يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-07-11 آخر تحديث: 2024-07-12
يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تعتبر البطاطس المقلية المقرمشة من المقبلات الساخنة المفضلة للكثير، والتي تقدم مع أغلب الوجبات السريعة في المطاعم مثل البرجر، الشاورما، بروستد الدجاج وغيرها العديد، في يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، والتي ستجعل من هذا اليوم يوماً مميز فعلاً لتجربة كل ما هو جديد!

تاريخ يوم البطاطس المقلية

يشير مصطلح البطاطس المقلية إلى شرائح البطاطس، ويبدو أصلها غير معروف كثيراً، فهي ظهرت في وقت ما في القرن الثامن عشر، واستغرق الأمر قرناً كاملاً حتى أصبحت البطاطس مقبولة على نطاق واسع، ووصلت أوروبا في القرن السابع عشر.

يزعم البلجيكيون بأنهم أول من حضر البطاطس المقلية، ووفقاً لمخطوطة جوزيف جيرارد، إن سكان وادي ميوز، الواقع بالقرب من دينانت في بلجيكا، يستهلكوا الكثير من الأسماك؛ لأنهم يعيشون بالقرب من النهر، وخلال فصل الشتاء، وعندما تتجمد مياه الأنهار، ويصبح الصيد صعباً، يتناولوا البطاطس بعد تقطيعها مثل شرائح السمك، ويقوموا بقليها مثلها بدلاً منها.

في الحقيقة، يعود الفضل للفرنسيين في الترويج للأطعمة المقلية، وبالنسبة لوصولها لأمريكا، فهناك روايتان: الأولى هي أن توماس جيفرسون أحضر طبق البطاطس المقلية إلى الولايات المتحدة أثناء خدمته كسفير في عام 2013، والرواية الثانية أن جنود الحرب العالمية الأولى كانوا متمركزين حول دينانت في بلجيكا أعجبوا بأطعمة الأصابع المحلية المعروفة باسم "بومس فريتس" وأخذوا الفكرة معهم، والآن، يتناول الأمريكيون حوالي 30 رطلاً من البطاطس لكل شخص في كل عام.

تم تأسيس اليوم العالمي للاحتفال بالبطاطس المقلية في 12 يوليو من كل عام، ويعتبر فرصة رائعة لمحبي البطاطس المقلية المقرمشة للاحتفال وتجربة كل ما هو جديد.

يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم البطاطس المقلية

من أسهل الطرق وأكثرها متعة للاحتفال بيوم البطاطس المقلية هي بتناولها! ولكن أيضاً هناك العديد من الطرق الأخرى المثيرة للإعجاب، والتي يمكن مشاركتها مع أحد الأصدقاء للاستمتاع بكل ثانية في هذا اليوم المميز.

تناول البطاطس بنكهات جديدة

عادة ما يتم تناول البطاطس المقلية مع صلصة الكاتشاب! يعتبر يوم البطاطس المقلية فرصة لتجربة النكهات الجديدة والغريبة، مثلاً في بريطانياً يأكل الناس البطاطس المقلية مع الشعير والخل! كذلك يمكن تجربة تناول البطاطس المقلية مع الزبدة المذابة والسكر، ماذا تنتظر؟ جرب أي منها.

تناول البطاطس بتوابل جديدة

عادة ما يتم تناول البطاطس المقلية المقرمشة مع الملح! ولكن يمكن تناولها فعلياً مع العديد من أنواع التوابل المختلفة، ومنها توابل الكاجون، الفلفل الأسود، البابريكا الحارة والحلوة، وغيرها العديد من النكهات التي تضيف النكهة المميزة للبطاطس وتجعلها ألذ!

تحضير البطاطس المقلية في المنزل

بالتأكيد البطاطس الجاهزة لا مثيل لها، ولكن، لماذا لا تبحث عن وصفات سهلة لتحضير البطاطس المقلية المقرمشة في منزلك مثل المطاعم؟ اجعل من يوم البطاطس المقلية تحدي للتعرف عن أنسب طريقة لتحضيرها في المنزل بطريقة تشبه طريقة المطاعم، لا وربما أفضل!

يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية من المقبلات الساخنة الشهية المفضلة للكثير ولا غنى عنها فعلياً، فيما يلي إليك بعض الحقائق الممتعة حول البطاطس المقلية والتي ستنال إعجابك.

  • البطاطس المقلية والتي تسمى الفرينش فرايز، كان يطلق عليها قديماً اسم فرينش فرايز بطاطس، وبحلول الثلاثينيات تم الاستغناء عن كلمة بطاطس.
  • يحتوي قشر البطاطس على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة، ينصح بعدم تقشيرها للاستفادة منها.
  • المصطلح العامي للبطاطس، "spud"، يأتي من الأداة التي تشبه الأشياء بأسمائها الحقيقية والتي تستخدم لحصاد البطاطس.
  • لحرق السعرات الحرارية الناتجة عن تناول طلب متوسط ​​الحجم من بطاطس ماكدونالدز المقلية، يتطلب من الجسم ركوب الدراجة لمدة 58 دقيقة، أو يمارس التمارين الرياضية عالية التأثير لمدة 50 دقيقة.

يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في مقالنا يوم البطاطس المقلية...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به لجعل هذا اليوم يوماً مميز وذلك بتناول البطاطس بنكهات عديدة وتوابل مختلفة، بالإضافة إلى بعض الحقائق الممتعة حول البطاطس المقلية المقرمشة.

مقالات ذات صلة:

4 وصفات سهلة ولذيذة بالبطاطس

طريقة كرات البطاطس بالبقسماط

طريقة تفريز البطاطس وتخزينها: نصائح لوجبة بطاطس شهية

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة