في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-03-05 آخر تحديث: 2024-03-06
في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تتنوع أشكال وأصناف الأطعمة المجمدة التي توجد في المنازل عامة وفي البقالات والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها، تتمتع الأطعمة المجمدة بأهمية عالية وخاصة عند السيدات وربات المنزل، في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وسبب إنشاء هذا اليوم المميز وعلى أهم الأطعمة المجمدة أيضاً، إنه يوم لمعرفة المزيد عن تاريخ الأطعمة المجمدة وربما الاستمتاع أيضًا ببعض الأطعمة اللذيذة والصحية التي تأتي من قسم المجمدات

تاريخ اليوم العالمي للطعام المجمد

كانت الأطعمة المجمدة موجودة منذ فترة، وقد شارك العديد من الأشخاص في تطوير عمليات تجميد الأغذية الآمنة في العصر الحديث، في الأصل، تسببت العمليات البطيئة لتجميد الطعام في تكوين بلورات ثلجية كبيرة تؤدي في النهاية إلى تدهور جودة الطعام ونكهته وملمسه، في منتصف عشرينيات القرن العشرين، عندما كان العديد من العلماء يبحثون عن عمليات أفضل، غيرت العمليات الأسرع كل شيء.

قام كلارنس فرانك بيردز آي الثاني، عالم الأحياء التابع للحكومة الأمريكية، بتأسيس شركة Birdseye Seafoods وطور عملية التجميد السريع التي تضمنت التعبئة المسبقة المتخصصة، بعد حصوله على أول براءة اختراع لعملية تجميد الأطعمة المجمدة في الولايات المتحدة في عام 1927، أنشأ كلارنس بيردز آي شركة Birdseye، ويعتبر الآن هو وشركته من مؤسسي صناعة الأغذية المجمدة.

الأطعمة المجمدة، بغض النظر عن مدى سهولة تحضيرها، في ذلك الوقت كان لا يزال يتم تسخينها داخل الفرن التقليدي، الأمر الذي كان يستغرق وقتًا طويلاً، لم يكن الأمر كذلك حتى أوائل الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي حيث بدأت خيارات التدفئة الأسرع والأسهل في الظهور، وفي عام 1945، تم اكتشاف الميكروويف بالصدفة من قبل بيرسي سبنسر، وهو مهندس أمريكي علم نفسه بنفسه، بعد ذلك، قامت شركة Raytheon بشراء المفهوم العلمي وحصلت على براءة اختراع لعملية الطهي بالميكروويف الخاصة بـ Spencer.

وخلال هذه الحقبة نفسها، تم تطوير وجبات العشاء التلفزيونية في الولايات المتحدة، وفي عام 1950، بدأ بيعها من قبل شركة سوانسون، والتي أصبحت أول عشاء طعام مجمد يحقق نجاحًا كبيرًا، وبمجرد أن أصبحت أفران الميكروويف في متناول عامة الناس طوال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، قام الرئيس الأمريكي رونالد ريغان بإحياء ذكرى الأطعمة المجمدة من خلال إعلان اليوم الوطني للأغذية المجمدة كعطلة أمريكية في عام 1984.

واليوم، تحتفل منظمات مثل الجمعية الوطنية للأغذية المجمدة والمبردة (NFRA) في الولايات المتحدة بهذا اليوم المميز في 6 من مارس، يهدف اليوم الوطني للأغذية المجمدة إلى تسليط الضوء على الفوائد التي يمكن أن توفرها الأطعمة المجمدة لتوفير المال وجمع العائلات معًا لتناول وجبة.

في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للطعام المجمد

من المؤكد أن الاحتفال باليوم الوطني للأغذية المجمدة يوفر فرصة مثيرة لتعلم أشياء جديدة عن التاريخ، وكذلك للاستمتاع ببساطة بالراحة التي توفرها الأطعمة المجمدة للحياة الحديثة كونها واحدة من أشهر طرق حفظ الخضروات والأطعمة المختلفة، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها للاحتفال بهذا اليوم المميز، فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية الاحتفال باليوم العالمي للطعام المجمد.

الذهاب للتسوق

الذهاب للتسوق وشراء الأطعمة المجمدة من أهم صور الاحتفال باليوم العالمي للطعام المجمد وذلك من خلال النظر في قسم الأطعمة المجمدة والبحث عن بعض الأصناف مثل الملوخية المجمدة أو البازلاء في محل بقالة أو سوبر ماركت قريب، كلما كان المتجر أكبر، كلما كان قسم الطعام المجمد أكبر! كما تتمتع الأطعمة المجمدة بخيارات كثيرة من العلامات التجارية وخطوط الإنتاج الصحية والمتطلبات الغذائية الأخرى.

تناول وجبة تحتوي على طعام مجمد

خاصة خلال فصل الشتاء، قد يكون من الصعب الحصول على أنواع معينة من المنتجات الطازجة، وأكثر تكلفة قليلاً، وقد لا تدوم لفترة طويلة في المنزل، تعتبر الأطعمة المجمدة حلاً رائعًا لهذه المشكلة، من واحدة من الطرق الرائعة للاستفادة من الأطعمة المجمدة خلال نهاية أشهر الشتاء هي دمجها مع المنتجات الطازجة التي قد تكون في موسمها مثل الفول الأخضر المجمد، وجعل وجبات الطعام مع العائلة فريدة وسهلة وصحية في نفس الوقت.

الانضمام إلى شهر الأطعمة المجمدة

أعلنت NFRA في الولايات المتحدة شهر مارس بأكمله للاحتفال بالأطعمة المجمدة! في ضوء ذلك، تقوم المنظمة في كثير من الأحيان بإنشاء حملات ومسابقات يانصيب لزيادة الوعي حول الفوائد الصحية وملاءمة الأطعمة المجمدة، يمكنك الانضمام إلى شهر الأطعمة المجمدة وذلك عن طريق تنزيل القسائم، أو الاشتراك في اليانصيب، أو المشاركة في الهدايا أو الانخراط في أنشطة أخرى تروج لها هذه الجمعية، كما يمكنك مشاركة بعض الأفكار حول إبداعات الطعام على أحد مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة باستخدام الهاشتاج #frozenfoodday.

في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

بعض الحقائق حول الطعام المجمد

يمكنك البحث والتثقيف فيما يتعلق بالطعام المجمد والتعرف على أهم الحقائق حولها وحول فوائدها، فيما يلي إليك بعض الحقائق حول الطعام المجمد والتي يمكن أن تزيد من مستوى المعرفة في هذا الموضوع.

  • التجميد هو أفضل وسيلة لحفظ المواد الغذائية، إنها تحافظ على الطعام طازجًا أكثر من الطرق الأخرى، مثل التعليب أو التجفيف.
  • يتم اختيار الأطعمة المجمدة في ذروة النضج ويتم تجميدها بسرعة، وهذا يعني أن بعضها قد يكون في الواقع أكثر تغذية من المنتجات "الطازجة"، وينطبق هذا المفهوم نفسه على المأكولات البحرية المجمدة.
  • يمكن الاستمتاع بالأطعمة المغذية على مدار العام باستخدام عملية التجميد، حتى في المناخات التي لا تنمو فيها المنتجات بشكل جيد في أشهر الشتاء.
  • لا تتطلب الأطعمة المجمدة مواد حافظة إضافية أو صوديوم، مما يجعلها لا تقل صحية عن الأطعمة الطازجة.

في يوم الطعام المجمد...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

الأسئلة الشائعة حول يوم الطعام المجمد

والآن، بعد أن تعرفنا معاً على تاريخ اليوم العالمي للطعام المجمد وكيفية الاحتفال به، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول يوم الطعام المجمد، تعرف عليها معنا.

هل التفريز صحي؟

يمكن أن تساعد عملية التجميد في الواقع على الحفاظ بشكل أفضل على بعض العناصر الغذائية، مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات.

هل وضع اللحم في الفريزر يقتل البكتيريا؟

على الرغم من أن التجميد لا يقتل معظم البكتيريا، إلا أنه يمنع البكتيريا من النمو، ولكن التجميد ليس وسيلة لجعل الأطعمة آمنة للأكل، عندما يتم إذابة الطعام، قد تظل البكتيريا موجودة وقد تبدأ في التكاثر.

هل يمكن تسخين الأكل المجمد؟

من الآمن إعادة تسخين بقايا الطعام المجمدة دون تذويبها، إما في قدر أو ميكروويف أو في الفرن، سوف تستغرق عملية إعادة التسخين وقتًا أطول مما لو تم إذابة الطعام أولاً، ولكن من الآمن القيام بذلك عندما يكون الوقت قصيرًا. 

ما هي درجة حرارة حفظ الأغذية المجمدة؟

يتم حفظ الأغذية المجمدة عند حرارة -18 درجة مئوية.

ما هي الخضار التي يمكن تفريزها؟

يمكنك تجميد أي نوع من الخضار تقريبًا، لكن الخضار الصغيرة مثل الذرة الحلوة والبروكلي والقرنبيط والجزر والفاصوليا تميل إلى التجميد بشكل أفضل لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الماء، كما تتجمد الخضروات الشتوية مثل السبانخ واللفت جيدًا لنفس السبب.

في هذا المقال وبمناسبة اليوم العالمي للطعام المجمد، تعرف معنا على تاريخه هذا اليوم وكيفية الاحتفال والاستمتاع به!

مقالات ذات صلة:

أطعمة لا يجب الاحتفاظ بها في الفريزر...تعرفي عليها

طريقة عمل السجق المجمد أو النقانق المجمدة بالصور

سبانخ مجمدة: 5 وصفات لطريقة عمل السبانخ المجمدة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة