أطباق يوم 2 رمضان من مختلف المطابخ العربية

  • تاريخ النشر: 2023-03-24 آخر تحديث: 2024-03-12
أطباق يوم 2 رمضان من مختلف المطابخ العربية

كما عودناكم في كل عام نقدم لكم بشكل يومي مجموعة من أهم وأشهى الأطباق التي يمكنكم تقديمها بشكل يومي واليوم نقدم لكم أطباق يوم 2 رمضان من مختلف المطابخ العربية، وهي قائمة أهم وصفات رمضانية 2024 ومجموعة من أشهى الأطباق.

الطبق الرئيسي

يمكنك في اليوم 2 من شهر رمضان المبارك الاختيار بين مجموعة من وصفات فطور رمضان التالية، والمعتمدة على الأرز واللحوم أو الدواجن.

الكبسة باللحم الضاني

تعتبر الكبسة باللحم بوصفاتها المتنوعة من أهم وأشهر الوصفات العربية التي يمكن تحضيرها في شهر رمضان 2024 وخلال الأيام العادية، إذ تتميز الكبسة بنكهاتها الفريدة وطعمها المحبب إلا أن طريقة التحضير تختلف فعلياً من بيت لآخر، ومن دولة لأخرى، وتعتبر الكبسة السعودية من أشهر الوصفات العائلية التي يمكن تقديمها في العزائم والولائم.

الكفتة بطحينية

تعتبر الكفتة بطحينة من الوصفات الشهية التي يمكن تقديمها خلال شهر رمضان المبارك، وتعتبر من أهم وصفات رمضان 2024 ويتم تحضيرها باستخدام لحم العجل المضاف له مجموعة من الخضار مثل البصل والبقدونس، وتقدم عادةً بجانب صلصلة الطحينة الشهية، كما يمكن تقديمها مع السلطات المتنوعة.

المقبلات الرمضانية

تتنوع أشكال وأنواع المقبلات الرمضانية التي يمكن تحضيرها وتقدميها خلال شهر رمضان 2024، باعتبار الموائد الرمضانية تزخر عادةً بأنواع مختلفة من المقبلات منها السمبوسة، واليالنجي، والمعجنات، واليوم سنعطيك بعض الأفكار لمقبلات اليوم 2 من شهر رمضان المبارك.

السمبوسة باللحم

يمكنك تحضير السمبوسة باللحم أو بأي حشوة تفضلينها، وتقدميها كطبق مقبلات شهي على مائدة رمضان، وتعتبر السمبوسة الرفيق الدائم لأطباق رمضان التي لا يمكن الاستغناء عنها طوال الشهر الفضيل.

الكبة المقلية

يشتهر تحضير الكبة المقلية في المطبخ الشامي، ومنه انتقلت إلى المطابخ الأخرى، ويتم تحضير عجينة الكبة عن طريق اللحم المفروم والبرغل، ثم حشوها باللحم المفروم والمكسرات، وبعد تجهيز حبات الكبة يتم قليها في الزيت وتقديمها بجانب الأطباق المتنوعة.

الشوربات الرمضانية

تعتبر الشوربات الرمضانية أيضاً من أهم الأطباق التي يتم تقدميها عادةً على موائد رمضان، وتعتبر من ضمن قائمة وصفات رمضانية سهلة، إذ يمكن تحضير نوع أو أكثر من هذه الشوربات في كل يوم، وفي يوم 2 رمضان 2024 يمكنك تقديم الشوربات التالية.

شوربة الخضار

من أفضل أنواع الشوربات التي يمكن تحضيرها خلال شهر رمضان شوربة الخضار الصحية التي تحضر بخليط من الخضروات ومرق الدجاج أو اللحم، وتقدم بجانب الأطباق الرئيسية الشهية.

شوربة الشوفان

شوربة الشوفان واحدة من الشوربات السريعة والصحية التي تقدم خلال شهر رمضان المبارك، وتتميز باحتوائها على مواد متعددة أهمها الشوفان الغني بالفوائد المتنوعة، والفطر، كما يمكن تقديمها مع الكريمة أو دونها حسب الرغبة.

السلطات الرمضانية

تعتبر السلطات من الأطباق الرمضانية البسيطة والمهمة على موائد الإفطار، إذ تعتبر من الأطعمة الغنية بالفوائد المتنوعة، كما تساعد بشكل كبير في حميات إنقاص الوزن نظراً لانخفاض سعراتها الحرارية، ويمكنك التنويع واختيار سلطة لكل يوم.

سلطة الكينوا

يمكنك تقديم سلطة الكينوا في يوم 2 رمضان، وهي سلطة شهية من المطبخ الشامي، كما يشتهر تحضيرها في المطبخ التركي، وتتميز بغناها بالعناصر الغذائية المهمة للجسم.

العصائر الرمضانية

الحقيقة لا يمكن تصور مائدة رمضان دون وجود مجموعة من العصائر المنعشة، والتي تساعد على تزويد الجسم بالماء والعناصر الغذائية، واليوم نقدم لك نوعين من العصائر التي يمكنك تقديمها في اليوم الثاني من أيام شهر رمضان 2024.

عصير التمر الهندي

يعتبر التمر الهندي من المشروبات الشرقية المنعشة واللذيذة، ويلجأ الكثير من الناس لتحضيرها بالمنزل لأن طريقة تحضيرها بالمنزل سهلة وبسيطة جداً بالإضافة إلى أن مكوناتها متوافرة في كل مكان وقليلة التكلفة، تعرفي على طريقة عمل عصير التمر الهندي بالصور وبخطواتٍ بسيطة.

عصير قمر الدين

يُعتبر عصير قمر الدين المستخرج من ثمار المشمش الطازجة واحداً من أهم العصائر الشرقية المفضلة في شهر رمضان؛ نظراً  لفوائده المتعددة للجسم، واحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومنها البوتاسيوم الذي يساعد في منع العطش خلال فترة الصيام، لذلك يُمكن اتباع طريقة تحضير عصير قمر الدين البسيطة والسريعة للحصول على هذا المشروب.

الحلويات الرمضانية

لا شك أن حلويات رمضان من أهم الأطباق التي يجب تقديمها على مائدة رمضان، كما يمكن تقديمها خلال السهرات الرمضانية قبل وجبة السحور، وكثيراً ما تفضل سيدات المنزل تقديم الحلويات المنزلية التي سنقدم لك نوعاً منها في كل يوم.

القطايف بالسميد

القطايف نوعٌ من الحلويات الشهيرة التي تُقدم في شهر رمضان وترتبط ارتباطاً كبيرا مع هذا الشهر الفضيل، لذلك تُعتبر طريقة عجينة القطايف بالسميد من الوصفات المطلوبة بكثرة لتحضيرها في المنزل دون الحاجة إلى شرائها من المخابز والمتاجر، حيث يتم استخدام مجموعة بسيطة من المواد والمنكهات للحصول في النهاية على فطيرة نيئة يُمكن حشوها بعدة طرق ثمّ خبزها أو قليّها وتقديمها مع قطر الحلويات أو العسل.

 القطايف بالسميد

شاهد أيضاً: القطايف بالسميد

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة