يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-07-19
يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

الوجبات السريعة أو الأطعمة السريعة وهي تلك التي تقدم في المطاعم مع المقبلات المختلفة مثل البطاطس المقلية والصلصات والسلطات مثل الكول سلو وغيرها، وتعرف بأنها غنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية، ولكنها شهية! عند تناول الوجبات السريعة يجب الاعتدال بها، لأن مخاطرها كبيرة، ويمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب، في هذا المقال وبمناسبة يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم الوجبات السريعة

في الحقيقة، من الصعب إيجاد معلومات عن أصل وتاريخ يوم الوجبات السريعة، ولكن يقال بأنه تم إنشاء هذا اليوم من قبل شخص مهتم بالوجبات السريعة، ويحبها ويريد تناولها دون الشعور بالذنب، يتزامن دخول الوجبات السريعة لحياتنا في أواخر القرن العشرين، واشتهرت أكثر وفعليا بعد الحرب العالمية الثانية، حيث كان الناس يسافرون أكثر ويأكلون أكثر، مما أدى أيضاً إلى زيادة انتشارها وتوسع تنوعها وخياراتها.

لم تبدأ الوجبات السريعة تحظى بسمعة سيئة إلا في السبعينات، وهذا من قبل مايكل جاكوبسون الذي صاغ علم الأحياء الدقيقة، وكان يهدف إلى إقناع الناس بالابتعاد عن هذه الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة والسكر والدهون، ومنذ ذلك الحين، زادت المعرفة والوعي حول الوجبات السريعة، وأصبحت العديد من المطاعم المختلفة تحاول في تحضيرها بطرق صحية، بشكل عام ينصح وبكل الأحوال تناول الوجبات السريعة باعتدال لتجنب مخاطرها، من أهم الأيام التي يجب عليك تناولها فيها هي في يوم الوجبات السريعة، والذي يصادف 21 من شهر يوليو من كل عام.

يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم الوجبات السريعة

لا يوجد أمتع وأسهل من الاحتفال بيوم يخص أي نوع من أنواع الأطعمة المختلفة! خاصة يوم الوجبات السريعة! إذا كنت من محبي الأطعمة السريعة والأكل الجاهز، يعتبر يوم الوجبات السريعة فرصة لتجربة كل ما هو جديد وممتع! فيما يلي إليك بعض الفعاليات التي يمكنك القيام بها مع أصدقائك وأفراد عائلتك احتفالاً بهذا اليوم المميز!

تناول الوجبات السريعة المفضلة لديك

يعتبر يوم الوجبات السريعة العالمي من أفضل الأيام التي عليك اختيارها لتناول الوجبة المفضلة لديك من أي مطعم مفضل لديك أيضاً حولك أو، حتى لو كان بعيد عنك، فالطعام اللذيذ يستحق! استغل هذا اليوم في تجنب حساب السعرات الحرارية وتناول كل ما تحبه مثل برجر الدجاج، شاورما الدجاج، البطاطس المقلية، البيتزا وغيرها!

شارك فعالياتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي

في يوم الوجبات السريعة وعند اختيارك للفعالية المفضلة لديك ونوع الطعام الذي تريد تناوله، أياً كان، التقط بعض الصور الممتعة وشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وهذا حتى تشجع أصداقك على تجربة واستغلال هذا اليوم للاستمتاع بالطعام اللذيذ.

القيام بحفلة للوجبات السريعة

تجمع مع أصدقائك أو أفراد عائلتك في حديقة منزلك، وتشاركوا معاً أطباق وأنواع الوجبات السريعة المختلفة، كل شخص عليه أن يحضر طبقاً مختلفاً سواء من الأطعمة أو الحلويات أو المشروبات الغازية وغيرها، هذا اليوم فرصة للاستمتاع وتناول الأطعمة المختلفة دون الشعور بالذنب على أي حال.

أنواع الوجبات السريعة

الوجبات السريعة أو الأطعمة السريعة لا تقتصر على الأكلات الجاهزة والأصناف البطاطس والبرجر وغيرها، إنما تشمل أيضاً أنواع الحلويات والمخبوزات الجاهزة والأكلات الجاهزة للأكل عامة، فيما يلي أنواع الوجبات السريعة اللذيذة، احرص على تناولها باعتدال.

  • بعض أنواع الحلويات مثل الكعك والبسكويت.
  • الأطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية، الشاورما، البيتزا وغيرها.
  • الشوكولاتة بأنواعها ونكهاتها المختلفة.
  • اللحوم المصنعة
  • الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس.
  • المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في مقالنا يوم الوجبات السريعة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، قدمنا لك العديد من المعلومات فيما يتعلق بالأطعمة السريعة وتاريخها والطرق المختلفة التي يمكن القيام بها للاستمتاع بهذا اليوم خاصة لمحبي الأطعمة السريعة وتناولها!

مقالات ذات صلة:

أسماء أنواع البطاطس المقلية

حرصاً على سلامتك.. تجنب تناول هذه الوجبات داخل المطاعم

في يوم الوجبات السريعة حضري أشهرها

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة