ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

  • تاريخ النشر: 2024-02-29
ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

تعتبر أرضيات المطبخ من الأجزاء المهمة والتي تعكس بشكل مباشر نظافة المطبخ، وكثيراً ما تعاني الكثير من السيدات عند تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ من مظهر وملمس ضبابي مزعجاً مما يجعلها تبحث وتتساءل كيف امسح السيراميك بدون ما يبقع؟ في هذا المقال سنقدم لك الطرق الصحيحة باستخدام الأدوات البسيطة لمعرفة ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ  وما هي طرق استرجاع لمعانه وكأنه جديد! استفيدي من هذه المعلومات وتخلصي من هذه المشكلة بعد اليوم.

أدوات تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

تحظى الأرضيات المصنوعة من السيراميك بشعبية كبيرة وتوجد في أغلب المنازل، وذلك لأنها تتميز بأنها منخفضة الصيانة ومقاومة للأوساخ، ومع ذلك، يمكن أن تصبح ذات مظهر ضبابي غير مرغوب به مع مرور الوقت، استعادة لمعان سيراميك المطبخ لا يتطلب منك عزيزتي سوى بعض المكونات البسيطة ومنها: مكنسة، ممسحة، الماء، صودا الخبز، منظف أو صابون أطباق خفيف، منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة، عصير ليمون اختياري.

خطوات تنظيف أرضيات المطبخ السيراميك

تسعى السيدات للحفاظ على تنظيف المطبخ بكل أجزائه، ولكن كيف تنظيف سيراميك المطبخ؟ لحسن الحظ، تعتبر مهمة تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ سهلة وممتعة ولا تطلب سوى الأدوات البسيطة والتي غالباً ما توجد في كل مطبخ، فيما يلي إليك خطوات تنظيف أرضيات المطبخ السيراميك والتي ستضمن لك استرجاع لمعة السيراميك الرائعة، جربيها.

  • استخدمي المكنسة والمجرفة أو المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرضية من أكبر قدر ممكن من الأوساخ والحطام.
  • املئي الدلو بالماء الدافئ، ثم أضيفي القليل من منظف أو صابون الأطباق واحرصي على إضافة كمية قليلة وذلك لتجنب ترك بقايا صابون على الأرضيات.
  • اغمسي الممسحة في الماء واستخدميها لمسح الأرضية، الهدف ليس جعلها مبللة جدًا، ولكن ببساطة إزالة الأوساخ.
  • باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة، قومي بتجفيف وتلميع الأرضية، هذا سوف يساعد على تجنب بقع الماء والشرائط.

نصيحة: إذا استخدمتي كمية كبيرة من الصابون، فقد تبدو الأرضية ضبابية، إذا كان الأمر كذلك، فقط بللي المنشفة بعصير الليمون ومرريها على البلاط.

إزالة البقع العنيدة من أرضيات السيراميك

ما هي المادة التي تنظف السيراميك؟ إذا كنت تريدين إزالة البقع العنيدة، فقد تحتاج إلى اتباع طريقة مختلفة قليلاً ولكنها سهلة أيضاً، سوف تحتاجين إلى 3 أدوات فقط وهي: صودا الخبز، الماء، ومنشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة، ما عليك سوى خلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون أو عجينة خفيفة، ضعي العجينة على المنطقة المتسخة، اتركيها لمدة دقيقتين حتى يتم امتصاص البقعة، ثم استخدمي المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة وافركي بشكل دائري حتى يتم تحريك صودا الخبز حول المنطقة ولكن بلطف، اشطفي المنطقة جيداً بالماء حتى تتخلصي من طبقة صودا الخبز، ثم باستخدام منشفة جافة قومي بتلميع المنطقة.

ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

ما هي أفضل المماسح أرضيات السيراميك

ينصح دائماً باستخدام أنواع معينة من المماسح عند تنظيف السيراميك عامة وهذا حتى تتخلصي من أي بقع أو مظهر ضبابي أو تحوير وحتى تستعيدي اللمعان الذي تبحثين عنه، ما هي أفضل المماسح لأرضيات السيراميك؟ إليك البعض منها.

  • عند مسح بلاط السيراميك، من الأفضل استخدام ممسحة دوارة أو خرقة أو ممسحة شامواه.
  • ينصح بتجنب الممسحة الإسفنجية إن أمكن لأنها يمكن أن تؤدي إلى ترك الأوساخ في الجص مما يمنحه مظهرًا باهتًا.
  • المماسح المطاطية أيضًا تترك الأوساخ في الجص، لذلك، فهي ليست خيارًا رائعًا لهذا النوع من الأرضيات.
  • يمكن أن تعمل المنشفة أيضًا بشكل جيد لتنظيف بلاط السيراميك، ومع ذلك، فإن المنشفة ليست مثالية للأرضيات لأنها ستتطلب فرك قوياً نوعاً ما.

ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

كيفية اختيار منتج التنظيف

إذا كنت تبحثين عن منتج تنظيف جيد لأرضيات السيراميك، ينصح باختيار المنتجات القلوية وليست الحمضية، حيث يمكن أن تعمل المنتجات الحمضية على مهاجمة السيراميك وتكسيره، لذلك ينصح باستخدام المنظفات القلوية التي تعمل بشكل أفضل مع هذا النوع من الأرضيات، (ملاحظة: المنتجات الحمضية هي تلك التي قد تستخدمها لتنظيف رواسب الصدأ أو الكالسيوم.)

نصائح لتنظيف أرضيات المطبخ السيراميك

الآن بعد أن عرفت كيفية تنظيف أرضية السيراميك في مطبخك وما يجب استخدامه وما يجب الابتعاد عنه، فيما يلي بعض النصائح نصائح لتنظيف أرضيات المطبخ السيراميك والتي ستساعدك في الحفاظ على لمعان أرضياتك!

  • احرصي على تغيير الماء المستخدمة في التنظيف باستمرار، وذلك لتجنب ظهور الخطوط والتحوير.
  • لتجنب البقايا، يمكنك ببساطة استخدام الماء لمسح الأرضية إذا لم تكن متسخة جدًا، فقط قومي بتنظيف البقع باستخدام صودا الخبز حسب الحاجة.
  • تجنبي المنظفات الزيتية عند تنظيف أرضية السيراميك، سيؤدي ذلك إلى جعل الأرضية ناعمة للغاية وتترك بقايا يصعب إزالتها.

ما هي طرق تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

الأسئلة الشائعة حول تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ

والآن إليك بعض الأسئلة الشائعة حول تنظيف سيراميك أرضيات المطبخ والتي ستزيد من معرفتك في هذا الموضوع، استفيدي منها عزيزتي.

كيف أنظف سيراميك المطبخ من الدهون؟

استخدمي المناشف الورقية في مسح المنطقة من الدهون، ثم اخلطي كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الماء في عبوة رذاذ، رشي فوق المنطقة واتركيها قليلاً، ثم امسحيها.

هل الكلور يغير لون السيراميك؟

ينصح بالابتعاد عن مواد التبييض والمنظفات الكيميائية القاسية مثل الكلور عند تنظيف السيراميك، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف السيراميك وتغيير لونه وتقليل حمايته مما يجعله أكثر عرضة لامتصاص الأوساخ والبقع.

كيف أعيد لمعة السيراميك؟

يمكن أن يساعد تحضير محلول مكون من الخل والماء على استعادة لمعان السيراميك ولكن دون مبالغة، استخدمي كمية قليلة في طبقة رقيقة ومتساوية.

إذا كنت تريدين تنظيف أرضيات السيراميك، فهناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها، يمكنك فقط اختيار مسح الأرضية واستخدام الماء أو تجربة منتج التنظيف، في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الحلول، اختاري أياً منها واستمتعي بأرضية سيراميك لامعة ورائعة.

مقالات ذات صلة:

الطرق الصحيحة لتعقيم وتنظيف مغسلة المطبخ

حضري منظف سيراميك قوي بمواد بسيطة

طريقة تنظيف غسالة الصحون

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة