حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا

  • تاريخ النشر: 2024-03-30
حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا

يستخدم السيراميك بشكل كبير عند تصميم المطابخ والحمامات والأرضيات المختلفة في المنزل، يتميز السيراميك بأنه يعطي المظهر الجميل والأنيق، كما يتميز بمتانته وسهولة التعامل معه وصيانته وبأنه يدوم لفترات طويلة، ولكن كثيراً ما تعاني ربات المنزل من مهمة تنظيف السيراميك والحفاظ على لمعته، في هذا المقال، إليك حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا والتي ستسهل عليك هذه المهمة حتماً!

أسباب رائحة السيراميك الكريهة

يمكن أن تظهر بعض الروائح غير المرغوب بها على السيراميك والتي تعاني منها الكثير من السيدات عند تنظيف السيراميك دون القدرة على التخلص من الرائحة! من أسباب ظهور رائحة السيراميك الكريهة ورائحة الزفارة هي وجود مكونات عضوية مثل المواد الصمغية أو المعلقة التي تتحلل وتسبب البكتيريا ونمو الكائنات الحية الدقيقة، وعند ظهور الرائحة الكريهة للسيراميك يجب عليك تنظيف السيراميك بطرق معينة للتخلص منها والقضاء على البكتيريا كلياً.

حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا

كيف تتخلص من الرائحة الكريهة للسيراميك

تأتي الروائح الكريهة للسيراميك من مصادر مختلفة بما في ذلك الطعام والحيوانات وغيرها، للتخلص من الرائحة الكريهة للسيراميك يمكنك استخدام صودا الخبز والخل وعصير الليمون حيث تعمل هذه المواد بشكل جيد وفعال للتخلص من رائحة الزفارة بالكامل، كما تعتبر آمنة للاستخدام بيئياً ولن تلحق أي ضرر بالأسطح السيراميكية وأي نوع آخر أيضاً، كما يعمل الخل الأبيض مع عصير الليمون على قتل الجراثيم مما يجعلهما مطهراً آمناً، فيما يلي إليك أسهل طريقة لتنظيف السيراميك من رائحته الكريهة.

خطوات تنظيف السيراميك من رائحة الزفارة

لتنظيف السيراميك من رائحة الزفارة وأي روائح كريهة، رشي كمية مناسبة من عصير الليمون على سطح السيراميك ذو الرائحة الكريهة واتركيه قليلاً، ثم امسحيه، أو اسكبي القليل من عصير الليمون فوق قطعة قماش وامسحي فيها سطح السيراميك، كما يمكنك أيضاً فرك سطح السيراميك بقطعة الليمون مباشرة، يمكنك أيضاً استخدام الخل الأبيض وذلك بملء وعاء بالخل ووضعه بالقرب من سطح السيراميك لمدة يوم على الأقل لامتصاص أي رائحة زفرة، كما يمكنك مسح الأسطح الرخامية بالخل باستخدام قطعة قماش، ثم رشي فوقه القليل من صودا الخبز واتركيه لمدة ساعتين، ثم امسحيه مباشرة.

حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا

طرق تنظيف السيراميك لتجنب إصداره روائح غير مستحبة

لتجنب تراكم الروائح الكريهة والزفارة السيراميك، احرصي دائماً على تنظيف السيراميك باستمرار ولا تدعي الأوساخ تتراكم لأن ذلك سيؤدي بالتأكيد لتراكم الروائح غير المرغوب بها، فيما يلي إليك طريقة تنظيف السيراميك الدورية التي ستضمن لك تجنب ظهور روائح غير مستحبة، جربيها باستمرار.

  • اصنعي محلولاً مكوناً من الماء الدافئ وصابون منظف الأطباق واحرصي على استخدام كمية قليلة من منظف الأطباق أو الصابون.
  • استخدمي ممسحة مناسبة واغمريها بالمحلول المحضر وامسحي فيها أسطح السيراميك المختلفة، كرري الخطوة حسب الحاجة.
  • استخدمي قطعة قماش أو منشفة لتجفيف أسطح السيراميك بعد تنظيفها، احرصي جيداً على مسحها مباشرة ولا تتركيها تجف بالهواء لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع غير مرغوب فيها.

حيل بسيطة لتنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا

الأسئلة الشائعة حول تنظيف السيراميك والتخلص من ريحة الزفارة في السيراميك

والآن، بعد أن تعرفنا معاً على طريقة تنظيف السيراميك بشكل دوري وكيفية التخلص من الروائح الكريهة وغير المرغوب فيها، فيما يلي سنقدم لك عزيزتي بعض الأسئلة الشائعة حول تنظيف السيراميك والتخلص من الروائح نهائيًا.

ما هي المادة التي تنظف السيراميك؟

أفضل مواد يمكن استخدامها في تنظيف السيراميك هي صودا الخبز والخل.

هل الخل يؤثر على السيراميك؟

لا، يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف السيراميك بأمان، ولكن احتياطاً، يمكنك القيام باختبار صغير وذلك على طرف السيراميك لضمان عدم حدوث أي تغيير أو ضرر.

هل الكلور يغير لون السيراميك؟

نعم، يمكن أن تؤثر بعض منظفات التبييض مثل الكلور على السيراميك، لذا ينصح بعدم استخدامها بشكل مباشر عند تنظيف السيراميك.

ما هي المواد التي تمتص الروائح؟

تعتبر صودا الخبز وعصير الليمون من أكثر المواد القابلة لامتصاص الروائح والتخلص منها نهائياً.

لا داعي للقلق بعد اليوم، في هذا المقال قدمنا لك العديد من الأفكار التي ستسهل عليك مهمة التنظيف والتخلص من الروائح الزفرة في السيراميك، استفيدي منها عزيزتي!

مقالات ذات صلة:

وداعًا للدهون: دليلك لتنظيف شفاط المطبخ خطوة بخطوة

أفضل طريقة لتنظيف المجلى الرخام من البقع

تعرفي على طريقة تنظيف الغسالة الأوتوماتيك بشكل صحيح

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة