في يوم التفاح العالمي: 3 أغلى أنواع التفاح 🍎

  • تاريخ النشر: 2023-10-20 آخر تحديث: 2023-10-22
في يوم التفاح العالمي: 3 أغلى أنواع التفاح 🍎

التفاح هو أحد الفواكه الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم والناس يحبون أي شيء يحتوي على نكهة التفاح.

ينمو أكثر من مائة نوع من التفاح في أجزاء مختلفة من العالم، ولكن تم تطويرها جميعًا بواسطة سلالتين مرتبطتين بشكل وثيق: أنواع Malus (أي التفاح و Crabapple) و Malus subgenus "Maclura" (المعروفة باسم "Crabapple").

في حين أن هناك العديد من الأصناف على كل جانب من أصلها والتي لا تُعرف بأنها مشهورة عالميًا (أو نادرة بشكل طبيعي)، سنلقي هنا نظرة على أغلى ثلاث تفاحات، والأعلى تقييمًا، والأندر الموجودة هناك والتي يمكنك شراء عبر الإنترنت أو في المتاجر.

3. الماس الأسود

السعر: بين 7 دولارات و20 دولارًا
الاسم العلمي: Malus Locala "الماس الأسود"
بلد المنشأ: نيبال والصين
في يوم التفاح العالمي: 3 أغلى أنواع التفاح 🍎

هذا الصنف من التفاح المعروف باسم "تفاح الماس الأسود" يحظى بشعبية كبيرة في التبت بسبب لونه البنفسجي الغني. وهو عضو في عائلة تفاح Huaniu، ويشار إليه أحيانًا باسم Chinese Red Delicious، وهو نوع من التفاح نشأ في الصين.

وبحسب ما ورد يتردد المزارعون في إنتاج هذا النوع من التفاح نظرًا لصعوبة نمو الشجرة. من المتوقع أن يتراوح ارتفاع أشجار تفاح بلاك دايموند من 12 إلى 25 قدمًا بسبب تشابهها مع التفاح الأحمر اللذيذ.

ويُعتقد أن موقع مدينة نينغتشي الصغيرة، الواقعة في مرتفعات التبت، وهي منطقة مستقلة في الصين، قد ساهم في ظهور لون التفاح الماسي الأسود.

ارتفاعه يعرضه للكثير من الأشعة فوق البنفسجية خلال النهار. يتكيف هذا الاختلاف مع التحول المناخي الشديد في المنطقة بسبب ارتفاع درجة الحرارة والانخفاض المفاجئ في درجة الحرارة ليلاً. ونتيجة لذلك، يمكن أن تتطور وتكتسب لونها المميز من الخارج.

2. باردسي أبل

السعر: 17 دولارًا
الاسم العلمي: Malus locala "Bardsey"
بلد المنشأ: المملكة المتحدة

في يوم التفاح العالمي: 3 أغلى أنواع التفاح 🍎

تفاح جزيرة باردسي هي تفاحة ذات لون وردي، وهي متوسطة الحجم، حلوة العصير، ولها رائحة الليمون المميزة. في نهاية شهر سبتمبر، تصبح لذيذة من الشجرة مباشرة وتحتفظ بها حتى شهر نوفمبر.

ويعتبر هذا النوع من التفاح من أندر أنواع التفاح في العالم. ويُعتقد أنها نشأت على جانب القصر الذي أقامه اللورد نيوبورو في جزيرة باردسي، وهي جزيرة ويلزية صغيرة، في سبعينيات القرن التاسع عشر. في جزيرة باردسي، من غير المعروف أين نشأت الشجرة الأم.

منذ زمن السلتكس، كانت جزيرة باردسي بمثابة موقع للحج، ووفقًا للفولكلور، كانت بمثابة مقبرة للقديسين. تتحدث أطلال دير يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر عن جاذبيته المستمرة كوجهة روحية.

لم يتم العثور على أي أثر لبستان، ومع ذلك، ربما كان لدى رهبان Bardsey Abbey حدائق مسورة بسبب أسلوب حياتهم المفترض الذي يتمتع بالاكتفاء الذاتي.

في يوم التفاح العالمي: 3 أغلى أنواع التفاح 🍎

1. سيكاي إيتشي أبل

السعر: 21 دولارًا
الاسم العلمي: Malus locala "Sekai-Ichi"
بلد المنشأ: اليابان


يعتبر تفاح Sekai-Ichi أغلى أنواع التفاح اليوم. يتم التعرف عليها من خلال تلوينها باللون الوردي الفاتح أو القرمزي في بعض الأحيان وهي واحدة من أكبر أنواع التفاح. يُعد فصل الخريف وبداية فصل الشتاء أفضل الأوقات للحصول على تفاح سيكاي-إيتشي.

على الرغم من صعوبة تحديد موقعها، إلا أن التفاح الجذاب بصريًا له جانب مميز يبدو جميلًا على الرفوف. غالبًا ما تزن هذه التفاحات أكثر من 900 جرام ويبلغ محيطها من 30 إلى 46 سم. ومع ذلك، لا يمكن زراعة هذا التفاح إلا بكميات صغيرة بسبب وزنه.

وهذا يعني أن مزارعي التفاح لا يستطيعون إنتاج الفاكهة بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ تكلفة التفاحة الواحدة حوالي 21 دولارًا نظرًا لندرتها المتواضعة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة