Yummy

مكرونة بشاميل صحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام

تعرفى على أسهل طريقة لتحضير مكرونة بشاميل صحية خفيفة مناسبة لمن يتبعون حمية غذائية "دايت" أو بعض الأمراض التي تمنعهم من تناول الكثير من الدهون بخطواتها البسيطة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن على طريقة "يمي" المميزة جداً في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 10 دقيقة
    • يكفي ل : 4 اشخاص
مقادير المكرونة البشاميل الصحية
½ كيلو لحم مفروم
1 كيس مكرونة
1 مكعب زبدة
1 مكعب مرق الدجاج
1 بصلة مقطعه مكعبات
1 لتر حليب خالي الدسم
1 كوب ماء
1 معلقة كبيرة زيت عباد شمس
2 معلقة كبيرة صلصة طماطم
1 فلفل أخضر مقطع مكعبات
6 معلقة كبيرة دقيق
1/2 معلقة صغيرة فلفل اسود
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/2معلقة صغيرة جوزة الطيب
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 25 دقيقة
  1. في مقلاة نقلب البصلة المقطعة مع معلقة الزيت الي ان تذبل ونضيف اللحم المفروم والفلفل الاسود وفي نصف السوا نضيف الصلصة والملح والفلفل المكعبات وقليلا من الماء ونتركها حتى تنضج تماما.

  2. نسلق المكرونة في ماء فقط سلقه متماسكة (سلقه لمده 7 دقائق فقط) ثم نصفيها من الماء ونخلطها بمعلقه الزيت.

  3. ولعمل البشاميل في وعاء نضع مكعب الزبدة مع معلقة دقيق واحده حتى يتحمص الدقيق ويأخذ اللون الذهبي نضيف كوب لبن بارد ونقلب جيدا حتى يصبح بشاميل.

  4. على البارد نخلط باقي الدقيق مع اللبن ونضيفه على البشاميل وبهذه الطريقة نأخذ طعم تحميصه الدقيق وفي ذات الوقت لم نستخدم زبده كثيره وتصبح صحية اكتر.

  5. نضيف مكعب المرق مذوب في كوب ماء ساخن ونضيف الملح والفلفل الاسود وجوز الطيب ونقلب حتى يصبح البشاميل قوامه الي حد ما سميك.

  6. في قالب فرن ندهن زيت ويمكن اضافه قليل من البقسماط ونضيف معلقة بشاميل ونضع نصف كميه المكرونة ونخلطها بقليل من البشاميل.

  7. نفرد العصاج عليها ثم باقي المكرونة ونخلطها ايضا بقليل من البشاميل ثم نضع على الوجه باقي البشاميل وممكن نضيف قليل من البقسماط فتصبح مقرمشه.

  8. ندخلها فرن حامي علي 200 درجة مئوية  لمده 25 دقيقه ثم نشعل الشواية حتى يحمر وجهها وتترك بعد خروجها من الفرن لتتماسك قليلاً ثم تقطع وتقدم بالصحة والعافية.