تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

  • تاريخ النشر: 2024-06-04
تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة؟ عادة ما يتم حفظ اللحوم الطازجة بأنواعها المختلفة بطريقة التفريز والتي تعتبر من أفضل طرق حفظ الأطعمة لأطول فترة ممكنة دون أن تتضرر مع المحافظة على طعمها ولونها وقيمتها الغذائية، يتم تجميد اللحوم عامة على درجة -18 وينصح بتغليف اللحم بطبقة من الغلاف البلاستيكي للحفاظ على رطوبتها، ولكن كثيراً ما تتساءل ربات المنزل والسيدات عن هل يمكن إعادة تجميد اللحم بعد طبخه؟ في هذا المقال سنقدم لك بعض المعلومات المتعلقة في حفظ اللحم المطبوخ، استفيدي منها مع معرفة كم مدة حفظ اللحم المطبوخ.

حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

كم يوم يبقى اللحم في الثلاجة؟ تعتبر طريقة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة من الطرق السهلة التي يمكن أن تلجأ إليها ربات المنزل خاصة عند تحضير كميات كبيرة من اللحم بدلاً من التخلص منها دون فائدة، عند تخزين اللحم المطبوخ في الثلاجة ينصح بتقطيع اللحم ذات الحجم الكبير إلى أحجام أصغر حتى تبرد تماماً في درجة حرارة الغرفة، يمكن توزيعها على صينية لتسريع تبريدها، وبمجرد أن تبرد قطع اللحم، ينصح بتغليفها جيداً ووضعها مباشرة في الثلاجة.
عند تطبيق طريقة حفظ اللحمة المطبوخة في الثلاجة، ينصح بتبريدها في أسرع وقت ممكن أي خلال ساعتين من طبخها وذلك لتجنب نمو البكتيريا الضارة، وبمجرد تبريدها، أما فيما يتعلق في مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة ينصح بتناول اللحم المطبوخ خلال فترة تتراوح من 3 إلى 4 أيام حسب توصيات وزارة الزراعة الأمريكية.

تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

مدة حفظ اللحمة المطبوخة في الفريزر

كم مدة صلاحية اللحم المطبوخ في الفريزر؟ يمكن اللجوء لتخزين اللحم المطبوخ في الفريزر وذلك لتمديد فترة الصلاحية عن ما هي في طريقة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة، عند تطبيق طريقة تفريز اللحم المطبوخ ينصح بلفها بإحكام باستخدام الغلاف البلاستيكي أو بوضعها في حاوية محكمة الإغلاق جيداً مع التأكيد من وجود أقل قدر ممكن من الهواء الذي يلامس اللحم المطبوخ، وينصح باستخدام أكياس التفريز المزودة بسحاب قابل لإعادة الفتح لزيادة الحماية، أما فيما يتعلق في كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الفريزر؟ وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن تفريز اللحم المطبوخ لمدة تتراوح من شهرين إلى 3 أشهر دون التأثير على ملمسها، رائحتها ونكهتها.

تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

كيف يمكن تذويب اللحم المطبوخ المجمد

أفضل طريقة لتذويب اللحم المطبوخ بعد تطبيق طريقة حفظها في الفريزر هي بنقلها للثلاجة وتركها تذوب ببطء، قد تستغرق هذه الطريقة وقتاً طويلاً اعتماداً على حجم وكمية اللحم المطبوخ المفرز ويمكن أن تصل إلى 24 ساعة بالنسبة لشرائح اللحم المشوي أو لحم الستيك، والطريقة الأسرع يمكن أن تكون بوضع اللحم المطبوخ المجمد في كيس والضغط عليها لإخراج أي هواء زائد، ثم يتم غمر الكيس في وعاء كبير مملوء بالماء البارد مع تغيير الماء كل نصف ساعة أو نحو ذلك حتى يذوب اللحم المطبوخ تماماً، يمكن أن تستغرق هذه الطريقة حوالي ساعتين.

كيف يمكن تسخين اللحم المطبوخ المجمد

من الأفضل إعادة تسخين اللحوم المطبوخة المبردة والمجمدة باستخدام الفرن أو مقلاة التسخين، يتم إخراج اللحم من الثلاجة أو الفريزر أولاً وتركها في حرارة الغرفة حوالي لمدة 30 دقيقة، ولإعادة تسخينها بالفرن يتم استخدام درجة حرارة منخفضة مثل 100، توضع اللحمة المطبوخة في صينية وتنقل للفرن حتى تصل درجة حرارتها الداخلية إلى 70.

أما لإعادة تسخين اللحم المطبوخ باستخدام المقلاة، يتم تسخين القليل من زيت الزيتون أو الزيت النباتي على نار متوسطة، ثم توضع قطع اللحم فوق الزيت وتقلب بعد دقيقتين حتى تصل درجة حرارتها الداخلية إلى 70 تقريباً، وفي الطريقتين، إذا بدت قطع اللحم جافة ينصح بإضافة القليل من الصلصة أو مرق اللحم حتى يتم استعادة رطوبتها المطلوبة.

تفريز اللحم المفروم المطبوخ

يمكن تخزين اللحم المفروم المطبوخ في الفريزر وفي الثلاجة أيضاً، إذا قمت بتخزينها في الثلاجة فإن الخطوة الأولى والأهم قبل وضعها في الثلاجة هي ترك اللحم المفروم المطبوخ حتى يبرد تماماً في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعتين، ثم يوضع في طبق أو وعاء محكم الإغلاق وتنقل إلى الثلاجة لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أيام، أما فيما يتعلق في تفريز اللحم المفروم المطبوخ بشكل صحيح، يتم تبريد اللحم كما هو الحال في طريقة تخزينها في الثلاجة، ثم تنقل إلى حاوية أو كيس محكم الإغلاق مع تفريغه من أكبر قدر ممكن من الهواء وينقل للفريزر، يمكن تركه لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة

كيف يمكن تذويب اللحم المفروم المطبوخ المفرز

أفضل طريقة لتذويب اللحم المفروم المطبوخ المجمد هي بوضعه في الثلاجة حتى يذوب ببطء وهي طريقة ستستغرق الوقت الطويل حسب حجم وكمية اللحم المفروم، كذلك يمكن وضع كيس اللحم المفروم المطبوخ والمجمد في وعاء كبير مملوء بالماء البارد مع تغيير الماء بين حين لآخر، وأخيراً يمكن استخدام الميكروويف في تذويب اللحم المفروم باعتباره من الأطعمة التي يمكن إعادة تسخينها في الميكروويف مع الانتباه إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تزيد من طهي اللحم المفروم قليلاً.

كيف يتم حفظ اللحم المطبوخ؟ في مقال تفريز اللحم المطبوخ: كم مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة، استفيدي من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها في تخزين بقايا اللحم المطبوخ سواء في حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة أو في تفريز اللحم المطبوخ مع طرق إعادة التسخين لكل منها.

مقالات ذات صلة:

أطباق اللحم المتنوعة جربيها في عيد الأضحى

لحم الغنم فوائده عديدة تعرف عليها

تفادي هذا النوع من اللحوم في طعامك

  • الأسئلة الشائعة عن حفظ اللحم المطبوخ

  1. هل اللحم يخرب في الثلاجة؟
    بالنسبة اللحوم غير المطبوخة، يمكن حفظها في الثلاجة لمدة يوم أو يومين فقط دون أن تخرب، أما بالنسبة للحمة المطبوخة فيمكن حفظها في الثلاجة مع تطبيق الطريقة الصحيحة لمدة 3 إلى 4 أيام دون أن تخرب.
  2. كم يمكن حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة؟
    يمكن حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام بشرط تطبيق الطريقة الصحيحة لها.
  3. كم من الوقت بعد طهي اللحم يمكنك وضعه في الثلاجة؟
    يمكن وضع اللحم المطبوخ في الثلاجة بعد أن يبرد تماماً في درجة حرارة الغرفة.
  4. كم مدة بقاء اللحم غير المطبوخ في الثلاجة؟
    يمكن أن تبقى اللحمة غير المطبوخة في الثلاجة لمدة يوم أو يومين فقط!
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة