طريقة عمل سلطة التونة وطبق رئيسي من التونة ومقبلات التونة

  • الإثنين، 05 يناير 2015 الإثنين، 05 يناير 2015
طريقة عمل سلطة التونة وطبق رئيسي من التونة ومقبلات التونة

نقدم لك سيدتي 3 وصفات شهية ومفيدة من التونة:

مقبلات: ترتار التونة

مقبلات في غاية اللذة... قطعي 500غ من التونة الطازجة وحبّة بندورة إلى مكعبات صغيرة. امزجي بعض أوراق الفرفحينة وشرائح عودين من الكراث وملعقتي طعام من البقدونس المفروم، وملعقة طعام من شرائح الثوم. أضيفي صفار بيضة وملعقة طعام من عصير الحامض واسكبي المزيج على مكعبات التونة. رشي القليل من زيت الزيتون، والملح والبهار، وحرّكي جيداً. رشي بضع حبات من السمسم، وأريحي ترتار التونة الذي حصلت عليه على دوائر الخيار. صفّيها في الطبق كما يحلو لك.

سلطات: سلطة التونة المتبلة مع المانغو

ألوان جميلة بنكهاتٍ أجمل! قطعي فيليه التونة إلى شرائح طولية، انقعيها في صلصة باردة مؤلّفة من ملعقتي طعام زيت الزيتون وعصير نصف حبة من الحامض وحبة من الزنجبيل الطازج المبروش والملح والبهار. جهّزي في طبق، أوراقاً من السلطة الخضراء، صفّي شرائح التونة المتبلة فوقها وضعي عليها مكعبات حبة طرية من المانغو. رشّي بضع نقاط من التاباسكو وحبّة البركة وبعض السمسم. انفردي بالطبق لمتعة أكبر...

طبق رئيسي: فيليه التونة المشوي بصلصة البرتقال

طبق شهي من التونة، قدّميه إلى جانب بوريه البطاطا الحلوة. حضّري صلصة البرتقال بغلي 30 سنتلتر من عصير البرتقال في وعاء على النار حتى يسمك، ثم أضيفي عصير حبة من الحامض الأخضر وبرش الزنجبيل وزيت الزيتون. حرّكي المزيج جيداً بواسطة خفاقة يدوية وأضيفي الملح والبهار. قطعي فيليه التونة إلى شرائح كبيرة، انقعيها في صلصة البرتقال لمدّة 30 دقيقة، ثم أخرجيها واحتفظي بالصلصة. إشوي التونة مع مكعبات من الفلفل الأحمر لمدة 3 دقائق فقط، حتى تبقى زهريّة اللون والفلفل مقرمش. ضعي قطع التونة واحدة فوق الأخرى في طبق مع الفلفل المشوي، اسكبي فوقها صلصة البرتقال.