كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

  • تاريخ النشر: 2024-03-02
كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

طاولة المطبخ هي واحدة من العناصر الأساسية التي يجب اختيارها بشكل صحيح، ومع وجود العديد من الأنماط والأحجام والأشكال، تعتبر مهمة اختيار طاولة المطبخ أمراً متعباً عند البعض وخاصة للمطبخ الصغير، يمكن لأفكار المطبخ الصغيرة أن تلهم مظهرًا جديدًا تمامًا لمركز منزلك، ولكن التعرف على كيفية ملاءمة أفكار طاولة المطبخ الصغيرة في خططك أيضًا، يمكن أن يجعلك تشعر بالحيرة، في هذا المقال إليك بعض الأفكار حول كيف اختار طاولة للمطبخ الصغير.

اختيار الطاولات الزجاج

يعد الأثاث الزجاجي خيارًا رائعًا للمساحات الصغيرة لأنه يبدو أقل ضخامة وصلابة، مما يسمح للضوء الطبيعي بالانتقال بسهولة حوله ومن خلاله، كما يعتبر خيار جيداً لمساحات المطبخ وتناول الطعام ذات المخطط المفتوح لأنه لن يخلق فجوة مشتتة للانتباه، وهي واحدة من أكثر مشاكل المطبخ الصغيرة شيوعًا، ولكنه يساعد في مزج المنطقتين معًا، وعلى الرغم من صعوبة الحفاظ على نظافة الطاولات المغطاة بالزجاج وخلوها من الفوضى (خاصة إذا كان لديك أطفال صغار!) إلا أنها تستحق ذلك من حيث الشكل الجمالي ويمكن أن تكون الخيار المثالي لطاولة مطبخ صغيرة.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

اختيار الطاولات الملونة

إذا كان منزلك مليئًا بالألوان بالفعل، وكنت تتطلع إلى إضافة بعض أفكار ألوان طلاء المطبخ الصغير إلى مساحتك الخاصة، فلا ينبغي أن تكون طاولة مطبخك الصغيرة استثناءً، فهي قطعة رائعة للاستمتاع بها، قومي بطلاء القاعدة أو الأرجل أو كل شيء بظل نابض بالحياة لإضفاء طابع مميز عليه وإضفاء بعض البهجة على المساحة، قومي بتزيين طاولتك ببعض أدوات المائدة الملونة والبياضات وكراسي تناول الطعام للحصول على مكان بهيج للاستمتاع بأوقات تناول الطعام في المطبخ.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

بناء مأدبة

قومي بإنشاء مقاعد مأدبة ذكية مع مساحة تخزين مدمجة سهلة الاستخدام عن طريق قلب وحدة رفوف بسيطة على جانبها وإضافة وسائد لتوفير الراحة، إنها فكرة رائعة لتوفير المساحة لكيفية جعل المطبخ الصغير يبدو أكبر ويسهل القيام به بنفسك، اختاري التصاميم الجذابة مثل تلك التي تحتوي على فتحات من الأسفل، زينيها بإضافة السلال ذات التصاميم العصرية المختلفة.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

اختيار طاولة الرف

عند تصميم المطبخ الصغير خاصة، لا بد من إضافة بعد الأفكار الغريبة، إذا كانت المساحة في مطبخك تعاني من نقص شديد وكانت فكرة طاولة المطبخ الصغيرة تكافح من أجل دمجها في غرفتك، فحاولي فقط اختيار رف رفيع للجلوس عليه أثناء تناول الوجبات بدلاً من ذلك، يمكن أن يعمل هذا الرف مثل لوح الإفطار، ولن يشغل أي مساحة أرضية وسيحقق أقصى استفادة من المساحة المقابلة للحائط، وهي فكرة مثالية لتخطيط مطبخ صغير، ضعي مقعدين أمام الرف وستحصلين على مساحة رائعة لتناول الإفطار والغداء والعشاء ووقت الشاي والكوكتيلات والمشروبات.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

اختيار طاولة الدمج

عندما تكون المساحة محدودة، يصبح التصميم الذكي أمرًا لا بد منه، لتوفير مساحة لطاولة مطبخ صغيرة، حاولي البحث عن تصاميم طاولات متعدد الوظائف يمكن استخدامه أيضًا كفكرة ذكية لتخزين المطبخ الصغير، يوفر هذا التصميم الذكي ببراعة مساحة تخزين إضافية أثناء استخدامه كطاولة طعام، يتميز الجانب السفلي من الطاولة بمقصورات تخزين للاحتفاظ بمفارش الأطباق وأدوات المائدة وفوضى المطبخ، حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتب المنزلي التي يجب اقتناؤها إذا لزم الأمر، كما أن التصميم الذكي يلائم الكراسي عند عدم استخدامها، لمنعها من شغل مساحة أرضية قيمة.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

الحد من عدد كراسي طاولة المطبخ

عندما يكون مطبخك يفتقر إلى المساحة، فإن أي سطح يكون ذا قيمة، سواء كان لتناول الطعام أو إعداد الطعام، لذا فإن معرفة كيفية تنظيم مطبخ صغير أمر أساسي، من خلال جعل عدد المقاعد أقل، يمكن لطاولة مطبخك أن تشعر بمزيد من المرونة في الاستخدام.

اختيار مقعد موفر للمساحة

عندما تكون المساحة ضيقة، يساعد ذلك على تقليل الأثاث إلى الحد الأدنى، لتجنب الشعور بالاكتظاظ، من الحلول الذكية لتوفير المساحة والتغلب على هذا النوع من مشاكل المطبخ الصغير هي اختيار المقاعد الموفرة للمساحة كتلك الكراسي الطويلة بالعرض والقصيرة، والكراسي القابلة للطي والتي يمكن إغلاقها وتخزينها خلف باب المطبخ أو أي مكان آخر.

كيف أختار طاولة للمطبخ الصغير

الأسئلة الشائعة حول كيف اختار طاولة للمطبخ الصغير

والآن، بعد أن قدمنا لك العديد من الأفكار التي ستسهل عليك مهمة اختيار الطاولة المناسبة لمطبخك الصغير، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول كيف اختار طاولة للمطبخ الصغير والتي يمكن أن تزيد معرفتك وخبرتك بهذا الموضوع.

كيف اعرف مقاس طاولة الطعام؟

قومي بقياس طول وعرض مساحة منطقة تناول الطعام الخاصة بك، اطرحي حوالي 6 أقدام من طول وعرض تلك المساحة، النتيجة النهائية هي الحد الأقصى للحجم الموصى به لطاولة الطعام.

كيف أختار طاولة المطبخ؟

يعتمد اختيار طاولة المطبخ الخاصة بك على العديد من العوامل ومنها مساحة المطبخ، مساحة الطاولة وعدد أفراد الأسرة، نوع المادة المصنعة، كذلك تحديد الشكل والتصميم المراد اختياره.

طاولة طعام عشر كراسي كم طولها؟

يمكن أن يختلف حجم طاولة الطعام التي تتسع لـ 10 مقاعد وفقًا لأسلوبها وتصميمها، ولكن بشكل عام، يجب أن يتراوح طول الطاولة التي تتسع لـ 10 أشخاص بشكل مريح من 274 إلى 305 سم.

إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة جدًا بالنسبة لطاولة المطبخ، فيمكنك التفكير في بعض البدائل والحلول، في هذا المقال قمنا لك العديد من الأفكار التي ستسهل عليك هذه المهمة.

مقالات ذات صلة:

تعلمي طريقة اختيار حوض المجلى المناسب للمطبخ

أنواع مُفضلة من الرخام في المطابخ

ترتيب السفرة وتجهيزها على طريقة المطاعم الفاخرة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة