أطباق عالمية شهية بأسعارٍ باهظة...تعرّف عليها

  • تاريخ النشر: 2015-10-29 آخر تحديث: 2024-02-25
أطباق عالمية شهية بأسعارٍ باهظة...تعرّف عليها
«لولا الأذواق .. لخلتْ الأسواق» .. ربما يكون هذا المثل مناسباً لوصف المشهد المتعلق بتعدد أذواق الناس في مختلف الأنماط والاتجاهات، سواء فيما يتعلق بالملبس أو المأكل أو السفر أو السكن
أو غيرها، فبالنسبة للأكل فهناك من الأذواق ما لا يعد ولا يحصى، فمنهم من يبحث عن الذوق الشهي والسعر الرخيص في ذات الوقت، ومنهم من يبحث عن الطعم المبهر والباهض الثمن، خصوصاً من طبقة التجار والأمراء وأصحاب رؤوس الأموال، وهناك من يفضل الطعم الغريب والوصفات النادرة والمكونات الغنية والفريدة .. ولمن يمتلكون أموالاً ولديهم القدرة على السداد ويبحثون عن أطباق نادرة ومختلفة وغالية أيضا، جمعنا لكم عدداً من هذه الأطباق العالمية بمكوناتها الغنية والفريدة والسعر العالي:
 
بيتزا رويال 007 (2400 دولار)
 
قرر«دومينيكو كرولا» رئيس الطباخين الاسكتلندي صنع بيتزا رويال 007.  الفطيرة ذات 12 بوصة، مليئة بالكركند، والكافيار، وصلصة الطماطم، وسمك السلمون المدخن الاسكتلندي، بروسسيوتو، ولحم الغزال، والخل البلسمي. وفوق ذلك كله، هناك 24 قيراطا من رقائق الذهب بدلاً من الجبنة المبشورة، ولا يسمح للزبائن بأن يحملوها معهم، إلا أنها صالحة للأكل وثمن البيتزا 2400 دولار.
 
الدوسا الهندية (18 ألف دولار)
 
عبارة عن عجين محشو بالبطاطس المقرمشة بنكهات وتوابل مختلفة ولكن مغطى بطبقة من الذهب الخالص. وصلت قيمة هذا الطبق في أحد مطاعم الهند إلى 18 ألف دولار.
 
أغلى سوشي - السعر 1978.15 دولار للخمس قطع
 
يتم تغليف كل قطعة من السوشي بورقة من الذهب، ويعلوها الكافيار مع ثلاث قطع من لؤلؤ ميكيموتو، وتقدم مع قطعة ألماس.
 
باجل ساندويش (1000 دولار أمريكي)
ابتكر الشيف التنفيذي في فندق «ويستن» في نيويورك، «باجل ساندويش» والمكون من كمية صغيرة من الجبن الأبيض وكريم الكمأة وغوجي التوت وزيادة السعر تكمن في الكمأة، لأن هذا الفطر الإيطالي هو واحد من المواد الغذائية الأغلى في العالم. وثمن هذا الساندويش هو 1000 دولار أميركي.
 
طبق السمنداري (3500 دولار)
يحتوي طبق السمنداري على الكاري ديفون، الكمأة البيضاء، بيلوجا الكافيار، جراد البحر الاسكتلندي المغلفة بالذهب. بلغت قيمة الطبق 3500 دولار.
 
أما التوابل: الزعفران من أغلاها
الزعفران هو أغلى التوابل في العالم، يستخدم في الطبخ، أو يتم غليه وتناوله كالشاي، أو يضاف إلى الشوربة، أو أطباق الأرز، أو صلصة الطماطم، أو المأكولات البحرية. يمكن أيضاً تناول كبسولات الزعفران كمكملات غذائية. ويعود تاريخ زراعة الزعفران إلى أكثر من 3.000 سنة.
 
 
 
 
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة