ماذا يقدم مع البيض المسلوق

  • تاريخ النشر: 2024-02-28
ماذا يقدم مع البيض المسلوق

يعد البيض المسلوق طعاماً رائعاً في متناول اليد لأن استخداماته متعددة الاستخدامات، فهو من الوصفات اللذيذة جداً في حد ذاتها فحسب، بل إنها رائعة في السندويشات, مقطعة على السلطات، إن الحيلة للحصول على بيض مسلوق جيداً هي عدم الإفراط في طهيه، مما قد يترك حلقة رمادية حول صفار البيض ويجعل قوامه مطاطيًا بعض الشيء، نشاركك في هذا المقال طريقة مضمونة لسلق البيض على الموقد، وفوائد البيض المسلوق وماذا يقدم مع البيض المسلوق

كيف يحضر البيض المسلوق

تعتبر طريقة تحضير البيض المسلوق واحدة من أبسط وأكثر الطرق فعالية للاستمتاع بفوائد هذا الغذاء المغذي والمتعدد الاستخدامات. سواء كنت تفضل صفار البيض السائل قليلاً أو البيض الصلب تمامًا، فإن عملية السلق تتيح لك التحكم الكامل في النتيجة. بخطوات بسيطة ومكون واحد أساسي، يمكنك إعداد وجبة غنية بالبروتين تناسب أي وقت من اليوم. إليك كيفية تحضير البيض المسلوق بطريقة سهلة ومضمونة للحصول على نتائج مثالية في كل مرة.

مقادير تحضير البيض المسلوق

  • 7 بيضات.
  • رشة من الملح.
  • ماء بقدر الحاجة.

طريقة التحضير

  • ضعي البيض في قدر على النار، ثم اغمريه بالماء، وأضيفي الملح، ثم غطي القدر.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

  • ضعي القدر على نار متوسطة حتى يبدأ الماء في الغليان، اخفضي الحرارة إلى متوسطة-منخفضة أو منخفضة بحيث يستمر الماء في الغليان، مدة 8 دقائق وحتى ينضج.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

  • صفي الماء ثم قومي بتشغيل الماء البارد على الفور على البيض حتى يبرد ويسهل تقشيره، كما يساعد التبريد السريع على منع تكون حلقة خضراء حول الصفار، ثم قدميه.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

القيمة الغذائية للبيض المسلوق

تحتوي الحصة الواحدة من البيض المسلوق على حوالي 68 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى 4.5 غرامات من الدهون بما فيها  1.6 غرام من الدهون المشبعة، كما تحتوي على 1 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 1.1 غرامات من الألياف و0.5 غرام من السكر، كما تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

وصفات تقدم مع البيض المسلوق

يُعتبر البيض المسلوق من العناصر الغذائية الأساسية في مطابخ العالم بفضل مرونته وقيمته الغذائية العالية، حيث يمكن دمجه بسهولة مع مجموعة متنوعة من المكونات لإعداد وجبات شهية ومغذية، تعرفي على مجموعة من الوصفات الفريدة والمبتكرة التي يمكن تقديمها مع البيض المسلوق، بدءًا من الأطباق الجانبية البسيطة وحتى الأطباق الرئيسية الغنية، سواء كنت تبحث عن إضافة جديدة لوجبة الإفطار الخاصة بك، أو تريد تحضير عشاء سريع ولكن مغذي.

برياني لحم بالبيض المسلوق

ماذا يأكل مع البيض المسلوق؟ يمكن تحضير برياني اللحم بالبيض المسلوق بطريقة سهلة عن طريق تسخين الزيت أولاً في قدر كبير، حيث يُضاف إليه البصل المفروم والثوم والزنجبيل ويُطهى حتى يذبل البصل، ثم يُضاف اللحم المقطع إلى قطع صغيرة وتوابل البرياني ويُقلب حتى يتحمر اللحم، بعد ذلك، يُضاف الماء والأرز البسمتي المغسول ويُترك الخليط على نار هادئة حتى ينضج الأرز واللحم، في هذه الأثناء، يُسلق البيض في قدر آخر، يُقشر، ويُضاف إلى البرياني قبل التقديم مباشرة، يزين الطبق بالكزبرة المفرومة وشرائح الليمون لإضافة نكهة حامضة.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

الفول المدمس

طريقة عمل الفول المدمس من الوصفات التي تقدم مع البيض المسلوق ويمكن تحضيرها بنقع الفول المدمس ليلة كاملة في الماء ثم يُصفى ويوضع في قدر مع الماء الجديد وتوابل مثل الكمون والثوم وورق الغار ويُطهى على نار هادئة لعدة ساعات حتى يصبح طريًا، بعد ذلك يُهرس الفول قليلاً بالملعقة أو يُترك كاملاً حسب الرغبة ويُتبل بالملح وعصير الليمون وزيت الزيتون قبل التقديم مباشرة، وغالبًا ما يُزين بالبقدونس المفروم وشرائح الطماطم والفلفل الأخضر لإضافة نكهات مميزة.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

دجاج رول محشي بيض مسلوق

طريقة تحضير دجاج رول محشي بيض مسلوق ضمن وصفات ماذا يقدم مع البيض المسلوق عن طريق تتبيل صدور الدجاج المفرودة بالتوابل والكاري ثم تُحشى كل قطعة ببيضة مسلوقة ولفائف من الجبن الشيدر ، بعدها تُلف الصدور حول الحشوة لتشكيل الرولات وتُثبت بأعواد الأسنان للحفاظ على شكلها، يُسخن الزيت في مقلاة وتُحمر رولات الدجاج من جميع الجوانب ثم تُنقل إلى فرن مسخن مسبقاً لتُخبز حتى تمام النضج ويُصبح الدجاج ذهبياً وعصيرياً، وأخيراً تُقدم الرولات ساخنة مع الصوص المفضل أو السلطات الجانبية لتكتمل الوجبة بمذاقها الغني وشكلها الجذاب.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

البابا غنوج

البابا غنوج من الوصفات التي تقدم عادة مع البيض المسلوق على مائدة الفطور والعشاء، طريقة تحضيره سهلة فقط يُشوى الباذنجان على النار مباشرة أو في الفرن حتى يُصبح جلده أسود ولبه طريًا، ثم يُوضع في كيس بلاستيكي ليُسهل تقشيره ويُتخلص من الجلد المحترق بعد ذلك، يُهرس لب الباذنجان المشوي حتى يصبح ناعمًا، ويُمزج مع الطحينة، الثوم المهروس، عصير الليمون، الملح، وزيت الزيتون للحصول على قوام كريمي. يُزين الخليط بالبقدونس المفروم، حبوب الرمان، وبابريكا قبل أن يُقدم مع الخبز العربي.

ماذا يقدم مع البيض المسلوق

الأسئلة الشائعة عن ماذا يقدم مع البيض المسلوق

بعد أن قدمنا طريقة طهي البيض المسلوق الصحيحة وقيمته الغذائية نقدم لكِ الأسئلة الشائعة عن ماذا يقدم مع البيض المسلوق والإجابات عنها لتستفيدي منها.

لماذا يضاف الملح أثناء سلق البيض؟

يساعد الملح على طهي البيض وغليه بشكل أسرع لأن إضافة الملح يزيد من درجة غليان الماء، كما أن الملح المضاف إلى الماء يمنع البيض من التشقق أثناء الطهي.

ماذا أضيف مع البيض المسلوق؟

لتعزيز نكهة البيض المسلوق، يمكن إضافة قليل من الملح أو الخل الأبيض إلى ماء السلق، يساعد الملح والخل على تسهيل عملية تقشير البيض بعد السلق.

ما هي فوائد البيض المسلوق على الريق؟

تناول البيض المسلوق على الريق يساعد في توفير بروتين عالي الجودة يدعم صحة العضلات والشعور بالشبع لفترات طويلة، كما يساهم في تحسين مستويات الكوليسترول الجيد في الدم.

مقالات ذات صلة:

طريقة سلق البيض بالملح

أشهى وصفات البيض

وصفات بالبيض اقتصادية فطور أو عشاء

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة