أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

  • تاريخ النشر: 2024-02-15 آخر تحديث: 2024-02-20
أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

سواء كنت تقوم بطبخ البطاطس بالقلي، أو الهرس، أو الشوي، فإن البطاطس هي عنصر بسيط في الطهي، كما أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية الخطيرة، مثل البوتاسيوم وفيتامين C والألياف، مهما كانت طريقة التحضير التي تختارها، لا تزال البطاطس تمثل عنصراً رئيسياً في العديد من أطباق الطعام المريحة المفضلة لدينا والتي ترضي الجماهير ويعشقها الكثير وخاصة الأطفال، لذلك جئنا إليكِ بأفكار أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها بطريقة تحضير بسيطة يمكنك اعتمادها على مدار الأسبوع.

كروكيت البطاطس

تعتبر كروكيت البطاطس طبق جانبي كلاسيكي، مزيج مثالي من الخارج المقرمش والناعم من الداخل،تُخبز في الفرن أو تُقلى في مقلاة، ليس عليك سوى غسل البطاطس وتُسلق حتى تُصبح طرية، ثم تُهرس جيدًا، ثم يُضاف إلى البطاطس المهروسة الملح، الفلفل الأسود، الجبن المبشور، والبقدونس المفروم ناعمًا، وتُخلط المكونات حتى تتجانس، ثم يُشكل الخليط على هيئة أقراص دائرية أو أصابع، في وعاء منفصل، تُخفق بيضة مع قليل من الملح والفلفل، ثم تُغمس قطع الكروكيت في البيض المخفوق ثم في فتات الخبز، وتُقلى في زيت غزير وساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، وتُقدم ساخنة.

القيمة الغذائية لكروكيت البطاطس

تحتوي الحصة الواحدة من كروكيت البطاطا على حوالي 200 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 3 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 7 غرامات من الدهون بما فيها 2 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 21 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 2 غرامات من الألياف و4 غرامات من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

البطاطس المهروسة بالكريمة

تلك البطاطا المهروسة بالكريمة إحدى أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتهاستسعد أسرتك، لا يمكنك الاكتفاء من هذا الطبق الجانبي عند تقديمه للضيوف، طريقة تحضيرها سهلة فقط تُسلق البطاطس جيدًا حتى تُصبح طرية، ثم تُصفى وتُهرس، بعد ذلك، تُخلط مع الكريمة الطازجة، الزبدة، الملح، والفلفل الأسود حسب الذوق حتى تصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا. يُمكن إضافة القليل من الثوم المعمر المفروم أو البقدونس لإضفاء نكهة مميزة. يُقدم هذا الطبق ساخنًا كمُكمل لمجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية.

القيمة للبطاطس المهروسة بالكريمة

تحتوي الحصة الواحدة من البطاطس المهروسة بالكريمة على 299 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 5 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 20 غراماً من الدهون بما فيها 8 غرامات من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 26 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 3 غرامات من الألياف و3 غرامات من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

كرات البطاطس بالتونة

طريقة تحضير كرات البطاطس بالتونة سهلة وتحضر بسلق البطاطس حتى تصبح طرية، ثم تُهرس جيدًا لتصبح ناعمة، يُضاف إلى البطاطس المهروسة التونة المصفاة والمفتتة، البصل المفروم ناعمًا، البقدونس المفروم، الملح، والفلفل الأسود حسب الذوق، وتُخلط المكونات حتى تتجانس تمامًا، يُشكل الخليط على هيئة كرات متوسطة الحجم، ثم تُغمس كرات البطاطس بالتونة في البيض المخفوق، وبعدها في فتات الخبز لتغطيتها بشكل كامل، ثم تُقلى كرات البطاطس في زيت غزير وساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة من الخارج. تُقدم ساخنة مع صلصة الطماطم أو أي صلصة مفضلة.

القيمة الغذائية لكرات البطاطا بالتونة

تحتوي الحصة الواحدة من كرات البطاطس بالتونة على 215 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 4 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 6 غرامات من الدهون بما فيها 4 غرامات من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 26 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 3 غرامات من الألياف غراما من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

سلطة البطاطس والبيض المسلوق

تصنف سلطة البطاطا والبيض المسلوق ضمن أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها وطريقتها سهلة وسريعة، فقط تُسلق البطاطس حتى تُصبح طرية ويُسلق البيض حتى ينضج جيدًا، ثم تُقطع البطاطس إلى مكعبات ويُقطع البيض إلى شرائح أو أرباع، ثم في وعاء، يُمزج الخل، المايونيز، الملح، والفلفل الأسود لتحضير الصوص، وتُضاف مكعبات البطاطس وقطع البيض إلى الصوص ويُخلط المزيج برفق حتى تتوزع المكونات بالتساوي، يُمكن إضافة البصل الأخضر المفروم أو الشبت لإثراء النكهة، تُترك السلطة لتبرد في الثلاجة قبل التقديم لتتشرب النكهات بشكل أفضل، تُقدم سلطة البطاطس والبيض المسلوق كطبق جانبي مثالي مع مختلف أنواع الأطباق.

القيمة الغذائية لسلطة البطاطس والبيض المسلوق

تحتوي الحصة الواحدة من البطاطس المهروسة بالكريمة على 231 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 11 غراماً من الدهون بما فيها 2 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 27 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 2 غرامات من الألياف و 8 غرامات من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

بطاطس مقلية بالفرن

كيف اعمل بطاطس صوابع؟ تعتبر البطاطس المقلية بالفرن أحد أهم أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها فقط تُقطع البطاطس إلى شرائح أو أعواد بسمك متساوٍ بعد غسلها جيدًا وتجفيفها. في وعاء، تُمزج البطاطس مع القليل من الزيت النباتي، الملح، الفلفل الأسود، وأي توابل أخرى حسب الرغبة مثل البابريكا أو الثوم البودرة لإضافة نكهة. تُرص البطاطس على صينية خبز مُبطنة بورق الخبز مع التأكد من ترك مسافة بين القطع لضمان القرمشة. تُخبز في فرن مُسخن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 25 إلى 30 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، مع الحرص على تقليبها منتصف الوقت لضمان الاحمرار المتساوي. تُقدم ساخنة كطبق جانبي شهي.

القيمة الغذائية بطاطس مقلية بالفرن

تحتوي الحصة الواحدة من بطاطس مقلية بالفرن على 283 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 9 غرامات من الدهون بما فيها 2 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 48 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 6 غرامات من الألياف و 2 غراماً من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

يخنة البطاطس

هل تعلم أن طبق يخنة البطاطس من أفضل أكلات سريعة بالبطاطس يمكنك تجربتها للتنويع في وصفاتك اليومية والنتيجة طبق شهي ومغذي، فقط تٌغسل البطاطس جيداً وتقشر، ثم تقطع إلى شرائح رقيقة بسمك متوسط، بعد ذلك، تسخن مقلاة على نار متوسطة وتضاف كمية مناسبة من الزيت النباتي ثم تضاف البطاطس المقطعة وتٌقلى حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، مع التقليب بين الحين والآخر، ثم تحضر صلصة الطماطم مع التوابل من الملح والفلفل الأسود والبهارات الإيطالية مدة 20 دقيقة، بمجرد أن تم الانتهاء من تحضير البطاطس المقلية وصلصة الطماطم، تسكب الصلصة فوق البطاطس المقلية وتقديمها ساخنة كوجبة شهية ومغذية.

القيمة الغذائية ليخنة البطاطس

تحتوي الحصة الواحدة من يخنة البطاطس على 201 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 9 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 2 غراماً من الدهون بما فيها 1 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 39 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 10 غرامات من الألياف و 11 غراماً من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

الأسئلة الشائعة حول أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها

إليك الأسئلة الشائعة حول أكلات سريعة بالبطاطس عليك تجربتها، تم تجميع هذه الأسئلة الشائعة لتقديم إجابات شاملة وموثوقة للأشخاص الذين يرغبون في تحضير وجبات سريعة وشهية باستخدام البطاطس.

ما هي الدولة الأكثر شهرة بالبطاطس؟

وتعد الصين الآن أكبر منتج للبطاطس في العالم، تليها الهند وروسيا وأوكرانيا، وكذلك الولايات المتحدة هي خامس أكبر منتج للبطاطس في العالم.

هل يجب عليك تقشير البطاطس قبل سلقها؟

ما عليك سوى شطفها جيدًا لإزالة أي أوساخ وإزالة أي عيوب تراها. قد يفضل بعض الأشخاص تقشير البطاطس قبل سلقها، ولكننا ننصحك بترك القشرة عليها، وهذا يضمن عدم فقدان العناصر الغذائية والنكهات أثناء الطهي والحصول على كل تلك الفيتامينات الرائعة أيضاً.

ما هي مكونات تتبيلة البطاطس المقلية؟

تتكون تتبيلة البطاطس المقلية من مزيج بسيط يشمل الملح، الفلفل الأسود، بودرة الثوم، بابريكا، ومسحوق البصل، مما يعطي البطاطس نكهة غنية ومميزة.

طريقة عمل البطاطس من غير ما تشرب زيت؟

يمكنك تحضير البطاطس المخبوزة بدون زيت عن طريق قطع البطاطس إلى شرائح أو مكعبات، وتوابلها بالملح والتوابل حسب الذوق، ثم وضعها في صينية فرن مبطنة بورق القصدير وخبزها في الفرن عند درجة حرارة 200-220 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25-30 دقيقة حتى تصبح ذهبية ومقرمشة.

مواضيع ذات صلة:

طريقة صوص البطاطس المقلية

طريقة بطاطس ودجز بالفرن

فوائد البطاطس المقلية الصحية ومخاطرها

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة