أطباق يوم 6 رمضان لمحبي الأكلات الرمضانية التقليدية

  • تاريخ النشر: 2020-04-29 آخر تحديث: 2024-03-17
أطباق يوم 6 رمضان لمحبي الأكلات الرمضانية التقليدية

يقدم لك مطبخ يمي في كل يوم مجموعة من أهم الاطباق الرمضانية والأفكار التي يمكنك الاستفادة منها، إذ يمكنك في يوم 6 رمضان 2024 تقديم مجموعة من الأطباق التقليدية بنكهة جديدة، والاستفادة من الأفكار التالية، كما يمكنك تحضير القهوة السعودية المرافق الرسمي لجميع السهرات الرمضانية.

طبق الشوربة

بدايةً تبحث الأمهات عن طبق الشوربة المميز الذي يمكن تحضيره وتقديمه على موائد رمضان 2024، إذ يمكنك التفكير اليوم بشوربة الذرة بدون دجاج أو واحدة من شوربات الكريمة، كما يمكنك تحضير واحدة من الشوربات التالية.

شوربة الخضار

تعتبر شوربة الخضار الطازجة من أفضل الشوربات التي يمكن تقديمها في شهر رمضان 2023، والتي تعتمد على مجموعة من الخضار الغنية بالمعادن والفيتامينات، ويمكنك الزيادة على المكونات حسب الرغبة، تعتبر شوربة الخضار من الشوربات المناسبة لمتبعي الحميات الغذائية المختلفة، خصوصاً حميات انقاص الوزن في رمضان.

شوربة الفريكة

يمكن تقديم شوربة الفريكة الشهية بخطوات بسيطة ومكونات قليلة، إذ يمكن تحضيرها بإضافة مرق الدجاج أو مرق اللحم، كما تفضل بعض الأمهات إضافة الخضار المتنوعة لزيادة القيمة الغذائية للشوربة.

شوربة الحريرة

عند الحديث عن الشوربات التقليدية لا يمكن إغفال شوربة الحريرة المغربية، المكونة من المرق والعدس والعديد من الخضار، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الأساسية في المغرب والعديد من الدول.

 شوربة الحريرة

شاهد أيضاً: شوربة الحريرة

المقبلات

يكثر البحث في شهر رمضان عن أطباق المقبلات المختلفة التي يمكن تقديمها على مائدة فطور رمضان 2024، إذ تعتبر هذه الإضافات من التقاليد الرساخة في الأسر العربية والتي لا يمكن الاستغناء عنها، واليوم في 6 رمضان يمكنك اختيار العديد من وصفات المقبلات الرمضانية الشهية.

مسقعة الباذنجان بالباشميل

تعتبر مسقعة الباذنجان من أهم أطباق المطبخ المصري، إلا أن إضافة بعض المكونات لها مثل البشاميل والجبنة جعلها تصبح من الأطباق العالمية أكثر ومنها أصبحت تقدم في مختلف المطابخ العربية.

حراق أصبعو

حراق أصبعو واحدة من أطباق المطبخ الشامي واللبناني، ومنها انتقلت إلى مختلف المطابخ العربية، ويتم تحضيرها بوصفات متنوعة تعتمد بشكل كبير على العدس البني وبعض الإضافات.

 طريقة حراق إصبعو

شاهد أيضاً: طريقة حراق إصبعو

السلطة

السلطات من الأطباق المهمة على سفرة رمضان، ويمكن اختيار نوع أو أكثر من السلطة في كل يوم وتقديمه على المائدة الرمضانية.

التبولة اللبنانية

تعتبر التبولة سواءً السورية أو اللبنانية من الأطباق الشهية الواجب توافرها على السفرة الرمضانية، والتي يمكن تقديمها بشكل كبير مع الكبة المقلية أو اليالنجي وغيره من الأطباق التقليدية الشهية.

سلطة الحمص بالطحينة

جربي اليوم تحضير سلطة الحمص بالطحينة، وهي من أطباق المطبخ اللبناني.

المزيد من وصفات السلطات

الطبق الرئيسي

تختلف الأطباق الرئيسية من مطبخ لآخر ومن دولة لأخرى، ويمكن تحضير عديد من الوصفات وتقديمها كطبق رئيسي على مائدة رمضان، إذ يمكنك الاختيار بين الكبسة والمندي والمسخن والعديد من الوصفات الأخرى.

المنسف باللحم البلدي

يعتبر المسنف من أشهر وأهم الأطباق في المطبخ الأردني، وهو الطبق التقليدي الأول في الأردن، ويحضر عادةً باستخدام اللحم واللبن والسمن البلدي والأرز.

الحلويات

بعد تناول المنسف على وجبة الإفطار سترغبين بتقديم نوع أو أكثر من الحلويات الشرقية الرمضانية، وهي قائمة تتطول بالأنواع الشهية المعتمدة بشكل كبير على قطر القطايف المعروف باسم الشربات، كما يمكنك اختيار مجموعة أخرى من الحلويات الشرقية التالية.

حلى الجوزاء هند الفوزان

يصنف حلى الجوزاء هند الفوزان من الحلويات السهلة جداً ولا تحتاج لفرن فهي خليط من بسكويت مطحون معجون مع سميد وقشطة وحليب وسميد ومن ثم مقطع مكعبات لذيذ للغاية، حضريها الآن وقدميها بجانب القهوة السادة واستمتعي بالطعم.

بسبوسة بالمهلبية

البسبوسة بالمهلبية واحدة من أطباق الحلويات الشهيرة في المطابخ الشرقية، ويتم تقديمها عادةً في السهرات الرمضانية المتنوعة وتحضر عادةً بالسميد والحليب بشكل أساسي.

المزيد من وصفات الحلويات الشهية


بامكانكم الحصول على الكثير من الوصفات مباشرة ومجاناً.

اشتركي الآن بنشرتنا الإلكترونية المجانية أو على قناتنا على واتس أب وستصلك الوصفات على جهازك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة