أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

  • تاريخ النشر: 2024-02-13 آخر تحديث: 2024-02-14
أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

يحتفل الناس بعيد الحب كل عام تعبيراً عن الحب بأشكال عديدة منها مشاركة الهدايا والكروت وإهداء الورود وإقامة السهرات وعزائم العشاء الرومانسية، في هذا المقال وبمناسبة يوم الفالنتاين العالمي أبدعي معنا في تعلم وتجهيز أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها سواء أطباق الحلويات أو الأطباق الرئيسية التي يمكن تقديمها على سفرة العشاء.

الفراولة بالشوكولاتة

لتحضير الفراولة بالشوكولاتة وتقديمها كطبق حلى مميز في عيد الحب، قومي بتبطين صينية خبز بورق الزبدة، ثم ذوبي الشوكولاتة مع الحليب الساخن في وعاء مقاوم وضعيه فوق قدر متوسط مملوء بالماء الساخن على نار متوسطة وحركيها حتى تذوب الشوكولاتة تماماً، اغمسي حبات الفراولة في الشوكولاتة المذوبة ورتبيها في صينية الخبز، يمكنك تغميسها في الشوكولاتة البيضاء أيضاً، ضعيها في الثلاجة لحين التقديم وقدميها باردة.

القيمة الغذائية للفراولة بالشوكولاتة

تحتوي الحصة الواحدة من الفراولة بالشوكولاتة على حوالي 339 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 4.3 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 19 غراماً من الدهون بما فيها 11.3 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 39 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 4 غرامات من الألياف و32 غراماً من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

براونيز ريد فيلفيت

يعتبر كيك الريد فيلفيت من الحلويات الرائعة التي يمكن تقديمها في عيد الحب، ولتحضير براونيز ريد فيلفيت اخلطي الشوكولاتة المذوبة مع الزبدة والدقيق والبيكنج باودر والملح وملون الطعام والفانيليا، اسكبي المزيج في صينية  خبز واخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180° لمدة 30 دقيقة، اتركي البراونيز حتى يبرد تماماً، ثم حضري الكريمة وذلك بخفق الجبنة الكريمية مع الزبدة والسكر والفانيليا، زيني البراونيز وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للبراونيز ريد فيلفيت

تحتوي الحصة الواحدة من البراونيز ريد فيلفيت على حوالي 366 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 4.9 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 15.1 غرام من الدهون بما فيها 9.3 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 52.9 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 1.1 غرامات من الألياف و30.8 غرام من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

تارت القلب بالشوكولاتة البيضاء

لتحضير التارت بالشوكولاتة البيضاء لعيد الفالنتاين، اطحني البسكويت في محضر الطعام مع الزبدة، ثم قسمي الخليط بالتساوي بين قوالب مجهزة على شكل قلب، اضغطي على الخليط من المنتصف والجوانب باستخدام الجزء الخلفي من ملعقة صغيرة معدنية، بعدها اخفقي الكريمة حتى تتشكل قمم ناعمة، ثم أضيفي الشوكولاتة البيضاء وقلبي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، زيني التارت حسب رغبتك وقدميه مباشرة.

القيمة الغذائية لتارت القلب بالشوكولاتة البيضاء

تحتوي الحصة الواحدة من التارت القلب بالشوكولاتة البيضاء على حوالي 629 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 5.5 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 44.4 غرام من الدهون بما فيها 28.8 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 50.6 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 5 غرامات من الألياف و28 غراماً من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

سالمون مدخن بالتوست الفرنسي

يعتبر سمك السالمون من المأكولات البحرية الشهية التي تحضر بطرق عديدة، لتحضير السالمون المدخن بالتوست الفرنسي وتقدميه على مائدة العشاء الرومانسية في عيد الحب، ما عليك سوى اخفقي البيض والحليب والبارميزان والملح والفلفل في طبق ضحل، اغمسي شرائح التوست بالخليط المحضر، ثم اطهيها في صينية أو مقلاة كبيرة مع الزبدة المذوبة على نار متوسطة حوالي لمدة 3 دقائق لكل جانب، ثم اخلطي البقدونس مع الشبت وقشر الليمون والكبر والبصل والزيت وعصير الليمون والملح والفلفل في وعاء آخر، وزعي التوست على أطباق التقديم، ضعي فوقها سمك السالمون المدخن وخليط البقدونس والكريمة الإضافية، قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية للسالمون مدخن بالتوست الفرنسي

تحتوي الحصة الواحدة من السالمون مدخناً بالتوست الفرنسي على حوالي 461 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 20.7 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 20.3 غرام من الدهون بما فيها 8.4 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 47.3 غرام من الكربوهيدرات بما فيها  2.7 غرام من الألياف و4.1 غرام من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

شرائح الستيك بالبطاطا الحلوة

يعتبر طبق شرائح الستيك بالبطاطا الحلوة من الأطباق الفاخرة التي يمكن تقديمها في عيد الحب على مائدة العشاء الرومانسي، تبلي شرائح الستيك مع الليمون، الكمون، الفلفل الحار، الملح وزيت الزيتون، اتركيها لعدة ساعات، ثم بعدها قطعي الطماطم والبطاطس الحلوة والبصل الأحمر وتبليهم بالملح والزيت والفلفل الحار والكمون، وزعي المكونات في صينية خبز واخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 220° لمدة 20 دقيقة، أضيفي شرائح اللحم واشويها لمدة 6 دقائق لكل جانب، قدمي شرائح الستيك بالبطاطا الحلوة مباشرة مع أي خيارات من اختيارك.

القيمة الغذائية لشرائح الستيك بالبطاطا الحلوة

تحتوي الحصة الواحدة من شرائح الستيك بالبطاطا الحلوة على حوالي 301 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 25.6 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 13.6 غرام من الدهون بما فيها 5.2 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 18.6 غرام من الكربوهيدرات بما فيها  2.9 غرام من الألياف و6.5 غرام من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

الديك الرومي بالصلصة

حضري الديك الرومي بالصلصة وقدميه في عيد الحب على مائدة العشاء، تبلي الديك الرومي بالزبدة والزعتر والثوم وإكليل الجبل والمريمية وقشر الليمون والملح والفلفل، اطهي الديك الرومي في قدر كبير مع المرق حوالي لمدة 5 ساعات، ثم أزيلي الجلد وقطعيه إلى شرائح، تبلي البطاطس المقطعة بالزيت والملح والفلفل واخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180° لمدة 25 دقيقة، بعدها قومي بطهي الكراث مع الخل ومرق الدجاج والملح والخردل والزعتر، قدمي شرائح الديك الرومي مع الصلصة والبطاطس المشوية.

القيمة الغذائية للديك الرومي بالصلصة

تحتوي الحصة الواحدة من الديك الرومي بالصلصة على حوالي 577 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 13.1 غرام من البروتين، بالإضافة إلى 38 غراماً من الدهون بما فيها 19 غراماً من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 42.3 غرام من الكربوهيدرات بما فيها  3.8 غرام من الألياف و3.3 غرام من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

الأسئلة الشائعة حول أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها

والآن، بعد أن قدمنا لك 6 وصفات مختلفة يمكنك تحضيرها في عيد الحب، إليك فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول أهم وصفات الفالنتاين وطرق تحضيرها والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك.

ما هي قصة عيد الحب الحقيقية؟

كان القديس فالنتين في عيد الحب واحدًا من رجلين يبشران بالكلمة الطيبة في روما في القرن الثالث، توفي في 14 فبراير،وأعطي تاريخ هذا اليوم لاسمه.

ما هي أكلات عيد الحب؟

من الأكلات التي يمكن تقديمها في عيد الحب هي الستيك مع صلصة الفلفل، البطاطس المهروسة، المكرونة بنكهاتها العديدة، الكيك بأشكاله المختلفة، تشيز كيك الفراولة، الكوكتيلات والمشروبات الباردة الأخرى.

متى يصادف عيد الحب؟

يحتفل الناس بالحب والصداقة من خلال تبادل البطاقات والزهور والحلوى في يوم 14 من شهر فبراير من كل عام.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الأطباق المختلفة من حلويات وأطباق رئيسية أخرى مع طريقة تحضيرها حتى تقدميها في عيد الحب، ربي أي منها واجعلي هذا اليوم مميز!

مقالات ذات صلة:

في عيد الحب حضري تورتة الجيلي بالفراولة

عيد الحب بطعم تشيز كيك الكرز

كيكة عيد الحب بالخطوات

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة