في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-08-20
في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر البرغر أو الهمبرغر من الوجبات السريعة الشهية التي تحضر بطرق عديدة، وعادة ما تقدم في المطاعم مع الصلصات والمشروبات الغازية والبطاطس المقلية، البرغر هو وجبة لذيذة ومفضلة بالنسبة للكثير، يجمع مذاقه بين الخبز المحمص واللحم والبصل والمخلل، في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به بتجربة كل ما هو جديد لجعل هذا اليوم يوماً مميز وممتعاً.

تاريخ يوم البرغر العالمي

تم تحضر وجبة تشبه وجبة البرغر لأول مرة في القرن الأول الميلادي في روما، وكانت الوجبة عبارة عن لحم مفروم منكه بالصنوبر والفلفل والتوابل، بعد 12 قرناً تم التعديل على الوصفة ومحاولة تطرية اللحم وتحضيرها بطرق مختلفة، كانت هذه الوجبة الرسمية بالنسبة للمغول، وهم فرسان شرسون قتاليون، معروفون بذكائهم وكفاءتهم العالية، الطريقة التي استخدمت في تطرية اللحم في بوضعهم لشرائح اللحم تحت سروجهم أثناء ركوب الخيل! 

في عام 1747، تم تحضير أول نموذج للبرغر، وكان يسمى سجق البرغر، تم كتابة هذه الوصفة في كتاب هانا جلاس "فن الطبخ البسيط والسهل" ووصفها بأنها عبارة عن سجق مدخن مصنوع من لحم البقر المفروم مع الفلفل والقرنفل وجوزة الطيب والثوم والخل والتوابل.

بعد سنوات عديدة، وفي عام 1885 تحديداً، اخترع الأخوان فرانك وتشارلز مينشيز البرغر المتعارف عليه حالياً، وفي نفس العام في معرض سيمور في ويسكونسن، قام فتى يدعى تشارلي ناجرين بسحق كرات اللحم المفروم بين شرائح الخبز، حتى يتمكن الناس من تناوله أثناء المشي، وفي عام 1891 صنع أوسكار ويبر ويلبي وزوجته فاني أول برغر مشوي على اللحم.

وفي عام 1921، افتتح الطاهي والتر أندرسون ورجل الأعمال بيلي إنغرام أول مطعم لهما، وقاموا بتغيير الوصفة والتعديل عليها، وفي عام 1948، ظهرت علامة ماكدونالدز والتي كانت مختصة في تحضير البرغر في كاليفورنيا، وفي عام 1953 تم تأسيس علامة برغر كنغ في فلوريدا، وهكذا حتى أصبح البرغر وجبة ذات شعبية كبيرة حول العالم.

تم تأسيس يوم مخصص للاحتفال بالبرغر كوجبة شهية غربية ورائعة، وذلك في شهر أغسطس في يوم الخميس تحديداً قبل عطلة نهاية الأسبوع سنوياً.

في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم البرغر العالمي

لا بد من استغلال يوم البرغر العالمي من قبل محبي هذه الوجبة الشهية للاحتفال بها والاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء وأفراد العائلة، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بيوم البرغر العالمي والتي ستجلب لك السعادة!

تناول البرغر

أسهل أكثر الطرق متعة للاحتفال بيوم البرغر العالمي هي بتناول البرغر! سواء البرغر المحضر في المنزل أو البرغر الجاهز، استغل هذا اليوم في تناول البرغر بأنواعه وأشكاله المختلفة، ابحث عن النكهات الجديدة والفريدة من نوعها وقم بتجربتها فوراً.

تحضير البرغر

إذا كنت من محبي الطهي، جرب في يوم البرغر العالمي البحث عن وصفة سهلة وسريعة مثل الموجودة في موقعنا، جهز المكونات حسب ما هو مطلوب، وقم بتجربة تحضير البرغر في منزلك، قم بدعوة الأصدقاء لمشاركتك هذه الفعالية واستخدم الصلصات المفضلة لديك في تنكيه البرغر!

جرب النكهات الغريبة

من المتعارف عليه دائماً، هو برغر اللحم، ماذا عن تجربة تحضير أو تناول البرغر بنكهات جديدة؟ إليك بعض الخيارات المختلفة مثل برغر الدجاج، برغر الديك الرومي، برغر السجق وغيرها الكثير من النكهات التي يمكنك تجربتها في يوم البرغر العالمي، خيارات البرغر عديدة، جرب ما هو جديد!

في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول البرغر

هل فكرت يوماً بالبحث عن بعض الحقائق المتعلقة بالبرغر؟ إذا كنت من محبي البرغر، تعرف معنا على بعض الحقائق حول وجبة البرغر، والتي يمكن أن تكون مثيرة بالنسبة لك.

  • يعود أصل كلمة همبرغر إلى مدينة هامبورج الألمانية، حيث قام الألمان بفتح مطاعم الهامبرغر في الولايات المتحدة.
  • الهمبرجر هو طعام أساسي ورئيسي في الولايات المتحدة.
  • يتم استهلاك ما يقارب 50 مليار حبة من البرغر كل عام في الولايات المتحدة.
  • ما يقارب 60% من جميع الساندويتشات المباعة في جميع أنحاء العالم هي في الواقع هامبرجر.
  • في عام 1921، تم بيع أول برجر في مطعم مقابل خمسة سنتات! وهو مبلغ رخيص جداً.
  • إذا تم ترتيب جميع البرغر التي يأكلها الأمريكيون في خط واحد، فسوف تدور حول العالم 32 مرة!

في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به سواء بتناول البرغر أو بتجربة تحضيره في المنزل، جرب ما هو جديد واستمتع في هذا اليوم المميز، وتعرف أيضاً على بعض الحقائق الممتعة المتعلقة بوجبة البرغر!

مقالات ذات صلة:

وصفة اسكالوب برغر

طريقة برغر لحم كيتو

برغر مشوي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة