كيف أختار أرضيات المطبخ

  • تاريخ النشر: 2024-03-03
كيف أختار أرضيات المطبخ

المطبخ هو قلب المنزل وهو أيضًا أحد أكثر الأماكن ازدحامًا بين أجزاء المنزل الأخرى، تعتبر مهمة اختيار أرضيات وبلاط المطبخ من الأمور الصعبة وذلك لوجود العديد من النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيارها، وعندما يتعلق الموضوع بصورة المطبخ ومظهره، فإن الأرضيات التي تختارها لها تأثير كبير، وفي حين التركيز على أن تبدو الأرضيات رائعة، إلا أنها يجب أن تكون متينة أيضاً، وهذا بسبب أنها لا تتغير بشكل متكرر، كيف أختار أرضيات المطبخ؟ في هذا المقال سنقدم لك العديد من النقاط المهمة التي يجب عليك مراعاتها والتركيز عليها.

التنظيف والصيانة

تتطلب جميع خيارات أرضيات المطبخ التنظيف والصيانة لإبقائها نظيفة وجديدة بشكل مستمر، تحتاج أيضًا إلى مراعاة الوقت المتاح لك لمسح أو فرك الأرضية المتسخة، حسنًا، غالبًا ما تجذب أرضيات المطبخ الأوساخ، وآخر شيء تريده هو قضاء الكثير من الوقت في تنظيف البقع الموجودة على الأرض، إذا كان لديك أطفال وحيوانات أليفة، فيجب عليك البحث عن خيارات أرضية المطبخ التي لا تكون عرضة للتلطخ، وبالتالي، ينصح باختيار الأرضيات التي يمكن مسحها بسهولة.

الراحة

ربما تقضي ساعات في المطبخ؛ وبالتالي، عليك التأكد من أن لديك أرضيات مريحة، ومع ذلك، فإن المواد الأكثر نعومة، مثل السجاد، ليست مناسبة لأرضيات المطبخ لأنها عرضة للبقع والرطوبة، ويجب أن تجمع مادة أرضيات المطبخ المناسبة بين عناصر الراحة والنظافة، لذلك، عند انسكاب سائل على الأرض، يجب أن تكون قادرًا على تنظيفه تنظيف عميق بمسحة واحدة.

كيف أختار أرضيات المطبخ

الميزانية

إذا كنت تعيد تصميم مطبخك، فسوف تفكر أيضًا في أشياء أخرى مثل تركيبات الإضاءة وأسطح العمل والخزائن وغيرها، لذلك، تأكد من أن خطة اختيار الأرضيات الخاصة بك تناسب خطة ميزانيتك المتوفرة، يمكنك التفكير في أرضية المطبخ التي يمكنك تحمل تكلفتها والابتعاد كلياً عن خيارات الأرضيات باهظة الثمن، بالنسبة للأرضيات ذات الأسعار المعقولة، يمكنك التفكير في مواد بديلة مثل الفينيل الفاخر والتي تأتي بألوان وأنماط مختلفة، مما يجعلها بديلاً مثاليًا للأرضيات الخشبية.

وعلى الرغم من أن التكلفة أمر ضروري يجب مراعاته عند اختيار الأرضيات، إلا أنه لا يجب عليك اختيار الخيارات الأرخص والتي يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى الحاجة إلى أرضية جديدة عاجلاً.

كيف أختار أرضيات المطبخ

المتانة

حسنًا، قد تكون تكلفة تركيب أرضيات جديدة مرتفعة نسبيًا، ولهذا السبب يجب عليك اختيار الخيار الذي سيستمر لفترة طويلة، بالإضافة إلى ذلك، يكون مطبخك عرضة للحرارة والانسكابات والرطوبة والحصى؛ وبالتالي، عليك أن تفكر في الأرضيات التي يمكنها تحمل مثل هذه العناصر المدمرة، إذا كان مطبخك غالبًا ما يتعرض لحركة مرور كثيفة وبقع مياه محتملة، فيمكنك التفكير في الأرضيات الخشبية الجاهزة، إذا كنت تتوقع أن يمتلئ مطبخك بالعديد من القدور والمقالي، فيمكنك التفكير في أرضيات السيراميك الذي يمكنه مقاومة الخدوش.

كذلك يجب مراعاة سلامة أفراد عائلتك من خلال تركيب أرضيات غير قابلة للانزلاق، مهما كان الخيار الذي تختاره، تأكد من أن الأرضيات مثالية لمطبخك.

كيف أختار أرضيات المطبخ

مقاومة الماء

عند التفكير في ديكور المطبخ الجديد، يجب التركيز على أن تكون أرضيات المطبخ مقاومة للماء نظرًا لوجود خطر تناثر الماء على الأرض دائمًا، وبالتالي، فإن الأرضيات الخشبية العادية لن تكون خيارا جيدا لأرضيات المطبخ،. ومع ذلك، فإن أنواع الأرضيات مثل البورسلين أو السيراميك ستكون رائعة في مقاومة الماء، ومع ذلك، اختيارك لأرضيات المطبخ يجب أن يعتمد على كمية المياه التي تعتقد أنها ستكون موجودة.

كيف أختار أرضيات المطبخ

البحث عن التصميم المناسب

عليك أن تفكر في اختيارات أرضية المطبخ التي ستكمل نمط حياتك بشكل عام والذي يناسب تصميم المطبخ والمنزل، وبالتالي، قبل اختيار أرضيات المطبخ، حدد التصميم والمظهر ونظام الألوان الذي تريده، اختر الألوان التي تناسب جدرانك وأسطح العمل والخزائن، يمكنك أيضًا التفكير في جوانب أخرى مثل القوام والأنماط التي تريدها، إذا كنت تريد أن يكون لون أرضية المطبخ هو النقطة المحورية، فيمكنك التفكير في البلاط السميك ذو المربعات باللونين الأبيض والأسود، فكر أيضاً في استخدام اللون البيج الناعم أو الرمادي أو الأبيض الفاتح إذا كنت ترغب في الحصول على خلفية محايدة والتي تعتبر من التصاميم العصرية.

المادة المصنعة

استكمالاً لتحديد نوع التصميم ونمطه، كل شخص لديه ذوقه الخاص فيما يتعلق بنوع المواد المستخدمة في أرضيات المطبخ، يمكن أيضًا تحديد اختيار أرضيات مطبخك حسب الاحتياجات الفردية الأخرى، على سبيل المثال، قد تحتاج إلى أرضية ذات ميزات مضادة للانزلاق مثل الفلين إذا كان لديك أطفال، أيضًا، إذا كان مطبخك عادةً ما يكون تحت حركة مرور كثيفة، فقد تفكر في تركيب أرضيات صلبة جدًا؛ مثل البلاط والحجر.

بالإضافة إلى ذلك، عند اختيار مواد أرضيات المطبخ، عليك أن تأخذ في الاعتبار متانتها، في هذه الحالة، يمكنك التفكير في بلاط السيراميك، والذي عادة ما يكون مادة يمكنها مقاومة الانبعاج والخدوش.

كيف أختار أرضيات المطبخ

الأسئلة الشائعة حول اختار أرضيات المطبخ

بعد التعرف على أهم المعايير التي يجب التفكير بها وأخذها بعين الاعتبار عند اختيار أرضيات المطبخ، فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول اختار أرضيات المطبخ والتي يمكن أن تكون مفيدة أيضاً.

ما هي أفضل أرضيات للمطابخ؟

من أفضل أرضيات المطبخ هي الأرضيات الخشبية المصممة هندسيًا، وبلاط الفينيل الفاخر، ولفائف الفينيل، وبلاط السيراميك أو الحجر.

كيف تختار سيراميك المطبخ؟

يجب أن يعتمد اختيار المواد الخزفية عامة على الخصائص الفيزيائية - مثل القوة، ومقاومة الكسر، ومقاومة التآكل، والنتائج طويلة المدى - بالإضافة إلى الاعتبارات الجمالية.

هل ينفع البورسلان للمطابخ؟

إن بلاط البورسلين يقاوم الماء بشكل مثير للإعجاب كما يقاوم الخدوش، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمطابخ.

بعد قراءة هذا المقال، ستصبح مهمة اختيار أرضيات المطبخ سهلة وممتعة حيث تم عرض أغلب النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة:

طرق تنظيف الرخام وتلميعه في المنزل

طريقة تنظيف طاولات المطبخ الزجاجية وتلميعها

طرق سهلة وسريعة لتنظيف مجلى المطبخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة