لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

  • تاريخ النشر: 2024-02-08 آخر تحديث: 2024-02-21
لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

كيف نستفيد من الخبز البايت؟ هناك العديد من أنواع الخبز المختلفة، منها الخبز المفرود والتوست والشراك وغيرها، ويستخدم الخبز ويقدم على الموائد اليومية وخاصة على وجبة الفطور صباحاً، كما يستخدم في تحضير العديد من الساندويشات المختلفة، عادة ما يتم شراء الخبز وتفريز الزائد في الفريزر، وكثيراً ما تحدث أن يجف الخبز ويصبح قديماً، في هذا المقال تعلمي أن لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة وسهلة لك ولعائلتك، هذا سيفيدك من ناحية توفير النقود أيضا!

فتات الخبز الإيطالي

وصفة فتات الخبز الإيطالي من والوصفات الرائعة التي يمكن تحضيرها باستخدام الخبز البايت، يمكنك تحضير فتات الخبز وذلك بتقطيع الخبز القديم إلى قطع كبيرة، ثم ضعيه في معالج الطعام أو الخلاط واخلطيه مع البقدونس المجفف، الريحان المجفف، الأوريغانو، الزعتر المجفف، الثوم البودرة والملح والفلفل الأسود حتى يتشكل فتات ناعم، استخدميه على الفور أو خزنيه في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة أو الفريزر.

القيمة الغذائية لفتات الخبز

تحتوي الحصة الواحدة من فتات الخبز الإيطالي على حوالي 81 سعرة حرارية، 14 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها غرام واحد من الألياف وغرامين من السكر، كما تحتوي على حوالي 3 غرامات من البروتين، غرام واحد من الدهون بما فيها حوالي .2 غرام من الدهون المشبعة و.5 غرامات من الدهون غير المشبعة.

لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

سلطة بانزانيلا الإيطالية

تعتبر سلطة بانزانيلا الإيطالية من أشهر أنواع السلطات التي تحضر باستخدام الخبز البايت واليابس، يمكنك تحضيرها بدءاً بتقطيع الخبز إلى مكعبات، ثم وزعيه على صينية خبز واخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 240° لمدة 20 دقيقة، قطعي بعدها الطماطم، الخيار، الفلفل الرومي والبصل وضعيهم في وعاء كبير، حضري بعدها الصلصة المكونة من زيت الزيتون، الخل، الملح، ثم اخلطي مكونات السلطة مع الصلصة والخبز المحمص، ثم قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لسلطة البانزانيلا الإيطالية

تحتوي الحصة الواحدة من سلطة البانزانيلا الإيطالية على حوالي 184 سعرة حرارية، كما تحتوي على حوالي 10.2 غرام من الدهون وبما فيها 1.5 غرام دهون مشبعة، كذلك تحتوي على 19.5 غرام من الكربوهيدرات بما فيها حوالي غرامين من الألياف و3 غرامات من السكر، وتحتوي على 4.2 غرام من البروتين.

لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

رقائق البيتا المخبوزة المقرمشة

لتحضير رقائق البيتا المخبوزة المقرمشة باستخدام الخبز البايت أو بقايا الخبز القديم، في وعاء صغير، اخلطي الزيت، الملح، الثوم، البابريكا المدخنة معاً، ثم ادهني صينية أو مقلاة بالقليل من الزيت، ثم قطعي خبز البيتا إلى مثلثات وتبليها بالخليط المحضر، وزعي خبز البيتا في الصينية ورشي فوقها بذور السمسم والأعشاب المجففة، اخبزيها في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 180° لمدة 15 دقيقة، ثم قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لرقائق البيتا المخبوزة المقرمشة

تحتوي الحصة الواحدة من رقائق البيتا المخبوزة المقرمشة على حوالي 138 سعرة حرارية، كما تحتوي على 11 غراماً من الدهون بما فيها 2.3 غرام من الدهون المشبعة، كذلك تحتوي على 7 غرامات من الكربوهيدرات بما فيها غرام واحد من الألياف و غرام آخر من السكر، وتحتوي أيضاً على حوالي 3 غرامات من البروتين.

لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

فرنش توست بالتوت

وصفة فرنش توست بالتوت من الوصفات الرائعة والمحببة للجميع، يمكنك تحضيرها باستخدام خبز التوست البايت بدءاً بتحضير صلصة التوت وذلك بخلط التوت الأزرق مع الماء في قدر صغير، سخنيه على نار متوسطة حتى الغليان واستخدمي ملعقة أو هراسة البطاطس لهرس المكونات، اتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اخفقي البيض مع الحليب والسكر والفانيليا والملح والقرفة في وعاء كبير، اسكبي نصف كمية صوص التوت واخفقي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، سخني بعدها مقلاة كبيرة واغمسي خبز التوست بالخليط المجهز، اطهي التوست لمدة دقيقتين لكل جانب، قدميه مباشرة مع الكمية المتبقية من صلصة التوت وأي إضافات من اختيارك.

القيمة الغذائية للفرنش توست بالتوت

تحتوي الحصة الواحدة من الفرنش توست بالتوت على حوالي 411 سعرة حرارية، كما تحتوي على 7.7 غرام من الدهون بما فيها 1.6 غرام من الدهون المشبعة، كذلك تحتوي على 67.8 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 1.2 غرام من الألياف و 10.4 غرام من السكر، وتحتوي أيضاً على حوالي 13.7 غرام من البروتين.

لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

حساء الخبز الإيطالي

لتحضير حساء الخبز الإيطالي اقلي البصل مع رقائق الفلفل الأحمر في قدر مع القليل من الزيت حوالي لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي إكليل الجبل والثوم وقلبي جيدًا، أضيفي بعدها الطماطم المهروسة وورق الغار ومرق الخضار، اطهي المكونات معاً لمدة 25 دقيقة مع التتبيل بالملح والفلفل حسب رغبتك، في هذه الأثناء، اشوي الخبز البايت من كلا الجانبين واستخدمي فص ثوم كبير وافركي جانبي الخبز وادهنيها بالقليل من الزيت ورشيها بالملح، ثم قطعي الخبز إلى قطع صغيرة وأضيفيها لقدر الحساء، اطهي المكونات معاً لمدة 10 دقائق، ثم قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لحساء الخبز الإيطالي

تحتوي الحصة الواحدة من حساء الخبز الإيطالي على حوالي 333 سعرة حرارية، كما تحتوي على غرامين من الدهون، كذلك تحتوي على 68 غراماً من الكربوهيدرات بما فيها 6 غرامات من الألياف و 15 غراماً من السكر، وتحتوي أيضاً على حوالي 13 غراماً من البروتين ونسبة جيدة من المعادن والفيتامينات المختلفة.

لا ترمي الخبز البايت بعد اليوم...واستغليه في وصفات مميزة

الأسئلة الشائعة حول استخدام الخبز البايت

والآن، بعد أن قدمنا لك العديد من الوصفات المختلفة التي يمكنك تحضيرها باستخدام الخبز البايت مع القيمة الغذائية لكل منها، فيما يلي إليك بعض الأسئلة الشائعة حول استخدام الخبز البايت والتي ستفيدك بالتأكيد.

هل الخبز القديم مفيد؟

في حين أن ملمس وطعم الخبز القديم قد يكونان مختلفين قليلاً، طالما أنه لا يوجد أي شيء أو علامات فساد، فسيكون جيداً ولا بأس به، أما إذا ظهرت عليه علامات أخرى للفساد، مثل العفن، فقد حان الوقت للتخلص منه.

كيف يتم تخزين الخبز بشكل صحيح؟

يعتبر كيس الفريزر حلاً مناسبًا لتخزين الخبز على المدى القصير في درجة حرارة الغرفة، سيساعد تخزين الخبز على سطح العمل في كيس بلاستيكي (أو غلاف بلاستيكي محكم الغلق) على منعه من أن يفسد، وعامة، أفضل طريقة لتخزين الخبز هي بتخزينه في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الحرارة الزائدة والرطوبة والهواء.

هل تسخين الخبز يقلل من سعراته؟

لا، تسخين أو تحميص الخبز لا يغير من تركيبة الخبز أو سعراته الحرارية، فقط طعمه هو من يتغير.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من الوصفات الرائعة والمميزة التي يمكنك تطبيق أي منها باستخدام بقايا الخبز البايت والقديم، جربي أي منها بلا تردد!

مقالات ذات صلة:

4 استخدامات لبقايا الكيك

لا تتخلصي من البطاطس المسلوقة وأعيدي تدويرها

وصفات لإعادة تدوير الدجاج المطبوخ

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة