنزل عند الكثير من الأشخاص، كما تعتبر طاولة المطبخ ليست الجزء الذي يستخدم للجلوس وتناول الطعام فحسب، بل غالباً ما تكون بمثابة مكتب للأطفال، مكان لممارسة الحرف اليدوية، مكان للقاء وإجراء المحادثات في وقت متأخر من الليل وغيرها من الأنشطة التي تجعلها مركزاً للنشاط، لذا لا بد من أن تكون رائعة، مرتبة ومناسبة دائماً، في هذا المقال سنقدم لك أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ والتي بالتأكيد ستضفي لمات خاصة ومميزة عند اختيارك أي منها لطاولة المطبخ الخاصة بك!

اختيار الكراسي الجذابة

لا تكتمل طاولات المطبخ بدون مجموعة من الكراسي التي تستخدم للجلوس والراحة، يمكن الابتعاد عن اختيار الكراسي التقليدية باختيار الكراسي الجذابة الخشبية الأنيقة مثلاً، يمكن أيضاً اختيار مجموعة متطابقة منها أو المزج بين مجموعات مختلفة من أشكال الكراسي التي تعجبك! وبكل الأحوال يجب التركيز على اختيار المناسب لحجم المطبخ وحجم الطاولة مع الحفاظ على مساحة مناسبة للحركة.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

اختيار مفارش الطاولة

مفارش الطاولة تمثل واحدة من الإضافات الكلاسيكية لأي طاولة في المنزل، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تجعل مفرش الطاولة أقل تقليدياً، مثلاً بقلب مفرش لطاولة إلى الجانب، أو بدلاً من تركه يمتد على طول طاولة المطبخ يمكنك تدويره بحيث يمتد إلى العرض، هذه الخطوات البسيطة ستجعل مفرش الطاولة يبدو أكثر جرأة بعيداً عن التقليد.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

بناء مأدبة

تعتبر المأدبة من الخيارات الرائعة التي يمكن أن تضيف لمسة خاصة من التصاميم العصرية للمطبخ إذا كنت ممن يضع طاولة المطبخ في إحدى زوايا المطبخ، المأدبة عبارة عن مقعد يوضع على الحائط، يشبه إلى حد ما كشك المطعم، مفيد جداً فيما يتعلق بتوفير المساحة أكبر من مجرد كرسيين صغيرين، كما هي طريقة سهلة لتوسيع تجهيزات الجلوس الخاصة بك.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

استبدل نصف كراسيك بالأريكة

إذا كنت لا ترغب في صنع مأدبة، فهناك طريقة أخرى عصرية يمكن أن تضيف لمسة جمالية مثل المأدبة وهي استبدل نصف كراسيك بالأريكة، يمكنك تحقيق تأثير مماثل باستخدام الأريكة، نعم، الأريكة، ابحث عن أريكة منخفضة الحجم بما يكفي لوضعها بين طاولة مطبخك والحائط، واستخدم كراسي غرفة الطعام الكلاسيكية لإكمال تجهيزات جلوسك.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

اختيار اللوحات

تميل طاولات المطبخ إلى مشاركة المساحة مع المطبخ، لذلك نادرًا ما تكون ذات أهمية كبيرة مثل غرف الطعام أو غرف التجميل أو غيرها من المساحات المستقلة، ولكن، إذا كنت تبحث عن طرق لجعل المطبخ يبدو أكثر خصوصية، ففكر في طلاء الجدران، أو تعليق بعض الأعمال الفنية، أو البحث عن قطعة مركزية ملونة، ويمكن أيضاً القيام بتجربة الثلاثة في آن واحد.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

استخدام الإضاءة المميزة

إذا كنت تعمل مع طاولة مطبخ بسيطة بشكل خاص، ففكر في استخدام الإضاءة المميزة لتزيينها وإضافة لمسة خاصة لها، يمكن للأضواء المعلقة أن تجعل طاولة المطبخ أكثر راحة من خلال إنشاء حدود ضمنية بين طاولة المطبخ وبقية المساحة الخاصة بك،  كما يمكن استخدام الثريا والتي تتميز بأنها تجعل أي قطعة أثاث تبدو فاخرة.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

إضافات على الطاولة

هناك العديد من الإضافات التي يمكن وضعها على طاولة المطبخ والتي تمنح الطاولة تصميماً إضافياً مناسباً حسب شكل ونوع وحجم المطبخ والطاولة الخاصة بك، إذا كانت الطاولة الخاصة بك سادة مثلاً فيمكنك اختيار بعض أنواع الإضافات على الطاولة التي ستجعلها تبدو أكثر جمالية، كذلك للطاولات غير السادة، فيما يلي بعض الأفكار.

إضافة الزهور

المزهرية المليئة بالزهور هي واحدة من أهم خيارات الإضافات التي يمكن وضعها على طاولة المطبخ والتي ستضيف لمسة جمالية غير متوقعة، لا يقتصر الموضوع على اختيار باقة واحدة فقط، لذا يمكنك اختيار باقة واحدة كبيرة أو مجموعة من الباقات الصغيرة وتوزيعها حسب رغبتك حول الطاولة، إذا كنت تريد إبقاء الأمور بسيطة، يمكنك الالتزام بمطابقة الزهور في المزهريات المتطابقة، ولكن من المؤكد أن اتباع نهج أقل تنسيقًا سيبدو جيدًا.

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

إضافة الفواكه

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بتزيين طاولة المطبخ هو أن لديك الكثير من خيارات القطعة المركزية للاختيار من بينها، إضافة الفواكه واحدة من أهم هذه الخيارات، مثلاً: يمكنك إحضار وعاء أنيق مع حفنة من الفواكه الطازجة، لا تطلب هذه الخطوة أي جهد ويمكن القيام بها خلال ثوان فقط! 

أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

الأسئلة الشائعة حول أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ

والآن، بعد أن قدمنا لك بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك اتباعها عند ترتيب طاولة المطبخ، فيما يلي سنقدم لك بعض الأسئلة الشائعة حول أهم أفكار ترتيب طاولة المطبخ والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للكثير.

كيف أتعلم ترتيب المطبخ؟

قسّم مطبخك إلى "مناطق" مميزة، مع أماكن لأدوات الطبخ والأواني والمقالي وأدوات التنظيف وحتى الأجهزة الكهربائية وما إلى ذلك، على سبيل المثال، يمكنك تخصيص رف أو خزانة كاملة لاحتياجات الخبز الخاصة بك، قم بتخزينها بأوراق البسكويت وأواني الرغيف وقفازات الفرن والدقيق والسكر وغيرها من العناصر.

كيف أنظم مطبخ صغير؟

يمكنك تنظيم المطبخ الصغير بطرق عديدة ومنها الاحتفاظ فقط بالضروريات على المنضدة، استخدام الأدراج العميقة للتخزين، إضافة رفوف قابلة للسحب، الاستفادة من الخزائن الموجودة تحت مجلى المطبخ، استخدام المقسمات الأدراج والصناديق، إضافة رفوف جدارية تحت الخزائن.

كيف أنسق المطبخ؟

لتنسيق المطبخ يمكن اتباع العديد من النقاط ومنها أن تبقى أدوات المطبخ المستخدمة في الطبخ والخبز قريبة من مكان إعداد الطعام، يجب أن تكون الأدوات في الدرج الأقرب إلى منطقة الإعداد أيضًا، من الأفضل استخدام الأواني الزجاجية بالقرب من الحوض أو الثلاجة، يمكن إعداد محطة قهوة أو شاي تحتوي على السكر والأكواب ووضعها بالقرب من مصدر المياه إن أمكن.

ترتيب المطبخ وتنظيمه عامة من المهمات الممتعة التي يمكن أن تجعل المطبخ يبدو بصورة رائعة وغير تقليدية، في هذا المقال قدمنا لك العديد من الأفكار التي يمكنك اتباعها فيما يتعلق بترتيب طاولة المطبخ.

مقالات ذات صلة:

كيفية تنظيف خشب المطبخ

أفكار سهلة لترتيب المطبخ

موديلات حديثة لستائر المطبخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة