في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-03-24
في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر الستيك من الأطباق المميزة والفاخرة الغربية التي يكثر تقديمها في المطاعم مع الصلصات المختلفة مثل صلصة المشروم والسلطات وغيرها، ستيك الجبنة هو عبارة عن طبق لذيذ يتم تحضيره بشكل مباشر من شرائح الستيك الرقيقة المنكهة بالبصل المشوي والمغطاة بالجبنة المذوبة، في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به تكريماً لهذه الوجبة الشهية التي نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتم الاستمتاع بها الآن في جميع أنحاء العالم!

تاريخ يوم الستيك بالجبنة

يبلغ عمر شطائر الستيك بالجبنة حوالي 100 عام، ظهرت لأول مرة في عام 1930 في مدينة فيلادلفيا، كان هناك بائع نقانق في الشارع يدعى بات أوليفييري والذي كان يعمل على تحضير وجبة الغداء الخاصة به عن طريق تقطيع اللحم البقري ووضعه في كعكة إيطالية مع بعض البصل المشوي، توقف أحد الزبائن وطلب منه الحصول على ما كان بأكله بات، ثم اقترح عليه أن يبدأ في تحضير هذه الوجبة وبيعها باستمرار.

وبعد بضع سنوات، قام بات أوليفييري في نهاية المطاف بتحويل كشك النقانق الخاص به إلى مطعم أكثر أهمية، ويستمر المتجر الذي يحمل لافتات النيون في إرضاء العملاء بسندويشات شرائح الجبن الخاصة بهم حتى يومنا هذا،ظهرت متاجر الساندويتشات المنافسة الأخرى في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، بما في ذلك مطعم اسمه جينو ومطعم جيمز ستيكز.

في نهاية المطاف، ظهرت فكرة إضافة شريحة من جبن البروفولون، وازدادت شعبية الساندويتش منذ ذلك الحين، لقد تغيرت الساندويتش قليلاً على مر السنين، مع مراعاة التفسيرات مثل إضافة الفلفل المشوي أو الفطر، أو تبديل نوع اللحم، ولكن جوهرها لا يزال كما هو، وشطيرة شريحة لحم الستيك بالجبن هي متعة لكل من يستمتع بلقائها!

منذ إنشائها، غالبًا ما ارتبطت شرائح لحم الستيك بالجبن بمدينة فيلادلفيا حيث يبدو أنها نشأت، في الواقع، يشير الكثير من الناس إليها على أنها شطائر شريحة لحم الستيك بالجبن فيلي، مما يضفي المزيد من المصداقية على الاسم، ثم إنشاء اليوم الوطني للستيك بالجبن هنا هو فرصة محددة لتقديم الاحترام والتكريم والحب لهذه الساندويتش الموقرة التي كانت المفضلة منذ قرن كامل تقريبًا، لذا ينصح بالاستمتاع بوجبة لذيذة في يوم ستيك الجبنة العالمي!

في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية الاحتفال في يوم ستيك الجبنة العالمي

الأيام التي يتم الاحتفال بها بأي نوع من أنواع الطعام هي من أفضل وأعظم الفرص للاحتفال بها، واليوم العالمي لستيك الجبنة من ضمن هذه الأيام التي ينتظرها كل عشاق الستيك حول العالم، إذا كنت ممن يتساءل عن كيفية الاحتفال في يوم ستيك الجبنة العالمي فالأمر بسيط حقاً، فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية الاحتفال بهذا اليوم المميز.

اطلب ساندويتش  ستيك الجبنة

أليس من الواضح أن أفضل طريقة للاحتفال بهذا اليوم هي تناول شطيرة ستيك الجبنة، تتميز بأنها ساخنة ولذيذة ومشوية طازجة، Charley"s Philly Steaks هي سلسلة تضم حوالي 700 موقع مطاعم مختلف تخدم العملاء في 46 ولاية أمريكية بالإضافة إلى 17 دولة في جميع أنحاء العالم، جرب في هذا اليوم طلب وجبة من مطعم تشارلي، أو أي مطعم آخر يقدم شرائح ستيك الجبنة اللذيذة.

تجربة تحضير ستيك الجبنة

قد يرغب أولئك الذين يرغبون في خوض مغامرة طهي صغيرة في المطبخ في التفكير في صنع السندويشات الخاصة بهم تكريمًا لليوم الوطني لستيك الجبنة، إذا كنت ممن يرغب في ذلك، ابدأ بقطعة من شريحة لحم الريب آي الطرية وقم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة للغاية، ينصح بتجميد شريحة اللحم لمدة 30-40 دقيقة لتسهيل عملية التقطيع، تقلى بعض شرائح البصل على موقد مسطح أو صينية، ثم يُقلى اللحم البقري ثم يُضاف البصل في النهاية، يتم تقسيم اللحم إلى أجزاء ويوضع فوقها الجبن، ثم تقدم مباشرة مع الكعك أو الخبز.

زيارة فيلادلفيا والاستمتاع بستيك الجبنة

بالطبع، إحدى أفضل الطرق للاحتفال باليوم العالمي لستيك الجبنة، هي القيام برحلة إلى المدينة التي بدأ فيها كل شيء: فيلادلفيا. يمكن القول إنه أفضل مكان في العالم لتناول الطعام والاستمتاع بساندويتش ستيك الجبنة، يمكن العثور على العديد من مطاعم ستيك الجبنة الشهيرة المختلفة، وسيكون هذا هو اليوم المثالي للتحقق منها.

أسهل طريقة لتحضير ستيك الجبنة في المنزل

يمكن تحضير أشهر وأسهل ستيك جبنة في المنزل بأقل التكاليف أيضاً، ولأنها تعتبر من طرق الاحتفال بيوم الستيك بالجبنة العالمي، جرب الآن تحضيره، فيما يلي مكونات ومقادير وخطوات تحضير ستيك الجبنة في المنزل مثل المطاعم!

المكونات والمقادير

  • 700 غرام من شرائح الستيك.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • حبة من البصل الحلو المقطع.
  • حبة من الفلفل الأخضر المقطع.
  • حبة من الفلفل الأحمر المقطع.
  • 6 شرائح من جبن البروفولون.
  • نصف كوب من تشيز ويز.
  • 4 قطع من خبز الهوجي المحمص.

طريقة التحضير

  • تنظف قطع الستيك جيداً، ثم تقطع إلى شرائح رفيعة، تتبل بالملح والفلفل، ثم تقلى مع القليل من زيت الزيتون لمدة دقيقة أو دقيقتين.

في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تقلى الخضار المقطعة وتضاف لشرائح الستيك، تقلب المكونات معاُ حتى تمتزج تماماً، ثم تضاف قطع الجبن وتترك حتى تذوب تماماً.

في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • يقدم الستيك بالجبنة مع الخضار المشكلة في جبن الهوجي المحمص مباشرة، يمكن إضافة أي إضافات أخرى من اختيارك!

في يوم ستيك الجبنة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

الأسئلة الشائعة حول يوم الستيك بالجبنة العالمي

فيما يلي، إليك بعض الأسئلة الشائعة حول يوم الستيك بالجبنة العالمي والتي يبحث عنها الكثير، استفد منها!

ما هو نوع لحم الستيك؟

من أنواع الستيك والذي ينصح باستخدامها عند تحضيره هي ستريب ستيك،  ريب آي، لحم الخاصرة، التوماهوك، تشاك آي، فلانك ستيك، تراي تيب ستيك وغيرها العديد.

كيف أحصل على ستيك طري؟

يمكن الحصول على ستيك طري وذلك بتتبيل شرائح اللحم بالملح، يساعد الملح على تكسير البروتينات وجعل اللحم أكثر طراوة.

ما اسم صوص الستيك؟

قد تكون صوص الستيك حلوة أو لاذعة أو حارة أو فلفلية حسب المكونات، عادة ما يتم تحضير صلصة الستيك بمكونات مثل الطماطم والخل والتوابل وحتى الأنشوجة، وتسمى صلصة الستيك بالصلصة البنية.

اليوم وبمناسبة اليوم العالمي لوجبة الستيك بالجبنة، تعرف على تاريخ هذا اليوم المميز وكيفية الاحتفال والاستمتاع به بطرق عديدة.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل الستيك مع الصوص

طريقة عمل الستيك بالصوص البني

ستيك مقلي مع الصوص الأبيض

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة