هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

  • تاريخ النشر: 2024-05-02
هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة؟ وما بديل كريمة الطبخ؟ وماذا أضع بديل كريمة الطبخ؟ تستخدم كريمة الطبخ في تحضير العديد من الأطباق المختلفة سواء أطباق المكرونة أو أطباق الدجاج المشوي وغيرها من خضار وشوربات، تبحث الكثير من السيدات عن بديل كريمة الطبخ للعديد من الأسباب سواء لعدم توافرها في لحظة الطبخ أو بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون ومنتجات الألبان التي قد لا تناسب الجميع، في هذا المقال تعرفي معنا على بدائل كريمة الطبخ المتعددة.

الحليب ونشا الذرة

هل الحليب بديل كريمة الطبخ؟ نعم، إذا كنت ممن يبحث عن بديل لكريمة الطبخ قليل الدسم ومنخفض بالسعرات الحرارية، فيمكنك استخدام مزيج مكون من الحليب ونشا الذرة، يستخدم النشا لتكثيف الحليب والمساعدة في إنتاج قوام كريمة الطبخ الثقيلة، يمكن استخدام الحليب كامل الدسم أو الخالي من الدسم.

كيفية استخدام الحليب كبديل كريمة الطبخ

ما هو بديل كريمة الطبخ بالنشا؟ إذا كنت تريدين استخدام الحليب في تحضير وصفتك كبديل عن كريمة الطبخ، عليك استبدال كل كوب من الكريمة الثقيلة والذي يزن حوالي 237 مللتر بكوب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من النشا، حركي المزيج جيداً حتى يصبح سميكاً واستخدميه مباشرة، يعتبر هذا المزيد جيد كبديل كريمة الطبخ للباستا.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

الزبادي والحليب

إذا كنت ممن يبحث عن بديل كريمة الطبخ صحي فمزيج الزبادي اليوناني مع الحليب سيكون خياراً جيداً، لا يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الدهون ولكنه يتميز بقوامه الكريمي وأنه غني بالبروتين أيضاً مما يضيف لمسة صحية إلى طبقك، ولأنه سميك، يمكن تخفيفه بإضافة الحليب للحصول على مزيج ذو قوام مشابه لقوام كريمة الطبخ وهو بديل كريمة الطبخ الصحي.

كيفية استخدام الزبادي والحليب كبديل كريمة الطبخ

كيف يحضر بديل كريمة الطبخ بالزبادي؟ لتحضير بديل كريمة الطبخ بالزبادي والحليب، قومي بخلط القليل من الحليب مع الزبادي اليوناني للحصول على قوام كريمة الطبخ، ابدأي بكوب واحد من الزبادي اليوناني مع ربع كوب من الحليب واستمري بإضافة الحليب حتى تحصلي على القوام المطلوب.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

الحليب المبخر

يختلف الحليب المبخر عن الحليب العادي بأنه يتم تبخير أكثر من نصف كمية الماء منه مما ينتج حليباً ذو قوام كريمي سميك يشبه قوام كريمة الطبخ ولكن بنسبة دهون أقل لذا يعتبر منخفضاً بالسعرات الحرارية، يمكن الحصول على الحليب المبخر جاهزاً في البقالات والمتاجر وهو معلب وقابل للتخزين.

كيفية استخدام الحليب المبخر كبديل عن كريمة الطبخ

ما هو بديل كريمة الطبخ بدون قشطة؟ هناك العديد من الخيارات ومنها الحليب المبخر، يتميز الحليب المبخر بأنه لا يتخثر عن تسخينه مما يجعله بديلاً جيداً ومثالياً عن كريمة الطبخ، ولاستخدام الحليب المبخر استخدمي كمية متساوية من الحليب المبخر عن كمية الكريمة، يعني إذا كنت بحاجة لكوب من كريمة الطبخ، استخدمي كوب من الحليب المبخر كبديل عنها.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

الجبنة الكريمية

ما هو بديل كريمة الطبخ بالقشطة؟ يمكن تصنيف الجبنة الكريمية على أنها أفضل بديل كريمة الطبخ للشوربة وتحضير الحساءات المختلفة، يتم تصنيع الجبن الكريمية عادة من الحليب كامل الدسم والقشطة ويتميز قوامها بأنه كريمي لذا يعد مناسباً ورائعاً كبديل عن كريمة الطبخ، كما يمكن استخدام الجبن الكريمي في تزيين الأطباق وينصح باستخدامه كبديل كريمة طبخ في الوصفات التي لا تطلب الخفق.

كيفية استخدام الجبنة الكريمية كبديل كريمة الطبخ

لتحضير بديل كريمة الطبخ قشطة وحليب فأنت تبحثين عن الجبن الكريمي، ولكن قبل معرفة طريقة استخدامها، عليك معرفة أن إضافة الجبنة الكريمية يمكن أن يغير من طعم وملمس المنتج النهائي، لذا تأكدي من استخدامها في الوصفات المناسبة مثل وصفات الشوربات، استخدمي كمية متساوية من الجبن الكريمي حسب كمية الكريمة المطلوبة، إذا كنت بحاجة لكوب من الكريمة، قومي باستخدام كوب من الجبنة الكريمية.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

الحليب والدقيق والزبدة

يعتبر مزيج الحليب والدقيق والزبدة من أسهل وأبسط أنواع بدائل كريمة الطبخ والتي يمكن استخدامه كبديل كريمة الطبخ للدجاج، أو كبديل كريمة الطبخ للفوتشيني، أو كبديل كريمة الطبخ في الإيدام الهندي أيضاً، تعمل الزبدة على تعزيز نسبة الدهون في الحليب مما يجعلها مشابهة لنسبة الدهون في كريمة الطبخ، كذلك يعمل الدقيق على زيادة كثافة المزيج بحيث يشبه كثافة وقوام كريمة الطبخ الأصلية.

كيفية استخدام الحليب والدقيق والزبدة كبديل عن كريمة الطبخ

ما هي طريقة عمل بديل كريمة الطبخ بالحليب والزبدة؟ اخفقي كوباً من الحليب كامل الدسم البارد مع ملعقتين من الدقيق و3 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة المبردة حتى تحصلي على مزيج ناعم ذو قوام مطلوب، بمجرد تسخين هذا المزيج سوف يبدأ في التكاثف حتى يصبح قوامه يشبه قوام كريمة الطبخ، يعتبر هذا المزيج جيد كبديل كريمة الطبخ في المسالا أيضاً.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يعتبر من الخيارات الرائعة المناسبة للنباتيين بعيداً عن منتجات الألبان لذا يمكن اعتباره بديل كريمة الطبخ للدايت، يتميز حليب جوز الهند بنكهته الخفيفة، يستخدم بعد تبريده طوال الليل في الثلاجة، وبسبب نكهته، ينصح باستخدامه في الوصفات المناسبة، يعتبره البعض بديل كريمة الطبخ في الباستا المفضل!

كيفية استخدام حليب جوز الهند كبديل كريمة الطبخ

يمكن استخدام حليب جوز الهند كبديل كريمة الطبخ للمكرونة، ما عليك سوى استبدال كمية متساوية من كريمة الطبخ بكمية متساوية من حليب جوز الهند بعد تبريده، تخلصي من السائل واستخدمي كريمة جوز الهند المتبقية المتصلبة والسميكة، ينصح باستخدام حليب جوز الهند المعلب وليس الموجود في الكرتون.

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة؟ بالتأكيد، هناك العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها كبديل عن كريمة الطبخ وتحضر بسهولة، جربي أي منها حسب رغبتك واستمتعي بالطعم الرائع لوصفاتك المختلفة.

مقالات ذات صلة:

بديل البيض في المعجنات

بدائل الزبدة في صنع الكيك

بدائل الزبدة في الطبخ

  • الأسئلة الشائعة عن بديل كريمة الطبخ

  1. هل يمكن استخدام كريمة الطبخ بديل كريمة الخفق؟
    نعم، يمكن استخدام كريمة الطبخ كبديل عن كريمة الخفق وخاصة في تحضير الحلويات، عند استخدامها أضيفي لها القليل من السكر حتى تحصلي على المذاق المطلوب.
  2. هل يمكن استخدام كريمة الخفق بديل كريمة الطبخ؟
    نعم، كما هو الحال باستخدام كريمة الطبخ كبديل عن كريمة الخفق، يكمن الفرق الوحيد بينهما بنسبة الدهون، أما الاستخدامات فيمكن أن تكون متشابهة يمكن إضافة بعد التعديلات لأي منها حسب الرغبة.
  3. هل القشطة بديل كريمة الطبخ؟
    نعم، سواء لوحدها أو بخلطها مع الحليب، تعتبر القشطة خياراً جيداً حيث تتمتع بقوام كريمي مطلوب ويشبه قوام كريمة الطبخ.
  4. كيف اسوي كريمة طبخ من الحليب؟
    لتحضير كريمة الطبخ من الحليب ما عليك سوى سكب الحليب في قدر وتسخينه حتى الغيلان مع تحريكه باستمرار حوالي لمدة 20 دقيقة، ثم استخدمي الخلاط المغمور لمزجه وتنعيمه، صفي المزيج واستخدميه مباشرة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة