طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

  • تاريخ النشر: 2024-02-07 آخر تحديث: 2024-02-20
طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

تعتبر طاولة الطعام الزجاجية بمثابة قطعة مركزية، مما يضيف الأناقة والحداثة إلى مساحة تناول الطعام الخاصة بك، ومع ذلك، فإن الحفاظ على مظهره الأصلي يتطلب القليل من العناية، وخاصة بعد تناول وجبات الطعام سواء كان عشاء عائلياً، أو تجمعاً للأصدقاء والذي يؤدي دائما إلى لطخات الأصابع وسكب العصائر وبقايا الطعام، في هذا المقال  نكتشف أسرار طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها والحفاظ على بريقها.

تنظيف طاولات المطبخ الزجاج بالخل

يعد الخل الأبيض أحد أفضل الطرق لإزالة البقع من طاولة الطعام المصنوعة من الزجاج، لأن الخل مادة حمضية بشكل معتدل، مما يسمح له بتكسير الأوساخ دون إتلاف الزجاج، يمكنك توفير المال وعدم اللجوء لاستخدام المواد الكيميائية عن طريق صنع رذاذ تنظيف الطاولة الزجاجية الخاص بك باستخدام الخل الأبيض المقطر والماء الساخن ويوضع في زجاجة رذاذ، ثم يرش الخليط على الطاولة ثم يمسح بقطعة قماش ناعمة أو ورق جرائد لتجنب ترك أي خطوط.

طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

تنظيف الطاولات الزجاجية بصابون الأطباق

اعتمد على صابون الأطباق السائل لتحضير محلول تنظيف آمن وفعّال يتخلص من البقع اللزجة أثناء تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية، صابون الأطباق، بتركيبته المعتدلة ولكن القوية في التنظيف، يزيل بسهولة الأطعمة الملتصقة أو المجففة دون أن يترك آثاراً ضارة، هذا الصابون مثالي للتعامل مع البقع العنيدة مع الحفاظ على سلامة السطوح، لإعداد محلول التنظيف، امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من صابون الأطباق مع كوب من الماء الدافئ، ثم استخدمي هذا المحلول مع قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف طاولتك الزجاجية بفعالية، افركي السطح بحركات دائرية باستخدام إسفنجة جلي خفيفة لضمان التغطية الكاملة والتركيز على إزالة البقع، بعد الانتهاء، امسح الطاولة بقطعة قماش مبللة أو ورقة صحيفة نظيفة، واتركها لتجف بشكل طبيعي.

طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

تنظيف الزجاج بعصير الليمون

تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية باستخدام عصير الليمون هو خيار طبيعي وفعال يتيح لك التخلص من البقع والروائح دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قاسية، فقط اعصري الليمون وامزجي عصيره مع كمية متساوية من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ، ثم رشي الخليط بشكل متساوٍ على سطح طاولة المطبخ الزجاجية. استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو إسفنجة لفرك السطح بلطف، مع التركيز على البقع الصعبة، بعد ذلك، امسحي الطاولة بقطعة قماش جافة أو منشفة لإزالة أي رطوبة متبقية ولتلميع الزجاج، هذه الطريقة لا تساعد فقط في تنظيف طاولتك الزجاجية بل تتركها أيضاَ برائحة منعشة ونظيفة.

طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

نصائح لتنظيف الطاولة الزجاجية

يتطلب تنظيف طاولة المطبخ الزجاجية أكثر من القليل من الماء وقطعة قماش نظيفة لجعلها تبدو مثالية، وباتباع بعض النصائح الأساسية، يمكنك جعل طاولتك الزجاجية تبدو نظيفة في وقت قصير، تعرفي عليها فيما يلي:

  1. للبقع اللزجة، استخدمي شفرة حلاقة، فهي تتعامل بكفاءة مع البقع العنيدة التي لا تزول بالماء والقماش فقط.
  2. استعيني بالماء المقطر كمنظف يومي؛ إذ يمنع ترك الخطوط الناتجة عن المحتوى المعدني في الماء العادي.
  3. عند استخدام الخل كمنظف، استخدميه بتركيزه الكامل لتجنب الخطوط الغير مرغوب فيها على السطح، ويمكنك إضافة صودا الخبز لعمل معجون ناعم يساعدك في التنظيف بشكل أسرع.
  4. بدلًا من المناشف الورقية، اختاري قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتجنب نقل الحبر إلى يديك أو السطح، خاصة إذا استخدمت الصحف.
  5. تجنبي استخدام الماء والصابون مباشرةً لأن الرغوة قد تترك خطوطًا؛ إذا أردتِ إضافة صابون، استخدميه بكمية قليلة.
  6. لإضفاء البريق، استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو الشامواه بعد التنظيف، وحافظي على نظافتها بالماء العادي خلال الأسبوع.
  7. احرصي على تنظيف كلا جانبي الطاولة الزجاجية، وتوخي الحذر عند إزالة الزجاج للتنظيف لتجنب الكسر.
  8. عند استخدام منظفات كيميائية، احمي الأخشاب المحيطة بالطاولة من التلف، وإذا أمكن، أزيلي الزجاج قبل البدء بالتنظيف، ونظفي الخشب بملمع الأثاث.

الأسئلة الشائعة حول طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

تنظيف وتلميع طاولات المطبخ الزجاجية يثير العديد من الأسئلة حول الطرق الأمثل والمواد المناسبة. في الأسطر التالية، نقدم إجابات واضحة ونصائح فعالة لتحقيق أفضل النتائج بكل سهولة.

كيف تجعل الطاولة الزجاجية لامعة؟

من خلال التنظيف ومسح الطاولة بقطعة من الصحف أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة، تعمل الجريدة بشكل جيد في تنظيف الزجاج حيث إنها لا تترك خطوطاً كما تعمل على تلميع الزجاج، تجنب استخدام المناشف الورقية، فمن المرجح أن تترك الكثير من الوبر على سطح الطاولة.

كيف يمكنك إزالة الضباب من طاولة زجاجية؟

استخدمي عصير الليمون لأنه يحتوي على حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في إزالة التعكر من الزجاج، قم بعصر عصير الليمون الطازج على قطعة قماش أو إسفنجة وافرك السطح الزجاجي الغائم بلطف، ثم اشطف الزجاج بالماء وجففه بقطعة قماش خالية من الوبر.

هل الخل يجعل الزجاج يلمع؟

اعتمادًا على المهمة التي تقوم بها، يمكن أن يكون الخل هو العنصر الوحيد اللازم لتلميع النوافذ وترك لمسة نهائية خالية من الخطوط، هذه المواقف هي تلك التي تظهر فيها الأسطح الزجاجية التي تم تنظيفها بالفعل وخالية من المواد اللزجة أو الشحوم أو الغبار أو أي شوائب أخرى.

مواضيع ذات صلة:

الطرق الصحيحة لتعقيم وتنظيف مغسلة المطبخ

أسهل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشب

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية والتخلص من الدهون بكل سهولة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة