تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

  • تاريخ النشر: 2018-09-16 آخر تحديث: 2021-09-12
تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

يعد الكباب من الأطباق المتعارف عليها عالمياً، والتي ترتبط بالمطبخ الشرق الأوسطي، كما يمتاز هذا الطبق بكثير من التوابل الغنية التي تمنحه مذاقاً لاذعاً مميزاً والتي تتباين من منطقة لأخرى من قبيل تركيا ومصر وبلاد الشام وغيرها.

تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

بوسعكِ صناعة طبق كباب غني ومميز دوماً، من خلال تغيير طفيف في التوابل التي تمنحه مذاقاً خاصاً، وبوسعكِ تقديم الكباب عبر الموائد الرسمية واليومية وتلك المتعلقة بالعزومات.

تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

إليكِ تتبيلة الكباب بطرق مختلفة:



شاهدي أيضاً: جورمية الكباب مع لفائف العجين وسلطة البيواز


تتبيلة الكباب المشوي السوري

امزجي المكونات التالية للكباب السوري وهي خمسة فصوص من الثوم المهروس مع بصلة مطحونة وملح وفلفل بحسب الرغبة وملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الكمون وملعقة صغيرة من بهارات اللحم الخاصة وملعقتين صغيرتين من صلصة الطماطم.

تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

تتبيلة الكباب التركي

امزجي كوباً كبيراً من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من مهروس الثوم وملح وفلفل بحسب الرغبة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السمّاق واعصري بصلة من خلال وضع قليل من الماء عليها في الخلاط وبعد هذا امزجيها بالمنقوع، واتركي الدجاج واللحم فيه ما لا يقل عن خمس ساعات.

تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

تتبيلة الكباب المصري

امزجي كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الكراوية المطحونة وملعقة صغيرة من الكمون ونصف كوب من عصير الليمون وملح وفلفل أسود بحسب الرغبة ثم اهرسي ثلاثة فصوص من الثوم على المزيج.انقعي اللحم أو الدجاج به ما لا يقل عن ساعتين.

تتبيلة الكباب بطرق مختلفة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة