أسماء أنواع البطاطس المقلية

  • تاريخ النشر: 2021-07-12 آخر تحديث: 2024-05-20
أسماء أنواع البطاطس المقلية

يحتفل العالم كل عام في 13 من يوليو بيوم البطاطس المقلية، إذ تعتبر البطاطس المقلية هي واحدة من أكثر المقبلات التي تقدم مع الوجبات السريعة المحبوبة في جميع أنحاء العالم، كما تعتبر من أطباق المقبلات التي تقدم منفردة على وجبات العشاء أو في السهرات العائلية، إنها أكثر العناصر الغذائية شيوعًا التي تظهر مرارًا وتكرارًا في قوائم المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة، ومع ظهور عمالقة الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وكنتاكي فرايز، نمت شعبية البطاطس المقلية، وظهرت عدة أسماء أنواع البطاطس المقلية، على الرغم من أن البطاطس المقلية الأكثر شيوعًا هي المقلية والمقرمشة والمملحة، إلا أن العديد من الأصناف الأخرى محبوبة في أجزاء مختلفة من العالم، فبالرغم من فوائد البطاطس المقلية وأضرارها ولكن لها مذاق وقوام مختلفان، وإذا لم تكن أفضل فهي جيدة مثل التقليدية.

أشهر أنواع البطاطس المقلية

تختلف أنواع البطاطس المقلية ومسمياتها وطرق تحضيرها، ولا يختلف اثنان أن جميع أنواعها تعتبر ذات طعم شهي ومميز ولا يمكن الاستغناء عنها، هنا سنتحدث عن أسماء أنواع البطاطس المقلية.

تورنادو فرايز

تورنادو فرايز هي طعام شائع شهير في كوريا الجنوبية ونشأت هناك، وهي عبارة عن بطاطس كاملة مقطعة بشكل حلزوني مقلية ومغطاة بالعديد من التوابل مثل الجبن أو العسل أو البصل، بعض الأصناف الأخرى تشمل النقانق بين هذه البطاطس المقلية.

بطاطا حلوة

بكلمات بسيطة ، إنها بطاطس مقلية مصنوعة من البطاطا الحلوة، وهي متوفرة بأشكال مختلفة مثل الفطائر والوافل والقطع القياسي، في بعض الأحيان، يتم تحويلها إلى حلوى حيث يتم غمسها أو تغطيتها بالمارشميلو أو شراب السكر أو الكريمة.

بطاطس بوتين

نشأت في مقاطعة كيبيك الكندية وظهرت في أواخر الخمسينيات. إنه طبق مصنوع من البطاطس المقلية المقطعة العادية وخثارة الجبن المغطاة بالمرق البني. غالبًا ما يؤكل بوتين كوجبة سريعة في وقت متأخر من الليل.

ستيك فرايز

ستيك فرايز لها قطع سميكة ويحصلون على أسمائهم حيث يتم تقديمها مع شريحة لحم. ومع ذلك ، لا ينبغي الخلط بين هذه مع فطائر اللحم ، والتي تتكون بالكامل من شريحة لحم، لديهم جزء كبير مع حواف مقرمشة وداخلية ناعمة.

بومس سوفليه

Pommes Soufflées هي مجموعة متطورة من البطاطا المقلية الفرنسية. تُقلى شرائح البطاطس مرتين ، مرة عند 150 درجة مئوية (300 درجة فهرنهايت) ثم مرة أخرى بعد التبريد ، عند 190 درجة مئوية (375 درجة فهرنهايت). تنتفخ شرائح البطاطس على شكل بالونات صغيرة أثناء القلي الثاني وتتحول إلى اللون البني الذهبي.

بطاطس بقطع رفيعة

الحشيش عبارة عن بطاطس مقطعة إلى قطع رفيعة وطويلة ومقلية. يتم تقديمها عادةً كغطاء للسندويشات في المطبخ الكوبي حيث يُعرف أيضًا باسم Papas Julianas. يفضل الكثير من الناس إضافة الجبن والفلفل الحار لتحسين المذاق.

كيرلي فرايز

الميزة الرئيسية لـ Curly Fries التي تجعلها مختلفة هي أنها تشبه الزنبرك. يتم إنشاؤها عن طريق قطع البطاطس باستخدام قطاعة لولبية. يُطلق عليهم أيضًا اسم "Suzi-Q Fries" أو "Goldilocks Fries" .

تاتر توتس

Tater Tots ، المعروف أيضًا باسم لدغات البطاطس ، عبارة عن بطاطس مبشورة مكونة في أسطوانات صغيرة ومقلية ، وغالبًا ما يتم تقديمها كطبق جانبي. الاسم "tater tot" هو علامة تجارية مسجلة لشركة الأغذية المجمدة الأمريكية Ore-Ida ، ولكن غالبًا ما يستخدم كمصطلح عام.

قطع قياسي

ستاندرد كت هي نسخة مشهورة ومعروفة وشائعة من البطاطس المقلية، يتم تقديمها مع البرغر أو كطبق جانبي مع صلصات من اختيارك، يتم قليها عميقًا وملحها، يمكنك تتبيلها بالبقدونس والثوم والفلفل، من السهل تحضيرها في المنزل أيضًا.

أسافين البطاطا

بطاطس ودجز عبارة عن بطاطس مقلية بقشرتها. هذه أسافين كبيرة مقلية ومخبوزة. في أستراليا ، مغطاة بصلصة الفلفل الحار الحلو والقشدة الحامضة. تُعرف أيضًا باسم بطاطس "جوجو"

تشيلي تشيز فرايز

تشيلي تشيز فرايز هو تكيف من تشيز فرايز حيث يضاف الفلفل الحار فوق البطاطس المقلية. يقال إن دون  جينكين اخترع بطاطا تشيلي تشيز فرايز في سن 16 عامًا، يمكنك الحصول على هذه النكهة مع بطاطس مقلية مغطاة بالفلفل الحار والجبن المبشور مما يجعلني مثاليًا لقضاء ليلة في فيلم أو عشاء عائلي سريع وممتع.

بطاطس بالثوم

بطاطس بالثوم هي نوع خاص من البطاطس المقلية مغطاة بالثوم، تقدم مع الملح وجبن البارميزان المبشور والبقدونس والثوم المفروم. يمكنك تقديم هذا مع أطباق مثل البرغر أو السندويشات لتحسين المذاق.

لود فرايز

عندما لا تكفي بطاطس الجبن ، يتم تغطيتها بأصناف مثل المعكرونة والجبن والقشدة الحامضة ولحم الخنزير المقدد والصلصة الحمراء والهالابينو. هذا يجعلهم يتحولون إلى الطبق الرئيسي بدلاً من طبق جانبي. تعتبر بطاطس الناتشو مثالاً جيدًا على هذا النوع.

ستيك فرايز

ستيك فرايز لها قطع سميكة ويحصلون على أسمائهم حيث يتم تقديمها مع شريحة لحم. لا ينبغي الخلط بين هذه مع فطائر اللحم ، والتي تتكون بالكامل من شريحة لحم. فهي متعددة الاستخدامات بما يكفي لتتوافق مع وصفات مختلفة. لديهم ثقل رائع مع حواف مقرمشة وداخلية ناعمة. إنها سهلة التحضير مع القليل من التوابل.

بطاطس كوتيدج

البطاطس المقلية تشبه رقائق البطاطس، هذه بطاطس مقطعة بشكل دائري محضرة مع أو بدون قشر البطاطس، يتم تحضيرها بطريقتين - مقلي أو مخبوز، يتم تتبيلها بمجموعة متنوعة من العناصر مثل الفلفل الحار والفلفل الأسود والأعشاب الأخرى، يتم استخدام مصطلحات مثل "البطاطس المقلية" و "البطاطس المنزلية" بالتبادل.

كرينكل فرايز

بطاطس كرينكل فرايز عبارة عن بطاطس مقطعة بشكل مجعد مقلية أو مقلية مغطاة بالجبن، في الوقت الحاضر من المعروف أنها غير طبيعية لأنها مصنوعة من الآلات ولها نفس الشكل والحجم.

وافل فرايز

البطاطس المقلية الجانبية هي نوع جديد نسبيًا من البطاطس، تم تصميمها خصيصًا للمطاعم لأنها توفر مظهرًا مثيرًا للاهتمام. يتم تصنيعها عن طريق تصعيد البطاطس وتقطيعها إلى قطع، تبدو مثل الزريعة المقطعة المستديرة التي كانت ملتوية ومقلية.

نصائح يجب اتباعها عند قلي البطاطس

عند قلي البطاطس، من المهم اتباع بعض النصائح الأساسية لضمان الحصول على نتائج لذيذة وصحية:

  • اختيار البطاطس المناسبة: استخدمي بطاطس ذات جودة جيدة ومثالية للقلي والتحمير.
  • تقطيع البطاطس بحجم متساوٍ: قطعي البطاطس إلى شرائح أو أصابع متساوية الحجم لضمان أنها تنضج بالتساوي وتحصل على قوام مقرمش.
  • التجفيف جيدًا: قبل القلي، قومي بتجفيف البطاطس بشكل جيد باستخدام منشفة ورقية للتخلص من الزيادة من الماء، مما يساعد في تحقيق نتائج أكثر قرمشة.
  • استخدام درجة حرارة مناسبة: سخني الزيت في مقلاة عميقة على درجة حرارة تتراوح بين 325 و 375 درجة فهرنهايت (163-190 درجة مئوية ، ثم أضيفي لبطاطس ببطء وتجنبي إكتظاظ المقلاة.

الاسئلة الشائعة حول أنواع البطاطس المقلية

تعرفي على الاسئلة الشائعة حول أنواع البطاطس المقلية والاجابة عليها في نقاط واضحة فيما يلي:

كم نوع من انواع البطاطس؟

هناك العديد من أنواع البطاطس، بما في ذلك بطاطس روسيت، بطاطس يوكون غولد، وبطاطس البني.

ما هو أفضل نوع من البطاطس للقلي؟

البطاطس ذات اللون الخمري هذه البطاطس كثيفة ولها رطوبة أقل، وهو أمر أساسي لتجنب البطاطس المقلية، يمكنك أيضًا استخدام بطاطس يوكون الذهبية، وهي بطاطس متعددة الأغراض يمكن استخدامها للقلي، يجب عليك تجنب البطاطس الشمعية مثل البطاطس ذات القشرة الحمراء أو الجديدة.

مواضيع ذات صلة:

طريقة عمل بطاطس ودجز مثل المطاعم

طريقة قلي البطاطس مثل المطاعم

فوائد البطاطس الصحية

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة