تصاميم طاولات مطبخ عصرية

  • تاريخ النشر: 2023-10-15 آخر تحديث: 2024-02-21
تصاميم طاولات مطبخ عصرية

تلعب طاولات المطبخ دورًا مهمًا في ديكور المطبخ، ويوجد الآن العديد من التصميمات الرائعة والحديثة التي تناسب جميع الأذواق ومساحة المطبخ، وعلى الرغم من ضيق أغلب مساحات المطبخ إلا أن استغلال تلك المساحة واستخدامها بحكمة يمكن أن يوفر مساحة إضافية ويساعد في جعل شكل المطبخ أكثر أناقة، تابعي معنا وتعرفي على أفضل تصاميم طاولات مطبخ عصرية في هذا المقال.

طاولة الطعام المستديرة الخشبية

تعتبر طاولات الطعام الخشبية المستديرة من أفضل تصاميم طاولات مطبخ عصرية، لذلك إذا كنت ترغب في استخدام طاولة خشبية، عليك اختيار أفضل أنواع الخشب واختيار طاولة تتميز بالفخامة والجمال، كما أن الطاولات المستديرة تعتبر خيارًا رائعًا لإضافة مساحة إلى غرفة الطعام الخاصة بك لأنها لا تشغل مساحة مقارنة مع الطاولات المربعة أو المستطيلة، ليس هذا فحسب، فيمكنك شراء طاولة بسعة كرسيين أو أربعة حسب عدد أسرتك، وستلاحظين أنه مع زيادة عدد الكراسي لن تشغل حيزاً أكبر من المساحة،ولذلك أصبحت طاولات الطعام المستديرة الأكثر شعبية بسبب وظائفها العديدة وخصائصها الموفرة للمساحة.

سبب اختيار الطاولة المستديرة

الطاولة المستديرة أحد التصاميم العصرية التي يبحث عنها العديد نظراً لمميزاتها العديدة التي تناسب كافة الأذواق ومساحات غرف الطعام، من أهم أسباب اختيارها هي:

  • التفاعل الاجتماعي: تعمل على تعزيز التفاعل الاجتماعي على عكس الطاولات المستطيلة لأن شكلها يفصل الأشخاص عن بعضهم.
  • مناسبة للمساحات الصغيرة: لا تشغل الطاولة مساحة كبيرة في المطبخ وتعتبر من أكثر التصاميم مرونة لحركة المرور.
  • آمنة على الأطفال: تعتبر الطاولة المستديرة من أكثر الطاولات الآمنة على الأطفال لأنها لا تحتوي على زوايا حادة يمكن أن تؤذي الأطفال عند المرور أو الاصطدام بها.

طاولة الطعام المضيئة

تتميز الإضاءة الحديثة بشكل أنيق وتضيف جوًا جذابًا إلى منزلك، يمكنك استخدام طاولات المطبخ المضيئة لإضفاء اهتمام بصري على سطح الطاولة ولمساعدتك على رؤية ما تفعله بوضوح؛ حيث تحظى المصابيح المعلقة حاليًا بشعبية كبيرة في المطابخ وتأتي في مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك مصابيح LED المزخرفة والمعلقات متعددة الإضاءة، عليكِ تعليق المصابيح على ارتفاع حوالي متر واحد فوق الطاولة حتى يتمكن الجميع من رؤية بعضهم البعض عند الجلوس.

طاولة الطعام الزجاجية

تعتبر طاولات الطعام الزجاجية ضمن تصاميم طاولات مطبخ عصرية وتضيف لمسة عصرية من الفخامة إلى غرفة الطعام الخاصة بك، وبالمقارنة مع أسطح الطاولات الخشبية يعتبر الزجاج خيارًا عمليًا حيث إنه مادة مقاومة للحرارة وسهلة التنظيف والصيانة كما أنه لا يتأثر بالهواء ولن يشتوه بسبب الرطوبة الغير مناسبة ولكن يجب عليك الحذر عند اختيار هذا النوع من الطاولات عند التنظيف فيجب الحرص على عدم كسره، ومسحه دائمًا لتجنب الأوساخ وبصمات الأصابع.

طاولة الطعام الرخام

تعتبر طاولة الرخام من أفخم طاولات الطعام ضمن التي يمكنك الحصول عليها ضمن أثاث المطبخ، إنها خيار مثالي لكل من التصميمات الداخلية التقليدية الحديثة والبسيطة، فهو لمسة رائعة ويعتبر هذا النوع هو الأنسب لمحبي الطاولات ذات الأسطح الثقيلة. لا يتأثر الرخام بالرطوبة ويعرف بأنه عنصر مقاوم للتآكل، سهل التنظيف، وتتوفر في العديد من التصاميم مثل المستديرة والبيضاوية.

نصائح هامة عند اختيار طاولات المطبخ

هناك اعتبارات ونصائح هامة عند اختيارك طاولات المطبخ والحجم والتصاميم الأنسب لها فالأمر لا يتعلق بالطاولة فقط إنما أيضا بالمساحة الخاصة بغرفة طعامك.

  • قبل اختيار الطاولة، يجب عليكِ قياس مساحة المطبخ وبحسب الخبراء، يجب أن لا يقل عرض طاولة الطعام عن 90 سم، ويجب ترتيب المقاعد بشكل متماثل حتى لا تعيق حركة الجالسين على الطاولة.
  • اختاري شكل الطاولة المناسب حسب المساحة فالطاولة المستديرة والزجاجية تناسب المساحة الصغيرة، والمستطيلة تناسب غرف الطعام الكبيرة.
  • اختاري كراسي مريحة بمسند للظهر.

في نهاية المقال قمنا بإلقاء الضوء على تصاميم طاولات مطبخ عصرية بالإضافة إلى أنواعها وميزاتها المختلفة والنصائح الهامة عند اختيارها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة