قائمة البهارات الأساسية في كل مطبخ

  • تاريخ النشر: 2023-09-10 آخر تحديث: 2023-12-05
قائمة البهارات الأساسية في كل مطبخ

تعتبر البهارات والتوابل المختلفة جزءً أساسياً لتحضير الأطعمة في المطبخ، ولا تخلو أي خزانة لحفظ مونة المطبخ من مجموعة كبيرة من البهارات والتوابل لتحضير مختلف أنواع الأطعمة.

لكن هناك أنواع أساسية من البهارات و التي ينبغي تواجدها بشكل أساسي لتحضير أغلب الوصفات.

تعرّفي في هذا المقال على أهم البهارات التي عليك الاحتفاظ بها في خزانة حفظ البهارات في مطبخك.

الفلفل الأسود

هو من أكثر البهارات استخداماً في أغلب المطابخ العربية و العالمية، و يدخل الفلفل الأسود كمنكّه أساسي في أغلب وصفات اللحوم، الدجاج، الصلصات واليخنات، ويتميز بمذاقه الحار نسبيا لذا يجب استخدامه باعتدال و حسب الرغبة

مسحوق الثوم والبصل

يعتبر هذان النوعان من المنكهات من الإضافات المناسبة لعدة وصفات وخاصة التتبيلات والصلصات لإضافة النكهة القوية و المميزة.

البابريكا المدخنة

يتوفر هذا النوع من البهارات بنكهة حارة او حلوة، بحسب نوع الفلفل المستخدم ويتميز بلونه الأحمر ونكهته اللذيذة مما يضيف مذاقا مميزا عند شوي الدجاج أو اللحوم و الخضار.

القرفة

القرفة من أهم البهارات المستخدمة في العديد من الوصفات العربية و العالمية وحتى بعض وصفات الحلويات، كما أنه من البهارات التي تستخدم عند سلق الدجاج واللحوم، تضفي نكهة قوية ورائحة زكية.

الكمّون

من أكثر المطابخ استخدامات لبهار الكمون هو المطبخ الآسيوي، وأيضاً يستخدم في المطبخ العربي وخاصة حين تحضير أصناف البقوليات والشوربات مثل شوربة العدس، وهو على قائمة البهارات الأساسية في مطبخك لإضافته الطعم المميز والشهي وأيضاً له فوائد غذائية عديدة.

يعتبر الكمّون إضافة أساسية لوصفات البقوليات و الشوربات، كما أنه مكون أساسي لتببيلات العديد من الوصفات مثل الوصفات المكسيكية و الأسيوية ، يتميز برائحة قوية و نكهة مميزة

شاركينا أهم البهارات الأساسية التي لا تستغني عنها في مطبخك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة