مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟

  • تاريخ النشر: 2024-08-20 آخر تحديث: 2024-08-23
مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟

يعتبر المطبخ من أهم أركان المنزل، يحتوي المطبخ على الأدوات الكهربائية وأدوات الطهي وتقديم الطعام المختلفة، كذلك يحتوي على طاولات التحضير، وأخيراً يحتوي المطبخ على طاولة تقديم الوجبات اليومية، والتي يمكن أن توضع في غرفة أخرى غير المطبخ، ولكن عادة ما تفضل أغلب السيدات بوضعها في المطبخ، في مقالنا مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟ تعرفي اليوم على أهم المعايير الأساسية التي يمكن أخذها بعين الاعتبار قبل شراء طاولة المطبخ!

حجم المطبخ وعدد أفراد الأسرة

من أفضل نصائح لاختيار مقاس طاولة الطعام المناسب هي بالانتباه لعدد أفراد الأسرة أو عدد الأشخاص الذين تحتاج استيعابهم بشكل مريح على الطاولة، خاصة لمن تمتلك عائلة كبيرة، أو تستضيف تجمعات بشكل متكرر، فإن الطاولة الكبيرة ذات سعة جلوس كافية ضرورية، من ناحية أخرى، إذا كان لديك مطبخ صغير، أو تبحثين عن مكان أكثر راحة، يمكنك اختيار الطاولة المدمجة، من المهم إيجاد توازن بين سعة الجلوس وحجم المطبخ!

حجم طاولة المطبخ

كيف أعرف مقاس الطاولة؟ يجب أن يؤخذ حجم طاولة المطبخ أو طاولة الطعام بالنسبة لحجم المطبخ، كما ذكرنا سابقاً، إذا كان لديك مطبخ صغير فعليك أن تختاري الطاولات الصغيرة التي لا تشغل حيزا كبيراً، إذا كنت ممن يمتلك مطبخاً كبيراً ومفتوحاً على غرفة الجلوس، تأكدي من أن الطاولة تنسجم مع التصميم العام، كذلك خذي في عين الاعتبار تصميم الطاولة بالنسبة إلى تصميم المطبخ، سواء كان المطبخ كبيراً أو صغيراً.

مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟

أبعاد الطاولة وأشكالها

بعد الانتباه لحجم الطاولة، حجم المطبخ والتصميم بالنسبة لشكل المطبخ، يجب الانتباه أيضاً لتفاصيل أبعاد الطاولة وأشكالها، تأتي طاولات المطبخ بأشكال عديدة، منها المستطيلة، المربعة، الدائرية وغيرها، كل شكل من هذه الأشكال له العديد من المزايا والعيوب، الطاولات المستطيلة كلاسيكية، وتوفر ترتيبًا محددًا للجلوس، طاولات الطعام المستديرة ممتازة لتشجيع المحادثة وتوفر أجواءً أكثر استرخاءً، الطاولات المربعة موفرة للمساحة، وتعمل بشكل جيد في المطبخ الصغير، عند اختيار الأبعاد الصحيحة، انتبهي إلى طول الطاولة وعرضها وارتفاعها، تأكدي من أن أبعاد الطاولة تتوافق مع المساحة المتاحة واحتياجاتك من الجلوس.

ملحقات طاولة المطبخ

من أفضل نصائح لاختيار مقاس طاولة الطعام المناسب، هي باختيار طاولة المطبخ بالملحقات، خاصة إذا كانت المرونة من أهم أولوياتك! يوفر هذا النوع من الطاولات القابلة للتمدد أفضل نتيجة دائماً، حيث يمكنك الاستمتاع باستخدام الطاولة المضغوطة بشكل يومي، وتمديدها عند استضافة الناس، عادة ما يتم إخفاء الملحقات عندما لا تكون قيد الاستخدام، هذا يوفر الكثير من المساحة، ويسمح لك بتكييف منطقة تناول الطعام الخاصة بك مع مناسباتك المختلفة.

الاعتبارات العملية

إلى جانب سعة المقاعد وعدد الأفراد، ضعي في اعتبارك الجوانب العملية عند اختيار حجم الطاولة الخاصة بك، مثل سهولة الحركة! تأكدي من وجود مساحة كافية حول طاولة المطبخ لتحريك كراسي الطاولة بشكل مريح مع المحافظة على ترتيب الطاولة، حافظي على مسافة مريحة بين الكراسي لتجنب الازدحام عند الجلوس عليها، كذلك خذي في عين الاعتبار الملحقات والأدوات وما يحتوي عليه المطبخ حول الطاولة.

التناغم البصري والجماليات

تصاميم الطاولات عديدة! تساهم طاولة الطعام ذات الحجم المناسب في التناغم البصري في منطقة تناول الطعام الخاصة بك، ضعي في اعتبارك كيف يكمل حجم الطاولة أسلوب التصميم الداخلي الخاص بك، قد تناسب الطاولة الأكبر المطبخ التقليدي أكثر اتساعًا، بينما قد تعمل الطاولة الأصغر بشكل جيد في بيئة مريحة وحديثة، تأكدي من أن حجم الطاولة يتماشى مع عناصر الديكور الخاصة بك في المطبخ لخلق بيئة متوازنة وممتعة من الناحية الجمالية.

مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟

كيفية حساب أبعاد طاولة المطبخ؟

كم مقاس طاولة المطبخ؟ والآن، بعد أن تعرفنا على المعايير الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار طاولة المطبخ، كيف يمكن قياس أو حساب الحجم المناسب للطاولة؟

  • لمعرفة الأبعاد القياسية والمثلى لطاولة المطبخ، قومي بقياس طول وعرض مساحة ما حول الطاولة لديك.
  • اطرحي 184 سم من طول وعرض المطبخ للسماح بمساحة خالية قدرها 92 سم على جميع الجوانب.
  • النتيجة هي الحجم الأقصى الموصى به لطاولة المطبخ، على سبيل المثال، إذا كان لديك مساحة 36 سم × 290 سم، فسيكون الحجم الأقصى لطاولتك 183 سم × 102 سم.

قياس الطاولة بالنسبة لعدد الكراسي

للحصول على أقصى قدر من التنوع، اختاري طاولة قابلة للتوسيع تسمح لك باستيعاب المزيد من الأشخاص، بالنسبة للمطبخ المربع أو المساحة الصغيرة، فكري في استخدام طاولة مستديرة ذات قاعدة، بالنسبة للمساحات الضيقة، فكري في إنشاء ركن لتناول الطعام في الزاوية مع مقاعد طويلة مصطفة على جدار، فيما يلي سنقدم لك قياس طاولات مختلفة مع سعة الكراسي التي يمكن أن تستوعبها.

  • طاولة بطول 122 سم تتسع لـ 4 أشخاص
  • طاولة بطول 152-183 سم تتسع لـ 6 أشخاص.
  • طاولة بطول 203-221 سم تتسع لـ 8 أشخاص.
  • طاولة بطول 234-274 سم تتسع لـ 10 أشخاص.
  • طاولة بطول 305 سم تتسع لـ 12 شخصًا.
  • طاولة مستديرة بقطر 107-122 سم تتسع لـ 4 أشخاص.
  • طاولة مستديرة بطول 152 سم تتسع لـ 6-8 أشخاص.

مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟

في مقالنا مقاس طاولة المطبخ: كيف تختار القياس المناسب لطاولتك؟ قدمنا لك العديد من المعايير المختلفة التي ستساعدك في اختيار قياس طاولة المطبخ الخاصة بك بكل سهولة، استفيدي منها.

مقالات ذات صلة:

أفكار سهلة لترتيب المطبخ

أفكار لتصميم المطبخ الضيق

ما هي أفضل أرضيات للمطابخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة