أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

  • تاريخ النشر: 2024-02-12
أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

من الممكن تقديم وجبات سهلة خلال عطلة نهاية الأسبوع بميزانية محدودة، لقد قمنا بتجميع أفكار أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء المفضلة لدينا والتي من شأنها إطعام عائلة مكونة من أربعة أفراد بسهولة دون إنفاق الكثير من المال.

تاكو سباجيتي

تعتبر معكرونة تاكو سباجيتي ذات الوعاء الواحد من أهم أفكار أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء طوال أيام الأسبوع يجمع بين جميع أنواع التاكو المفضلة لديك مع السباغيتي بدلاً من خبز التاكو، كل شيء يأتي معاً في وعاء واحد،  يتم تحضير هذه الوصفة من خلال سلق المكرونة في ماء مغلي مملح ثم صفيها واتركيها جانباً، ثم اقلي اللحم المفروم مع البصل المفروم حتى يصبح اللحم بني اللون، أضيفي معجون الطماطم والتوابل المكسيكية مثل الكمون والفلفل الحار وقليل من الماء واتركي الخليط يغلي برفق لمدة دقائق، اخلطي السباجيتي مع صلصة اللحم وضعي الخليط في خبز التاكو المقرمشة، رشي فوقها جبنة الشيدر المبشورة وضعيها في الفرن حتى تذوب الجبنة، قدمي تاكو سباجيتي مزينًا بالأفوكادو المقطع والكريمة الحامضة لتستمتعي بوجبة مبتكرة وشهية.

القيمة الغذائية لوصفة تاكو سباجيتي

القيمة الغذائية لوصفة تاكو اسباجيتي تأتي على النحو التالي لكل حصة السعرات الحرارية: 680، إجمالي الدهون 30 جراماً، الدهون غير المشبعة 14.5 جم، الكوليسترول 114 مجم، الصوديوم 860 مجم، الكربوهيدرات 59 جم، الألياف: 7 جم، السكر 8 جم، البروتين 40 جم.

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

فاهيتا الدجاج

من خلال التركيز على 3 مكونات رئيسية فقط، تتطلب وصفة فاهيتا الدجاج الحد الأدنى من وقت الإعداد والطهي، مما يعني تناول العشاء على الطاولة بسرعة، اتبع وصفتنا الكلاسيكية للحصول على أفضل إصدار لدينا على الإطلاق أو استخدمها كنقطة انطلاق لتجربة البروتينات والخضروات والطبقة المفضلة لديك، يمكنك تحضير الوصفة من خلال تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة وتبليها بخليط من بهارات الفاهيتا لإعطائها نكهة مميزة، سخني زيت في مقلاة على نار متوسطة واقلي شرائح الدجاج مع الفلفل الألوان حتى تصبح ذهبية ومطهوة تمامًا، قدمي فاهيتا الدجاج ساخنة إما بمفردها لوجبة خفيفة أو مع خبز التورتيلا لوجبة أكثر اكتمالا مع الاستمتاع بمذاق رائع وتحضير سريع.

القيمة الغذائية لطبق فاهيتا الدجاج

تحتوي فاهيتا الدجاج على 5.5 جرام من الدهون المشبعة و83 ملجم من الكوليسترول في كل حصة ، كما تحتوي 230 جراماً من الفاهيتا مع الدجاج والخضار على 69.00 ميكروجرام فيتامين أ، 30.6 ملجم فيتامين سي، 0.00 ملجم فيتامين د بالإضافة إلى 2.71 ملجم حديد، 128.80 ملجم كالسيوم، 455 ملجم بوتاسيوم.

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

بيتزا الخبز الفرنسي

لقد مررنا جميعاً بهذه الحالة، أنت تشتهي البيتزا المنزلية، لكنك تريدها بسرعة ولا يوجد وقت للتعامل مع عملية فرد عجينة البيتزا الدقيقة الحل؟ يمكنك الحصول على رغيف من الخبز الفرنسي ، واستعدي لخدعة البيتزا التي لن تتكرر في حياتك، يمكن تحضير بيتزا الخبز الفرنسي عن طريق تقطيع الخبز الفرنسي إلى نصفين بالطول وادهني كل جانب بصلصة الطماطم، رشي فوقها جبن الموزاريلا المبشور وأضيفي الحشوات المفضلة لديك مثل شرائح الفلفل والزيتون والفطر وقطع البيبروني، اخبزيها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يذوب الجبن ويصبح الخبز مقرمشًا، قدمي بيتزا الخبز الفرنسي ساخنة لتتمتعي بوجبة سريعة ولذيذة بمكونات بسيطة.

القيمة الغذائية لبيتزا الخبز الفرنسي

تحتوي بيتزا الخبز الفرنسي على 391 سعرة حرارية لكل 167 جراماً، تحتوي هذه الحصة على 15 جراماً من الدهون و15 جرامًا من البروتين و47 جراماً من الكربوهيدرات، الأخير عبارة عن 5 جرامات سكر و 3 جرامات ألياف غذائية والباقي عبارة عن كربوهيدرات معقدة.

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

ساندويتش فيليه ستيك

إذا كنتِ ترغبين في شطيرة دسمة ضمن أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة لعشاء رائع، فعليك اختيار تحضير وصفة ساندويتش فيليه ستيك مع الفلفل الحار والبصل وشرائح اللحم المتبلة والمغطاة بالجبن السويسري الذائب، يمكنك تحضيرها بسهولة من خلال تحضير شرائح رقيقة من لحم الستيك وتبليها بالملح والفلفل ثم قومي بقليها في مقلاة ساخنة حتى تنضج، قطعي بصلة وفلفل أخضر إلى شرائح واقليهم في نفس المقلاة حتى يطريا، افتحي خبز الهوجي أو الباغيت وضعي فوقه طبقة من اللحم المقلي تليها الخضار المقلية، أضيفي شرائح الجبن السويسري فوق الخليط وضعي الساندويتش في الفرن أو على مقلاة ساخنة حتى يذوب الجبن، قدميها ساخنة مع المخللات أو البطاطس المقلية لتتمتعي بساندويتش فيلي ستيك بالجبن السويسري شهياً ومغذياً.

القيمة الغذائية في ساندويتش فيليه ستيك

يحتوي كل ساندويتش فيليه ستيك على 608 سعر حراري، و76 جراماً من الكربوهيدرات الإجمالية، و17 جرامًا من الدهون، و34 جرامًا من البروتين.

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

سلطة التونة

سلطة التونة من أفضل أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء، كل ما عليك فعله لتحضير هذا الطبق هو فتح علبة التونة وتصفيتها من الزيت أو الماء ثم ضعيها في وعاء، أضيفي إليها بصل أخضر مفروم وفلفل أحمر مقطع إلى قطع صغيرة لإضافة النكهة واللون، اخلطي في وعاء صغير زيت الزيتون مع عصير الليمون والملح والفلفل لصنع الصوص ثم اسكبيه فوق خليط التونة والخضار وامزجيهم جيدًا، قدمي سلطة التونة باردة كطبق عشاء خفيف ومغذ مع شرائح الخبز المحمص أو الكراكرز لتتمتعي بوجبة سهلة وسريعة التحضير.

القيمة الغذائية في سلطة التونة

سلطة التونة تحتوي على 466 سعرة حرارية لكل 238 جراماً، كما تحتوي هذه الحصة على 38 جراماً من الدهون و24 جراماً من البروتين و6.7 جرامًا من الكربوهيدرات، الأخير عبارة عن 4.9 جرام سكر و 1 جرام ألياف غذائية والباقي عبارة عن كربوهيدرات معقدة.

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

الأسئلة الشائعة حول أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء

تلقي الأسئلة الشائعة حول أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة للعشاء الضوء على حلول مبتكرة لمن يسعون إلى تحضير أطباق مغذية ومريحة دون إرهاق الميزانية أو الوقت، هذه الأسئلة وإجاباتها تسهم في إرشادك نحو تناول وجبات مسائية مفعمة بالنكهات، بمكونات بسيطة وخطوات تحضير واضحة.

ما الذي يمكنني طهيه في 5 دقائق؟

يمكنك تحضير ساندويتش الجبنة الساخنة بإضافة شرائح الطماطم والأوريغانو للمزيد من النكهة، أو تحضير عصيدة الشوفان بالحليب والفواكه المجففة لوجبة سريعة ومغذية.

ما هي أخف وجبة يمكن تناولها على العشاء؟

اختاري وجبات العشاء الخفيفة مثل الدجاج المشوي أو السمك، أو السلطات التي تحتوي على البروتين الخالي من الدهون، أو الخضار المقلية، أو وعاء من الحساء مع الكثير من الخضار، تجنبي الأطباق الثقيلة أو الغنية بالقرب من وقت النوم لتحسين عملية الهضم والنوم.

ما هي الأطعمة الخفيفة لتناول الطعام؟

الفواكه المجففة مثل المانجو والتفاح والكرز ورقائق الموز، الأجبان صلبة، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الزبدة المجففة، الحليب المجفف أو مسحوق البروتين الذي يضاف إلى الوجبات.

مواضيع ذات صلة:

وصفات للعشاء سهلة واقتصادية

أكلات خفيفة وسريعة التحضير

أسهل وصفات بالبطاطس للفطور والعشاء

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة