حيل وأفكار: كيفية فتح برطمان محكم الغلق

  • تاريخ النشر: 2023-10-09 آخر تحديث: 2024-04-25
حيل وأفكار: كيفية فتح برطمان محكم الغلق

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في أثناء فتح البرطمانات الزجاجية العنيدة التي تحفظ مواد الطعام المختلفة، وقد يؤدي فتحها بطريقة خاطئة إلى كسرها وتعرض الأفراد للأذى نتيجة قطع الزجاج المتبقية، لهذا نقدم لكم طرقاً بسيطة وأفكار لكيفية فتح برطمان محكم الغلق.

كيفية فتح برطمان محكم الغلق باستخدام القفازات

كيف افتح برطمان زجاج؟ غالبا ما تكون أغطية البرطمانات زلقة للغاية فيصعب الإمساك بها والتحكم فيها عن طريق اليد فقط، لذا عليكِ الاستعانة بشيء آخر ضمن أدوات المطبخ مثل فتاحة العلب أو الإمساك بالقفازات المطاطية والمصنوعة من اللاتكس والسيليكون، ثم اضغطي براحة اليد على الغطاء وأمسكي حافته بالإصبع ثم تحكمي بالبرطمان باليد الأخرى وافتحي الغطاء عن طريق تحويلها إلى اليسار اتجاه عكس عقارب الساعة، وستسمعين صوت طقطقة الختم ويُفتح الغطاء بسهولة وسلاسة.

طريقة فتح البرطمان باستخدام المطرقة المائية

طريقة أخرى لفتح برطمانات زجاج محكم الغلق، فقط أمسكي البرطمان بقوة بيدك اليسار بزاوية 45 درجة، ثم اضغطي على الجزء السفلي من الزجاجة بظهر يدك واطرقي عدة مرات بقوة متوسطة، وتسمى هذه العملية تأثير المطرقة المائية، سيؤدي استخدام هذه الطريقة إلى زيادة الضغط بالقرب من الغطاء ويتسبب في خروج الهواء، اضغطي على البرطمان بقوة أكبر قليلًا حتى يخرج كل الهواء، لكن ليس بقوة شديدة حتى تؤذي يدك أو ينكسر الزجاج، لاحظي سماع صوت طقطقة عندما تكون الزجاجة فارغة، لكن لا تقومي بلف الغطاء بعد، ما عليك سوى حمل الغطاء عموديًا وإدارته إلى اليسار، سيكون من الأسهل فتح غطاء برطمان زجاج إذا تم بالفعل إخلاء الهواء الموجود داخله بنجاح.

حيلة لفتح برطمان بتفريغ الهواء بالماء الساخن

لفتح غطاء برطمان زجاج، ضعي البرطمان تحت الماء الجاري الساخن لمدة دقيقة واحدة تقريبًا ثم قومي بإمالة البرطمان للأسفل حتى يصل الماء إلى أسفل الغطاء، في هذه المرحلة، يمكنك أيضًا النقر على الغطاء عدة مرات بملعقة خشبية لإخراج الهواء وتسريع عملية الفتح، كما يمكنك أيضًا وضعه مقلوباً في وعاء من الماء المغلي لكن ليس ممتلئًا جدًا، واتركيه لمدة دقيقة ثم افتحيه بسهولة.

أسهل طريقة لفتح البرطمان فتح البرطمان بأدوات المطبخ

إذا كان الغطاء مغلقاً بإحكام، يمكنك إدخال مقبض ملعقة أو يمكنك استخدام سكاكين المطبخ أو أي أداة أخرى ذات سن مدبب، توضع بين الغطاء المعدني والحافة الزجاجية للحاوية ولفها بلطف لإدخال الهواء إلى الغطاء وتخفيف الضغط بالداخل، ستلاحظين أن الهواء يتم سحبه إلى الداخل وبمجرد سماعك لصوت الطقطقة الافتتاحية ستجد أن الغطاء يرتفع ويُفصل تماماً عن البرطمان نفسه ويفتح بسهولة .

فتح البرطمان بالضغط على الغطاء

أيضاً هناك حيلة أخرى لفتح طريقة فتح برطمان زجاج، خذي ملعقة خشبية متينة بحيث يكون المقبض متجهًا نحو الغطاء، ثم امنحي غطاء البرطمان بضع نقرات ثابتة وبشدة لعمل انبعاج طفيف في الغطاء، ثم حاولي فتحه، كرري هذه الخطوة أكثر من مرة حتى تتمكني من سماع صوت الطقطقة الناتج عن تفريغ الهواء المكتوم بالداخل ويتم فتح الغطاء بسهولة ويمكنك استخدام حيلة أخرى مع هذه الخطوة لفتح أسرع مثل استخدام حيلة الاستعانة ببعض أدوات المطبخ.

فتح البرطمان بمجفف الشعر

لتطبيق طريقة فتح البرطمان صعب الفتح بسهوله، يمكنك استخدام مجفف الشعر لتدفئة غطاء البرطمان قليلاً؛ عند تطبيق الحرارة، يتمدد الهواء الموجود داخل العلبة، مما يخفف الضغط على الغطاء، كرري هذا الإجراء حتى يتم تسخين الغطاء بدرجة كافية، وتجنبي تطبيق الحرارة على مناطق معينة من الغطاء لفترات طويلة من الوقت حتى لا يتسبب في اعوجاجه بفعل الحرارة مما يصعب من فتحه، كما تستخدم هذه الطريقة فقط عند فتح البرطمانات ذات الأغطية المعدنية، وليس ذات الأغطية المصنوعة من البلاستيك لأنها قد تتسبب في إذابتها.

فتح غطاء البرطمان مشكلة تؤرق الكثير من سيدات المنازل لصعوبته، في هذا المقال قدمنا لك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لفتح برطمان محكم الغلق بسهولة دون الضغط على يديكِ.

مقالات ذات صلة:

حيل لتنظيف عيون الغاز

حيل وأفكار: إليك 10 حيل مطبخية قد تكون مفيدة..

أفضل الطرق لحفظ الباذنجان بالفريزر

  • الأسئلة الشائعة

  1. كيف افتح علبه مربى؟
    لفتح علبة مربى محكمة الإغلاق، يمكنك وضع الغطاء تحت الماء الساخن لبضع ثوانٍ لتخفيف الضغط داخل العلبة. بعد ذلك، استخدم قماشة جافة لتحسين القبضة ولف الغطاء بلطف في اتجاه عكس عقارب الساعة لفتحه.
  2. كيف افتح حافظة الطعام؟
    لفتح حافظة طعام محكمة الإغلاق، حاول إدخال طرف ملعقة بين الغطاء والحافظة لإدخال الهواء وكسر الفراغ. ثم استخدم الطرف الآخر للملعقة لرفع الغطاء بلطف.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة