خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: 2018-08-19 آخر تحديث: 2023-09-05
خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

يحلّ عيد الأضحى، الأشهَر في تناول الحوم ورواجها، في العالمين العربي والإسلامي، ولعلكِ كثيراً ما تجدين ذاتكِ عالقة في مأزق: أين سأضع كل هذه اللحوم التي وصلتني؟

التفريز هو الحل الأمثل لحفظ اللحوم، لكن لعلكِ تحتاجين معرفة بعض الأشياء عن تفريز اللحوم قبل حلول موسم عيد الأضحى، الذي يشهد تسابقاً بين الناس في تقديم جزء من أضاحيهم لمن يحبّون.

خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

تأكدي من كون اللحم الذي ترغبين بتفريزه صالح للاستخدام

معلوم أن لحم عيد الأضحى يكون طازجا، لكن قد تكون هناك مشكلة ما في الأضحية نفسها. تستطيعين معرفة ذلك من خلال لون اللحم ورائحته ورجوعه لمكانه بعد ضغطكِ بالأصابع عليه.

إن عاد اللحم لوضعه الطبيعي فيكون طازجاً أما إن بقي مكان أصابعكِ عليه ولم يعد لمكانه، فهذا دليل على كون اللحم قديم أو أن الأضحية غير سليمة.

حدّدي القطع التي تريدين تفريزها

هل تريدينها لحماً مفروماً؟ حينها أنتِ مضطرة لطحن هذه اللحوم على مفرمة اللحم، أو تقطيعها لقطع أصغر في حال كنتِ تريدين لحم بقطع رأس عصفور، أو أنكِ تريدين الاحتفاظ بها كقطع كبيرة بلحمها. أنتِ من تحددين ما ترغبين، لكن في الأحوال كلها ابتعدي عن خلط الأنواع ببعضها البعض.

خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

تجنبي وضع أي شيء على اللحوم التي تريدين تفريزها

لا تضعي تتبيلة أو ليمون أو ملح، وقبل أن تضعيها في كيس التفريز المخصص وتغلقي عليها، اتركي الكيس مفتوحاً لبعض الوقت لتضمني أنه غير دافئ من أثر الذبح القريب. بعد ذلك أفرغي الكيس من الهواء وأغلقيه.

ضعي كمية معقولة في الكيس

لا تبالغي في وضع كمية لحم الأضاحي الموضوعة في كمل كيس؛ ستجدين ذاتكِ لاحقاً مضطرة لطهوها جميعها. قسّمي بحسب ما تحتاجين لكل طبخة.

خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

اكتبي على كيس اللحم

بوسعكِ الكتابة على كيس اللحم ذلك أنه قد يصعب عليكِ في مرات تحديدها أو تحديد تاريخ تفريزها، وبالتالي سيكون من الصعب عليكِ تحديد الأولوية في الطهي.

خطوات تفريز لحوم عيد الأضحى

صففي الأكياس

بطريقة منظمة واجعلي لها ركناً خاصاً في الفريزر ولا تضعيها فوق الخبز أو الأطباق المكشوفة في الفريزر أو قوالب الثلج، وهذه أهم طريقة لتفريز المأكولات.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة