يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-10-01
يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر التاكو من المقبلات المكسيكية المقرمشة الشهية المفضلة لدى الجميع، يحضر التاكو بطرق ونكهات عديدة تختلف باختلاف الحشوة، وعادة ما يتم تحضير التاكو باستخدام خبز التورتيلا وتقديمه بجانب الأطباق الرئيسية وأطباق المقبلات بأنواعها المختلفة أو كسناك خفيف، في هذا المقال، وفي يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم التاكو العالمي

في الحقيقة، تاريخ التاكو العالمي وبداية ظهوره غير معروف، ولكنه موجود منذ فترة طويلة جداً، تم اكتشافه والتركيز عليه لأول مرة في نهاية القرن التاسع عشر، ذكر الغازي هيرناندو كورتيز خبز التاكو في رسالة إلى ملك إسبانيا تشارلز الخامس في اليوم الرابع من شهر أكتوبر في عام 1520، ومنذ ذلك الوقت، انتشر التاكو على موائد غرف الطعام في جميع أنحاء العالم، وبحلول عام 1914، بدأت كتب الطبخ الكاليفورنية في تضمين وتطبيق وصفات التاكو المختلفة إليها، وأصبحت موجودة في كل مكان.

تم تأسيس يوم عالمي للاحتفال بالتاكو سنوياً، وذلك في 4 من شهر أكتوبر من كل عام، على عشاق ومحبي التاكو استغلال هذا اليوم من خلال الاحتفالات المختلفة التي تقام به.

يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال في يوم التاكو العالمي

تختلف الطرق التي يمكن القيام بها للاحتفال بيوم التاكو العالمي، ولكن من المؤكد أن أي فعالية أو نشاط يقام بهذا اليوم هو ممتع، ويجعل منه يوماً مميز حقاً، فيما يلي بعض طرق الاحتفال في يوم التاكو العالمي، تعرف عليها.

زيارة مطعم تاكو

تتعدد أماكن المطاعم المكسيكية المختصة في تحضير التاكو بنكهاته وأشكاله وأنواعه المختلفة، في يوم التاكو العالمي، ابحث عن مطاعم تحضير التاكو القريبة منك وشارك هذا مع أحد أصدقائك وتناول التاكو بالكميات التي ترغب بها!

تحضير التاكو في المنزل

من أكثر الطرق الممتعة للاحتفال بيوم التاكو العالمي في بتحضير التاكو في المنزل، ابحث عن الوصفات السهلة مثل المقدمة لك من موقعنا حول تحضير التاكو وقم بتجهيز المكونات الخاصة به وتجربة تحضيره مباشرة، شارك هذا الفعالية مع أحد أفراد العائلة والتقط بعض الصور للنتيجة النهائية وشاركها مع الأصدقاء.

إقامة حفل تاكو

غالباً، تشمل الاحتفالات في أي طبق حول العالم بإقامة احتفالات صغيرة أو كبيرة مع الأصدقاء وأفراد العائلة وتقديم الصنف بكل أنواعه، كذلك الأمر فيما يتعلق بالتاكو، جرب دعوة الأشخاص المقربين إلى منزلك واحتفل معهم بتناول وتقديم التاكو بنكهاته التي لا حصر لها، سيكون هذا ممتعاً!

جرب نكهات التاكو غير التقليدية

إضافة إلى تناول وتحضير التاكو التقليدي، ماذا عن نكهات التاكو الغريبة والفريدة من نوعها؟ هناك العديد من نكهات التاكو غير التقليدية التي يمكنك تجربتها في هذا اليوم المميز، ومنها تاكو الدجاج الحار، تاكو الروبيان، تاكو الدجاج والملفوف، تاكو السمك مع صلصة المانجو، تاكو البطاطس مع صلصة الباربكيو وغيرها العديد.

يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

أسهل طريقة لتحضير التاكو

إذا كنت ممن اختار تحضير التاكو بمناسبة اليوم العالمي للتاكو فهذا رائع! فيما يلي سنقدم لك مكونات وخطوات تحضير التاكو في المنزل بكل بساطة، جربها بلا تردد!

مكونات التاكو

  • 450 غراماً من اللحم المفروم.
  • كوب من صلصة السالسا.
  • 12 حبة من أصداف التاكو.
  • نصف كوب من الخس المبشور.
  • ثلاثة أرباع كوب من الطماطم المفرومة.
  • كوب من جبنة الشيدر.

طريقة تحضير التاكو

  • لتطبيق أسهل طريقة لتحضير التاكو، يطهى اللحم المفروم في مقلاة متوسطة على نار متوسطة حوالي لمدة 10 دقائق.
  • تضاف الصلصة وتقلب مع اللحم المفروم حتى الغليان حوالي لمدة 5 دقائق.
  • تسخن أصداف التاكو حسب إرشادات العبوة، تحشى باللحم المفروم والصلصة.
  • يضاف الخس والطماطم والجبن حسب الرغبة، ويقدم التاكو مباشرة.

يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم التاكو العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، وذلك من خلال تناول وتحضير التاكو بأنواعه ونكهاته المختلفة، يوم التاكو العالمي فرصة لمحبي التاكو، ويجب الاستمتاع بكل لحظة فيه!

مقالات ذات صلة:

صوص تاكو سريع

تاكو لازانيا

تاكو كرانشي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة