للرجال فقط...تعرف على فوائد الجرجير

  • تاريخ النشر: 2021-11-03 | آخر تحديث: 2024-04-29

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
للرجال فقط...تعرف علي فوائد البطيخ المذهلة
10 فوائد صحية للجرجير
طريقة عمل سلطة الجرجير

لو علمتم ما في الجرجير لزرعتموه تحت السرير.. ذلك المثل الذي قاله أجدادنا منذ قديم الأزل ليوضحوا به فوائد الجرجير المتنوعة والمتعددة البالغة للجسم فهو أحد أهم الخضروات على الإطلاق، ومن الأطعمة التي لا غنى عنها على أي مائدة طعام، فهو يمتلك فوائد صحية عديدة، أبرزها دوره في تعزيز القدرة الجنسية للرجال.

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية، مثل الخس وهو عشب معمر ينمو في التربة الرطبة وعلى أطراف القنوات والجداول، ويتميز الجرجير بنكهته الحارة فيستخدم في وصفات السلطات أو يؤكل نيئاً بجانب الطعام ويفضله البعض عصيرا.

ويعود أصل زراعة الجرجير إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا، كما أنه عرف منذ القدم؛ إذ تم استهلاكه خلال العصر الروماني، وبدأت زراعته في بريطانيا منذ قرون، كما أنّه مشهور بشكل خاص في كلٍ من إيطاليا وألمانيا.

القيمة الغذائية للجرجير

يظهر الجدول الآتي العناصر الغذائيَّة الموجودة في 100 غرامٍ من الجرجير الطازج:

العنصر الغذائيّ القيمة الغذائيّة
 الماء 91.71 مليلتراً
السعرات الحراريّة 25 سعرا حراريَّا
البروتين 2.58 غرام

 2.58 غرام

 الدّهون

 0.66 غرام

 الكربوهيدرات

 3.65 غرامات

 الألياف الغذائيّة

 1.6 غرام

فوائد الجرجير لصحة الرجال

تتعدد فوائد الجرجير للرجال،إذ أثبتت الدراسات أن المعادن الموجودة في الجرجير، مثل الحديد والزنك معادن هامة للحياة الزوجية، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يتميز بتعزيز الصحة الجنسية للرجال، حيث تم استخدام الجرجير منذ القدم كمنشط جنسي، ويطلِق عليه الكثيرون فياجرا الطبيعة لأهميته في زيادة الرغبة الجنسية.
  • يحتوي الجرجير على أنواع نادرة من مضادات الأكسدة التي لها فاعلية كبيرة في الحصول على حياة جنسية أفضل، ولذلك يفضل تناول عصير الجرجير قبل العلاقة الحميمية.
  • وجدت دراسة نشرت في مارس من عام 2013 في مجلة جامعة النهرين أن مستخلصات أوراق الجرجير عززت مستويات هرمون التستوستيرون ونشاط الحيوانات المنوية في الفئران.
  • أشارت نتائج الدراسة أيضًا إلى أن المواد الكيميائية النباتية أو العناصر الغذائية الموجودة في الجرجير قد يكون لها خصائص مثيرة للرغبة الجنسية كما ذكرنا سابقًا.
  • يزيد الجرجير من عدد وحركة الحيوانات المنوية بسبب وجود المواد الكيميائية النباتية في الجرجير.
  • من أهم فوائد الجرجير زيادة مستوى الخصوبة عند الرجال أيضًا.

فوائد زيت الجرجير للعضو الذكري

تتعدد فوائد الجرجير للعضو الذكري، لذلك استخدم كثيراً في طب الأعشاب والطب العربي في علاج العديد من حالات الانتصاب والمشاكل التي تصيب الرجل، ومن أهم فوائده:

  • يستخدم مستخلص زيت الجرجير في معالجة مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجل وضغط الدم؛ وذلك لأنه غني بالحديد، كما يحتوي على فيتامين سي، ومعدن البوتاسيوم، ومجموعة فيتامينات.
  • من أهم فوائد الجرجير زيادة الشهوة الجنسية لدى الرجال، كما له دور واضح في زيادة عدد الحيوانات المنوية.
  • يعزز القدرة الجنسية للذكور من خلال تناولك يوميا ما يقرب من نصف باقة الجرجير سواء بجانب الطعام أو مضافة إلى سلطة الخضار.

متى تتناول الجرجير قبل العلاقة الجنسية؟

يحتوي الجرجير على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، من فيتامينات ومعادن، فهو منشط جنسي طبيعي، وعند استخدامه كمحفز جنسي يجب تناوله قبل ساعتين من الجماع فهو يزيد من الشهوة الجنسية.

ويجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين أقوى، إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية فضلاً عن تقوية عملية الانتصاب.

مقالات ذات صلة:

فوائد نبات الجرجير المتنوعة

سلطة الجرجير بالرمان والجوز

طريقة سلطة الجرجير مع الفراولة بالصور