بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت

  • تاريخ النشر: 2024-06-11
بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت

لا غنى عن كريمة الطبخ في كل مطبخ! تستخدم كريمة الطبخ في تحضير العديد من الأطباق الرئيسية المختلفة وأطباق الحلويات الحلوة والمالحة أيضاً، تعطي كريمة الطبخ المذاق الشهي والملمس الكريمي المرغوب من الكثير، ولكن كثيراً ما تبدأ بعض السيدات في تحضير وصفتها وتكتشف أن مخزون كريمة الطبخ في مطبخها قد نفذ! أو لأي سبب آخر يجعلها تبحث عن البدائل التي يمكنها استخدامها والتي تعطيها نفس النتيجة، في مقالنا هذا إليك العديد من خيارات بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت!

ما هي الكريمة

الكريمة بأنواعها المختلفة هي عبارة عن مكون محضر من حليب البقر وتختلف عن بعضها في نسبة الدهون التي تحتوي عليها، مثلاً تحتوي الكريمة الخفيفة على حوالي من 18 إلى 30% من الدهون، أما الكريمة المتوسطة تحتوي على 25% من الدهون، الكريمة المخفوقة تحتوي على 30% من الدهون، وكريمة الطبخ تحتوي على ما يصل إلى 36% من الدهون، تعتبر كريمة الطبخ من منتجات الحليب الأعلى نسبة من الدهون.

بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت

أنواع بديل كريمة الطبخ بالبيت

كيف تصنع كريمة الطبخ في المنزل؟ إذا كنت ممن يستخدم كريمة الطبخ في تحضير الوصفات الرئيسية المختلفة سواء مع الدجاج أو اللحوم أو المكرونة وغيرها، فلا تقلقي، فيما يلي سنقدم لك العديد من أنواع بديل كريمة الطبخ بالبيت التي يمكنك استخدامها والاستغناء عن كريمة الطبخ الجاهزة وبمكونات مختلفة تناسب الجميع.

بديل كريمة الطبخ بالدقيق

يمكنك استخدام الدقيق في تحضير بديل كريمة الطبخ، ولتطبيق طريقة تحضير بديل كريمة الطبخ بالدقيق ما عليك سوى تذويب كمية مناسبة من الزبدة في قدر متوسط على نار متوسطة، ثم أضيفي الدقيق وحركيه حتى يتغير لونه، ثم اسكبي الحليب فوق المكونات واستمري في التحريك حتى تحصلي على قوام كريمة الطبخ الذي تبحثين عنه، كل كوب من كريمة الطبخ يمكنك استبداله بثلاثة أرباع كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة ونصف من الدقيق وربع كوب من الزبدة.

بديل الكريمة اللباني في الطبخ

يمكنك الاستغناء عن كريمة الطبخ وذلك بتحضير بديل الكريمة اللباني في الطبخ بكل بساطة، ما عليك سوى خلط كمية متساوية من الحليب والزبادي معاً باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تمتزج المكونات معاً تماماً، ثم انقليها إلى مرطبان واحفظيها في الثلاجة أو استخدميها مباشرة، يمكنك تكثيف المزيج بإضافة كمية صغيرة من الدقيق مع الحليب البودرة.

بديل كريمة الطبخ بالنشا

يمكنك تحضير بديل كريمة الطبخ بالنشا وخاصة إذا كنت ممن يبحث عن وصفة قليلة بالسعرات الحرارية، ما عليك سوى خلط كمية مناسبة من الحليب مع القليل من النشا حتى تحصلي على القوام المطلوب، بالنسبة لنوع الحليب فيمكنك استخدام أي نوع متوفر لديك مثل القليل أو خالي الدسم أو غيرها، ولاستبدال كوب من كريمة الطبخ، قومي باستخدام كوب من الحليب.

بديل كريمة الطبخ بالحليب

بالنسبة إلى بديل كريمة الطبخ بالحليب، تعتبر كل الأنواع السابقة تابعة لها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام مزيج مكون من الحليب مع الزبادي اليوناني لتحضير بديل كريمة الطبخ بالحليب، كذلك يمكنك الاستعانة بإضافة الحليب المبخر وذلك باستخدامه بنسبة 1:1، كذلك يمكنك استخدام حليب الصويا والذي يعتبر خياراً جيداً لبديل كريمة الطبخ خاصة لمن يتبع النظام الغذائي النباتي.

بديل الكريمة الحامضة

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها كبديل عن الكريمة الحامضة في تحضير العديد من الوصفات المختلفة ومنها الزبادي اليوناني والذي يتميز بقوامه السميك، جبن القريش وهو واحد من منتجات اللبن الرائب ويمكن مزجه مع القليل من الحليب، بالإضافة إلى كريم قريش، اللبن السائل، بالإضافة إلى المنتجات الأخرى الخالية من الألبان مثل حليب جوز الهند، حليب الصويا، حليب الكاجو وغيرها.

بديل كريمة الطبخ للباستا

أكثر استخدام لكريمة الطبخ في في تحضير الباستا! إذا كنت ممن يبحث عن بديل كريمة الطبخ للمكرونة فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها دون قلق ومنها الحليب السائل كامل الدسم، كذلك يمكنك استخدام الزبادي اليوناني الذي يضفي بنكهة ولمسة إضافية لا مثيل لها لطبق الباستا، يمكنك أيضاً استخدام مزيج من الحليب مع نشا الذرة، أو الكريمة الحامضة، أو جبن الماسكاربوني الكريمي، وأخيراً يمكنك أيضاً استخدام الحليب قليل الدسم مع الزبدة.

بديل كريمة الطبخ للمسالا

من وصفات الدجاج الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عن كريمة الطبخ فيها هي دجاج المسالا! إذا كنت ممن يبحث عن بديل كريمة الطبخ للمسالا فهناك العديد من الخيارات التي يمكنها إعطاؤك نفس النتيجة ومنها اللبن الزبادي، حليب جوز الهند، القشطة العادية، الجبنة الكريمية وغيرها، ومن الخيارات الأكثر شيوعاً هي مزيج مكون من الحليب والدقيق والنشا والجبن الكريمي والزبدة مع علبة من القشطة.

بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت

بديل كريمة الخفق السائلة للحلويات

إلى جانب استخدام كريمة الطبخ في تحضير وطهي الأطباق الرئيسية والجانبية المختلفة، تستخدم أنواع الكريمة المختلفة في تحضير العديد من أطباق الحلويات أيضاً، فيما يلي إليك بعض الأمثلة عليها وعلى البدائل المستخدمة.

بديل كريمة الخفق للكيك

تستخدم كريمة الخفق مع أغلب أنواع الحلويات وخاصة عند تحضير الكيك، إذا كنت ممن يبحث عن بديل كريمة الخفق في تحضير الكيك فلا تقلقي، يمكنك استخدام الجبنة الكريمية كبديل عن كريمة الخفق للكيك وخاصة التشيز كيك، كذلك يمكنك استخدام مزيج مكون من الحليب مع جبن القريش وذلك بمزج أجزاء متساوية من كل منها.

بديل كريمة الطبخ قشطة

إذا كنت ممن يريد استخدام القشطة كبديل عن الكريمة فلا بأس، يمكنك استخدام القشطة كما هي وذلك بسبب قوامها الثقيل الكريمي وبنفس الكميات، أو يمكنك مزجها مع الحليب وذلك لتخفيفها قليلاً عن طريق مزج القشطة مباشرة مع القليل من الماء والحليب البودرة أو الحليب السائل.

بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت

في مقالنا بدائل الكريمة للطبخ والحلويات: حضريها بمكونات بسيطة في البيت، قدمنا لك العديد من الخيارات المتنوعة التي يمكنك تحضيرها باستخدام أبسط المكونات لتحضير بديل الكريمة المستخدمة في الطبخ أو في تحضير الحلويات المختلفة، جربي أي منها حسب المكون المتوفر لديك واستغني عن شراء الكريمة الجاهزة بعد اليوم!

مقالات ذات صلة:

بدائل الزبدة في الطبخ

ما هي أهم بدائل الحليب للكيك

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

  • الأسئلة الشائعة عن بدائل الكريمة للطبخ والحلويات

  1. هل البشاميل بديل كريمه الطبخ؟
    في الحقيقة، تختلف صلصة البشاميل عن كريمة الطبخ في نسبة محتواها من الدهون، تعتبر البشاميل أكثر لزوجة من الكرية، كذلك تختلف بالنكهة حيث يتم تنكيه البشاميل بالملح والفلفل الأسود.
  2. كيف تصنع كريمة الطبخ في المنزل بدون قشطة؟
    يمكن تحضير كريمة الطبخ أو بديل كريمة الطبخ إن صح التعبير في المنزل وبدون قشطة بطرق عديدة وأشهرها هي بمزج الحليب مع الدقيق أو النشا مع الزبدة وتسخين المزيج حتى يتم الحصول على القوام المطلوب.
  3. هل يمكن استخدام الزبادي بدل كريمة الطبخ؟
    بالتأكيد، يمكن استخدام الزبادي كبديل عن كريمة الطبخ بطرق عديدة، إما بمزجه مع كمية متساوية من الحليب أو باستخدام الزبادي اليوناني لوحده.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة