بديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن

  • تاريخ النشر: 2024-05-14
بديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن

سنقدم لك عزيزتي في هذا المقال العديد من الخيارات التي يمكنك اعتمادها كبديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن، يستخدم الزبادي في تحضير العديد من الأطباق المختلفة سواء كمكون رئيسي أو ثانوي أو مكون للتتبيل أو غيرها، ولكن كثيراً ما تبحث السيدات عن بديل اللبن الزبادي في الطبخ والحلا وذلك لعدة أسباب منها نفاذ كميته أو بسبب الرغبة بالابتعاد عن منتجات الألبان أو ما إلى ذلك، فيما يلي سنقدم لك العديد من بدائل الزبادي التي يمكنك استخدامها والتي ستعطيك نفس النتيجة.

الزبادي في الوصفات

ما هو دور الزبادي في الوصفات ولماذا يستخدم؟ يتميز الزبادي بمدة صلاحية طويلة تجعله مكون قيماً يستخدم في تحضير العديد من الوصفات المختلفة، بسبب محتواه الحمضي فإنه يستخدم كثيراً في تحضير التتبيلات المختلفة وخاصة تتبيلات الدجاج التي تساعد على زيادة طراوته، كذلك يستخدم في الوصفات التي تحتاج للتخمير مثل تحضير العجين والمخبوزات، كما يستخدم في تكثيف الصلصات المختلفة ويعمل أيضاً على تطرية المخبوزات وإبقائها رطبة وذات ملمس ناعم، وأخيراً للزبادي دور كبير في إضافة النكهة المميزة تدعم بعض الوصفات.

تلجأ الكثير من السيدات للبحث عن بديل الزبادي لأسباب عديدة منها الصحية، ما هو بديل اللبن الزبادي؟ في هذا المقال سنقدم لك العديد من الخيارات التي ستسهل عليك الطبخ وتحضير الحلويات المختلفة، بالإضافة إلى طريقة عمل بديل الزبادي بإضافة بعض المكونات البسيطة لهذه البدائل.

بديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن

بديل الزبادي في الطبخ وكيفية تحضيره

يستخدم الزبادي في الطبخ بعدة أشكال، منها بتتبيل الدجاج أو الشيش طاووق أو الشاورما، أو منها ما يستخدم كمكون رئيسي في تحضير المعجنات والعجين عامة وفي تحضير السلطات أيضاً، وكثيراً ما يتساءل البعض عن ما هو بديل الزبادي واللبن في العجين؟ أو ما هو بديل الزبادي في البيتزا؟ وغيرها من الوصفات، إذا كنت ممن يبحث عن بدائل الزبادي في الطبخ فسنقدم لك فيما يلي العديد منها والتي ستكون فعالية وربما أفضل من حيث التكلفة.

بديل الزبادي في المعجنات

ما هو بديل اللبن الزبادي في العجينة؟ أفضل بديل للزبادي والذي يمكنك استخدامه في تحضير المعجنات هو الكريمة الحامضة والتي تعطي نفس النتيجة القوام المطلوب الذي يقدمه الزبادي، يتميز مذاق الزبادي بأنه منعش ويتميز مذاق الكريمة الحامضة بأنها منعشة أكثر لذلك تعتبر بديلاً مثالياً ومماثلاً للزبادي، عند استخدامك للكريمة الحامضة كبديل عن الزبادي احرصي على استخدام نفس الكمية التي تستخدمينها عادة، كذلك يمكنك استخدام المايونيز كبديل ممتاز في المعجنات وبنفس الكمية، واللبن الرائب أيضاً من خيارات بديل الزبادي في الخبز الجيدة ولكن بكمية أقل.

بديل الزبادي في عجينة البيتزا

إضافة إلى الكريمة الحامضة والمايونيز الذين يمكنك استخدامها أيضاً كبديل الزبادي في العجين والخبز وأيضاً في تحضير عجينة البيتزا، يمكنك استخدام اللبن السائل أيضاً وهو عبارة عن حليب حامض يعطي المخبوزات الملمس الناعم، تساعد حمضية اللبن على تنشيط صودا الخبز مما يؤدي إلى الحصول على نتيجة تخمير أفضل، عند استخدام اللبن كبديل الزبادي للعجين وعجينة البيتزا خاصة ينصح باستخدام ربع كمية أقل مما تطلبه الوصفة من كمية الزبادي، يمكنك تحضير اللبن السائل بخلط كوب من الحليب العادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح.

بديل الزبادي في تتبيلة الفراخ

عندما يتعلق الأمر بتعزيز النكهة فأفضل بديل الزبادي في تتبيلة الفراخ هو اللبن السائل، ويعتبر اللبن السائل خيارا جيداً كبديل الزبادي في البانية، يختلف اللبن السائل عن الزبادي بالقوام، وعلى الرغم من هذا الاختلاف إلا أنه خيار جيد لتتبيل الفراخ في معظم الوصفات يمكنك استبدال كمية الزبادي بنفس كمية اللبن السائل أو البدء بثلاثة أرباع الكمية، ثم إضافة الباقي، كذلك يمكنك أيضاً استخدام الكريمة الحامضة وحليب جوز الهند لتتبيل الفراخ وكذلك كبديل الزبادي في تتبيلة الدجاج المشوي.

بديل الزبادي في الشاورما

عند تحضير الشاورما وتحضير التتبيلة لا بد من وجود الزبادي، يمكنك استخدام الكريمة الحامضة، المايونيز، اللبن السائل أو اللبن الرائب كبديل الزبادي في التتبيلة الخاصة بالشاورما، كذلك يمكنك استخدام كوب من الحليب الممزوج مع كمية مناسبة من الخل أو عصير الليمون، كل هذه البدائل سوف تعطيك نفس نتيجة استخدام الزبادي.

بديل الزبادي في الشيش طاووق

عامة، لا تختلف بدائل الزبادي المستخدمة ولا الطريقة في التتبيل عن بعضها البعض وخاصة عند تتبيل الدجاج، أفضل بديل الزبادي في الشيش طاووق هو اللبن السائل أو اللبن الرائب ويستخدم بنفس طريقة استخدامه كبديل الزبادي في تتبيلة الفراخ حسب كمية الشيش طاووق، إضافة إلى ذلك يمكنك استخدام المايونيز والكريمة الحامضة.

بديل الزبادي في البرياني

أفضل بديل الزبادي في البرياني من منتجات الألبان هو الحليب الممزوج مع القليل من عصير الليمون، الكريمة الحامضة، والكريمة الثقيلة، كذلك يمكنك استخدام بدائل أخرى نباتية ومنها حليب الصويا، حليب جوز الهند، الزبادي النباتي، التوفو الحريري أيضاً، كل هذه البدائل تستخدم بنفس كمية الزبادي المستخدمة في الوصفة الأصلية.

بديل الزبادي في المسالا

عند تحضير المسالا يمكن استخدام العديد من الخيارات كبديل عن الزبادي في الوصفة الأصلية ومنها الزبادي اليوناني بعد خلطه مع كمية صغيرة من عصير الليمون، كذلك المايونيز والكريمة الحامضة والكريم فريش واللبن السائل بنفس كمية الزبادي، يمكنك استخدام الجبنة الكريمية أيضاً كبديل الزبادي في المسالا بعد مزجها مع الليمون، يمكنك استخدام الكريمة الثقيلة أيضاً بعد مزجها مع الليمون أو الخل، وأخيراً يمكنك استخدام التوفو بعد مزجه مع كمية مناسبة من الحليب النباتي والليمون.

بديل الزبادي في السلطة

أفضل بديل الزبادي في السلطة عامة هو الكريمة الحامضة، كذلك يمكنك استخدام الزبادي اليوناني كبديل عن الزبادي العادي وذلك باستخدام ثلاثة أرباع الكمية من الزبادي اليوناني بدل الكمية الأصلية من الزبادي العادي في الوصفة، يمكنك استخدام اللبن السائل أيضاً بنفس الكمية، وأخيراً يمكنك استخدام جبن القريش بنفس كمية الزبادي وهو بديل زبادي مفضل للكثير بسبب نكهته، وعامة تعتبر هذه الخيارات كلها جيدة كبديل الزبادي في سلطة الفواكه.

بديل الزبادي في الطحينة

يمكنك تحضير الطحينة بدون زبادي وذلك بخلط الطحينة مباشرة مع الخل وعصير الليمون والماء الدافئ والثوم والتوابل المختلفة، يمكنك استخدام صوص الطحينة لتحضير السلطة، سلطة الخضار بالطحينة وحتى إذا كنتي تريدين تقديم الطحينة كصوص تغميس.

ما هو بديل الزبادي في الحلا

كما يستخدم الزبادي في تحضير الأطباق الرئيسية والتتبيلات المختلفة للدجاج والشاورما وتحضير الصلصات المختلفة، يستخدم الزبادي أيضاً في تحضير بعض أنواع الحلويات مثل الكيك والتشيز كيك وغيرها، ما هو بديل الزبادي في الحلويات؟ فيما يلي سنقدم لك بعض الخيارات التي يمكنك استخدامها كبديل الزبادي في الحلى والتي ستعطيك نفس النتيجة!

بديل الزبادي في الكيك

أكثر ما تبحث عنه السيدات فيما يتعلق ببدائل المكونات في تحضير الحلويات هو بديل الزبادي بالكيك، هل يمكن استبدال الزبادي بالحليب في الكيك؟ نعم، أفضل بديل اللبن الزبادي في الكيك هو الحليب السائل، يمكنك استخدام الحليب السائل أو الحليب البودرة بعد تذويبه بالماء والقليل من عصير الليمون ولكن احرصي على استخدام كمية مضاعفة منه، كذلك يمكنك استخدام الكريمة الحامضة كواحدة من بدائل الزبادي بالكيك بكمية متساوية لكمية الزبادي الأصلي في وصفة الكيك الخاصة بك.

بديل الزبادي في البسبوسة

هل يمكن عمل البسبوسة بدون زبادي؟ بالتأكيد، أفضل بديل الزبادي للبسبوسة هو الحليب حيث يمكنك استخدام الحليب البودرة بعد تذويبه بالماء أو الحليب السائل، كذلك يمكنك استخدام القشطة كدبيل عن الزبادي بنفس الكمية تقريباً، وأخيراً يمكنك استخدام حليب جوز الهند في تحضير السمبوسة كواحد من خيارات بديل زبادي جيد وبنتيجة رائعة.

بديل الزبادي في التشيز كيك

تشبه البدائل المستخدمة في تحضير التشيز كيك بديل الزبادي في الكيك العادي حيث يمكنك استخدام الحليب السائل أو الحليب البودرة، كذلك يمكنك استخدام الكريمة الحامضة، إضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الجبن الكريمي أو الكريم فريش بنفس كمية الزبادي، كذلك يمكن استخدام جبن القريش وهو بديل الزبادي في الرجيم المفضل للكثير، وأخيراً تعد كريمة جوز الهند بديل الزبادي في التشيز وهو جيد أيضاً ويعطي نتيجة مطلوبة وخاصة للنباتيين (هناك العديد من الخيارات التي يمكن اعتبارها بديل الزبادي للنباتيين).

بديل الزبادي في كيكة الرمل

ماهو بديل الزبادي في كيكة الرمل؟ لا تختلف بدائل الزبادي في تحضير كيكة الرمل عن خيارات بديل الزبادي واللبن في الكيك العادي كثيراً، ولكن أفضل بديل الزبادي في كيكة الرمل هو الحليب السائل أو الحليب البودرة المذوب بالماء والذي يخلط مباشرة مع المكونات الأخرى الموجودة في الوصفة.

بديل اللبن في الكريب

أفضل بديل اللبن في الكريب هو حليب جوز الهند وحليب اللوز اللذان يستخدمان تقريباً بنفس كمية اللبن الموجودة في وصفتك الأصلية ولكن ينصح بخلط حليب جوز الهند مع القليل من الدقيق لتكثيف قوامه والحصول على قوام سميك ومطلوب.

بديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن

في مقال بديل الزبادي في الطبخ والحلا: لن تحتاري بعد الآن في تحضير وصفاتك المفضلة بدون زبادي، جربي أي من بديل اللبن الزبادي واستمتعي بنفس النتيجة!

مقالات ذات صلة:

هل يمكن تحضير بديل كريمة الطبخ بطرق مختلفة

بدائل الحليب في صنع الكيك

بديل البيض في المعجنات

  • الأسئلة الشائعة عن بديل الزبادي

  1. كيف تصنع الزبادي في البيت؟
    يمكن تحضير الزبادي في المنزل وذلك بتسخين كمية مناسبة من الحليب حتى الغليان، يترك حتى يبرد تماماً، ثم يخلط معه منشط الزبادي ويغطى ويوضع في مكان دافئ وجاف لمدة 10 ساعات على الأقل، يصفى الزبادي ويبرد ويستخدم مباشرة.
  2. ما هو بديل اللبن في العجين؟
    من بدائل اللبن في تحضير العجين هي الزبادي، الحليب السائل ومبيض القهوة.
  3. هل المايونيز بديل الزبادي؟
    نعم، يمكن استخدام المايونيز كبديل عن الزبادي في بعض الوصفات ومنها المعجنات وبعض أنواع السلطات.
  4. هل زبادي بديل جبد لحليب الرضيع الصناعي؟
    نعم، يبدأ الأطفال رضع بتناول منتجات الألبان مثل المختلفة في عمر ال6 شهور حيث يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد التي تدعم صحة ومناعة الطفل.
  5. هل الزبادي بديل اللبن؟
    نعم، يمكن أن يكون الزبادي بديلاً جيد عن اللبن في العديد من الوصفات المختلفة.
  6. ما هو بديل الزبادي في ماسكات البشرة؟
    هناك العديد من الخيارات التي تعتبر بديل الزبادي في الماسكات أو بديل الزبادي بالخلطات كلها ومنها العسل، لبان الذكر، زيت الزيتون، القهوة، الكركم والأفوكادو وغيرها.
  7. ما هو بديل اللبن في المعجنات؟
    يمكن اعتبار الزبادي أو الزبادي اليوناني أو الكريمة وحتى مزيج الماء والزبدة من الخيارات التي تصنف بديل اللبن في العجين الجيدة.
  8. ما هو بديل الزبادي اليوناني؟
    الجبن والجبن الكريمي والمايونيز كلها خيارات جيدة ويمكن اعتمادها كبديل الزبادي اليوناني في الحلی وبعض الوصفات.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة