كيك ماربل التوت

  • تاريخ النشر: 2021-11-29 آخر تحديث: 2023-11-23 التقييم:
كيك ماربل التوت

حضري اليوم كيك ماربل التوت الشهية بوصفتها الأصلية، ولا تنسي تخبرينا عن رأيك فيها عن طريق تقييم الوصفة عبر موقعنا.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 1950 سعرة حرارية
مقادير كيك ماربل التوت
450 غرام توت العليق الطازج
3 1/2 أكواب سكر حبيبي
1/4 كوب ماء
3 1/4 أكواب طحين لجميع الأغراض
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز
4 أعواد زبدة غير مملحة بدرجة حرارة الغرفة
1 ملعقة صغيرة ملح
6 بيضات كبيرة
نصف كوب لبن
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
نصف كوب كريمة حامضة
1 ملعقة صغيرة ملون طعام جل وردي
مقادير كريمة الجبن
110 غرام جبنة كريمية طرية
1 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة
2 كوب سكر بودرة
نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
رشة ملح
1 ملعقة كبيرة كريمة ثقيلة
10 حبات من التوت الطازج
  • طريقة التحضير

    • 85 دقيقة
  1. طريقة صلصة التوت
    تم نسخ الرابط
    في قدر متوسط الحجم امزجي التوت مع كوب سكر والماء واغلي المزيج على نار متوسطة عالية مع التقليب من وقت لآخر واهرسي التوت بظهر ملعقة خشبية، خففي الحرارة إلى متوسطة واطهيه لمدة 20-25 دقيقة حتى يتكاثف قليلاً، صفي خليط التوت من خلال منخل شبكي ناعم في وعاء متوسط الحجم وتخلصي من البذور ثم غطيه واتركيه جانباً ليبرد في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة.
  2. خفق المواد الجافة مع الزبدة والسكر
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخفقي الطحين والبيكنج بودر وصودا الخبز معًا، في وعاء الخلاط المزود بملحق المضرب اخلطي الزبدة مع 2½ كوب سكر وملح ثم اخفقيها على سرعة متوسطة لمدة 6 دقائق حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا، اكشطي جوانب وأسفل الوعاء بملعقة مطاطية واضربي مرة أخرى لمدة 1-2 دقيقة حتى تمتزج تمامًا.
  3. إضافة البيض والحليب
    تم نسخ الرابط
    ضيفي البيض واحدة في كل مرة ونخفق جيدا بعد كل إضافة ثم خففي سرعة الخلاط وأضيفي اللبن الرائب والفانيليا، ضعي ثلث خليط الدقيق ونخفق على سرعة متوسطة حتى تمتزج ثم أضيفي نصف الكريمة الحامضة واخفقي حتى تتجانس المكونات.
  4. طريقة تطبيق الكيك
    تم نسخ الرابط
    استمري بالتناوب في إضافة الطحين والقشدة الحامضة مع كشط جوانب الوعاء بين كل إضافة ثم اخفقي المزيج على سرعة متوسطة بعد أن يدمج الدقيق كله لمدة دقيقة تقريبًا حتى يمتزج الخليط جيدًا، انقلي ثلث كمية الخليط إلى وعاء متوسط الحجم وأضيفي بيوريه التوت المبرد مع الطي ليمتزج ثم أضيفي ألوان الطعام الوردية إذا كنت تستخدمينها.
  5. خبز الكيك
    تم نسخ الرابط
    ادهني صينية 12 بوصة برذاذ غير لاصق ورشيها بالدقيق ثم اغرفي نصف الخليط العادي في صينية البوندت المعدة، ضعي خليط التوت في الأعلى باستخدام ملعقة أو ظهر الملعقة لتنعيمها بالتساوي ثم اغرفي الخليط العادي المتبقي فوق طبقة التوت وسلسها بالتساوي وباستخدام سيخ أو سكين قومي بلف العجين معًا، ثم اخبزي الكيك لمدة 75-85 دقيقة أو حتى يتم إدخال جهاز اختبار الكيك في المنتصف ويخرج نظيفًا ثم دعي الكعكة تبرد في المقلاة لمدة 20 دقيقة ثم اقلبيها على طبق وافصلها عن القالب واتركيها لتبرد تمامًا على رف سلكي لمدة ساعة تقريبًا.
  6. طريقة تطبيق الكريمة
    تم نسخ الرابط
    أثناء تبريد الكيك حضري كريمة الجبن في وعاء كبير ثم اخلطي الجبن الكريمي والزبدة واخفقيهم بمضرب كهربائي يدوي حتى تصبح ناعمة لمدة 1-2 دقيقة، أضيفي السكر البودرة واخفقيها على سرعة متوسطة إلى منخفضة حتى يتجانس مع كشط جوانب الوعاء حسب الضرورة، أضيفي الفانيليا والملح والقشدة الثقيلة حسب الحاجة واخفقيها حتى تصبح كريمة التزيين ناعمة وسميكة لكنها سهلة التحمل.
  7. تزيين الكيك وتقديمه
    تم نسخ الرابط
    اسكبي كريمة التزيين على سطح الكيك المبرد واتركيها تتساقط على الجوانب ثم رتبي حبات التوت حول الجزء العلوي من الكعكة متباعدة بشكل متساوٍ، اتركي كريمة التزيين تتماسك تمامًا حوالي 30 دقيقة ثم رشيها بالسكر البودرة وقطعيها إلى شرائح وقدميها لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 1950
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)