أشهر الأطباق الملكية

  • تاريخ النشر: 2023-05-08 آخر تحديث: 2024-02-18
أشهر الأطباق الملكية

سنتحدث اليوم عن أشهر الأطباق الملكية أو أشهر الأطباق التي يتم تقديمها عادةً في المراسم الوطنية، إذ تعتبر العائلة الملكية البريطانية من أشهر العائلات حول العالم، وهذا يجعل جميع أخبارها محط اهتمام العديد من الأشخاص حول العالم، والحقيقة أن هذه العائلة تخضع لقوانين صارمة ومجموعة من اللوائح، إلا أن لكل منهم مجموعة من الأطعمة المفضلة، هنا سنتحدث بالتفصيل عن أهم الأطعمة للنظام الملكي البريطاني.

الأطعمة المفضلة للملك تشارلز

بعد تنصيب الملك تشارلز الثالث كملك للملكة المتحدة بدأ الجميع بالبحث عن أطعمته المفضلة ومشروباته وكل ما يتعلق بحياته الخاصة، ولعل الجميع يعتقد أن الطعام الملكي يجب أن يكون فاخراً والسفرة الملكية مليئة بالأطعمة المتنوعة، إلا أن الحقيقة أن معظم أنواع الطعام الملكي بسيطة، ومعظم الأمراء يتبع حميات غذائية صارمة.

البيض

من أهم الأطعمة التي يفضلها ملك بريطانيا تشارلز الثالث البيض بمختلف أنواعه إذ يمكن تحضيره مقلياً أو على شكل أومليت مع بعض الإضافات الأخرى.

الفطر

يفضل ملك بريطانيا تناول الفطر بمختلف أشكاله، كما يفضل تناول الفطر الكريمي أو شوربة الفطر الكريمية بشكل كبير.

الطعام المفضل للملكة إليزابيث

كانت للملكة إليزابيث الراحلة مجموعة من القوانين الملكية الصارمة، كما كانت تتبع حميات غذائية خاصة معظم الوقت، وتفرض هذه القوانين على الأمراء والأميرات في القصر، إلا أن طاه المطبخ الملكي كشف سابقاً عن العديد من أنواع الأطعمة التي كانت الملكة تفضلها.

موس الشوكولاتة

موس الشوكولاتة وكيكة الشوكولاتة من أهم وأكثر الوجبات تفضيلاً لدى الملكة الراحلة إليزابيث، التي كانت تفضل الشوكولاتة الداكنة لتحضير هذه الوصفات، وكانت تتناولها في فترة بعد الظهيرة مع كوب من الشاي.

السمك

كانت الملكة الراحلة تفضل السمك بمختلف أشكاله، إلا أنها كانت تفضل سمك السالمون المشوي أو المقلي بشكل أكبر.

الأطعمة المفضلة للأمير هاري وعائلته

الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد هو الابن الثاني لملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث من الأميرة ديانا، وقد تزوج من الممثلة السابقة ميغان، وبحسب طهاة العائلة المالكة فإن طبق الدجاج المشوي هو الطعام المفضل للأمير هاري وزوجته ميغان، إلا أن المعروف أن الأمير هاري كان مولعاً بهذه الوجبة منذ طفولته وقد شاركته زوجته في إعدادها وتناولها مرات عدة، وقد صرح الشيف الملكي أن الأمير هاري والأمير ويليام كانا يشتركان في حب هذا الطبق.

الأطباق المفضلة للأمير ويليام وعائلته

الأمير ويليام هو الابن الأكبر لملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث من زوجته ديانا، وقد تشارك منذ الصغر مع الأمير هاري في عشق بعض الأطعمة مثل السمك والبطاطس، إلا أن وجبته المفضلة هي موس الشوكولاتة، أو كعكة الشوكولاتة.

الكاري على الطريقة الهندية

بالرغم من اتباع الأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام عادةً لنظام غذائي نباتي أو نظام صحي خاص صارم، إلا أنها تفضل الكاري على الطريقة الهندية وهو أحد أطباق الدجاج الحارة نسبياً المميز بتوابله الخاصة، ويقدم عادةً هذا الطبق مع الأرز البسمتي أو الخبز.

سباغيتي كاربونارا

من الأطباق الملكية المميزة والمفضلة لبعض الأمراء طبق سباغيتي كاربونارا الذي يعتبر الطبق المفضل للأمير جورج، وهو الابن الأكبر للأمير ويليام والأميرة كيت، وهذا الطبق من الأطباق الإيطالية الشهيرة، يتكون عادةً من المعكرونة والبيض وخليط من الأجبان إضافة لنوع من اللحوم، ويتم تقديمه على الغداء أو العشاء.

المعكرونة بالجبن

قد نلاحظ ميل أفراد العائلة المالكة وخصوصاً أبناء الأمير ويليام للمطبخ الإيطالي، إذ تفضل الأميرة شارلوت الابنة الصغرى للأمير ويليام والأميرة كيت طبق المعكرونة بالجبن، والتي تحضر من المعكرونة وخليط الأجبان، كما يمكن إضافة اللحم أو الدجاج، وتستطيع الأميرة الصغيرة تحضير هذه الوجبة بنفسها باعتبارها من الوجبات السهلة والبسيطة.

الأطباق المميزة لبعض الأمراء

يشتهر بعض الأمراء في العائلة المالكة البريطانية بعشقهم لبعض أنواع الأطعمة بحسب تصريحات الطهاة، ومن أهم الأطباق المفضلة لديهم.

الكروسان

يعتبر الكروسان من أهم المعجنات الفرنسية الغنية بالزبدة، وتحضر بحشوات مختلفة، وتعتبر من الوجبات المفضلة للأميرة يوجيني هي ابنة الأمير أندرو وزوجته سارة، وهي حفيدة الملكة الراحلة إليزابيث، وبالرغم من تفضيل الأميرة للكروسان بمختلف أشكالها إلا أنها تحاول الامتناع عن تناوله بسبب اتباعها لحميات غذائية صحية معظم الوقت.

السوشي النباتي

يعتبر السوشي من الأطباق الفاخرة المفضلة عند أفراد الأسرة البريطانية المالكة، إلا أن الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو وسارة تتبع نظاماً نبتاً لذلك تفضل السوشي النباتي، إذ تعمدت في عيد ميلادها تقديم وجبات نباتية بالكامل وكعكة خالية من منتجات الألبان، كما قدمت طبق السوشي النباتي والذي تناولته مرات أخرى في مناسبات متتالية.

الفلفل المحشي

يعتبر الفلفل المحشي من أطباق الأميرة الراحلة ديانا، والذي يتم حشوه بالكوسا والفطر والأرز، ويغطى بخليط من الأجبان بحسب تصريحات طاهيها الخاص، كما كانت تفضل بيض بنديكت الذي يقدم عادةً داخل البطاطس المخبوزة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة