في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية

  • تاريخ النشر: 2024-01-29 آخر تحديث: 2024-01-30
في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية

الكرواسون، هو واحدة من أشهر وأشهى أنواع المعجنات التي يمكن أكلها بمفردها أو بالحشوات المختلفة مثل حشوة الشوكولاتة والزبدة والجبنة وغيرها، يتميز قوام الكرواسون المثالي بأنه يذوب في الفم، طري وزبداني، رطب ولكن ليس طرياً، قشاري ولكن ليس مفتتاً، يتطلب مهارة في التحضير، لذا اكتسب يوماً خاصة به! في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية كيفية الاحتفال بهذا اليوم المميز.

ما هو اليوم العالمي للكرواسون

يوم الكرواسون العالمي هو يوم مميز مخصص للاستمتاع وتذوق الكرواسون، سواء كنت تفضلها سادة، أو مليئة بالشوكولاتة، أو مصحوبة بفنجان من القهوة الفرنسية، فإن هذا اليوم يدور حول تبادل الأذواق النكهات الغنية والممتعة لهذه المعجنات الشهيرة، يتم الاحتفال باليوم الوطني للكرواسون في 30 يناير من كل عام، لذا يعتبر الوقت المثالي لزيارة مخبزك أو مقهاك المفضل للاستمتاع بالكرواسون الطازج أو حتى تجربة صنعه في المنزل!

في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية

تاريخ اليوم العالمي للكرواسون

على الرغم من أن التفاصيل غامضة نوعاً ما، إلا أن الأسطورة حول كيفية ظهور الكرواسون تسير على النحو الآتي: في عام 1683، فرضت الإمبراطورية التركية حصارًا على مدينة فيينا بالنمسا في أوروبا الوسطى، وعلى الرغم من قيام الأتراك بعدة محاولات لاحتلال المدينة بالقوة، إلا أنهم لم ينجحوا في النهاية، وبدلاً من ذلك، قرروا استخدام الأنفاق تحت الأرض لاستخدامها في معركتهم، وبما أن خبازي فيينا كانوا يعملون في مخازن الطابق السفلي للمدينة، فقد سمعوا صوت الحفر وأبلغوا جيش المدينة حتى يمكن إحباط الحصار.

وليقظة الخبازين، نالوا درجات الشرف العالية والشكر لمساعدتهم في التغلب على الأتراك، واحتفالاً بذلك، قاموا بخبز خبزهم على شكل هلال - رمز الإمبراطورية العثمانية، وبعد هزيمة الأتراك، أصبح من المعتاد تقديم قهوة الصباح مع المعجنات على شكل هلال! في حين أن معظم الناس يميلون إلى الاعتقاد بأن الكرواسون هو معجنات فرنسية بالتأكيد، فإن شكل هذه الحلوى له في الواقع بدايات نمساوية ولم يشق طريقه إلى المخابز الفرنسية إلا بعد قليل عندما تم تغيير الوصفة باستخدام المعجنات المنتفخة.

وتستمر الأسطورة في القول إنه بعد أكثر من مائة عام، قدمت ماري أنطوانيت المعجنات إلى الفرنسيين الذين أطلقوا عليها اسم "الكرواسون". ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه المعجنات اللذيذة رمزًا مبهجًا للبلاد، تمامًا بما يتماشى مع الرغيف الفرنسي والقبعة.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للكرواسون

تختلف طرق الاحتفال باليوم العالمي للكرواسون عند الكثير، ولكن من أهم وأشهر خطوات الاحتفال هي تجربة وتبادل أذواق نكهات الكرواسون وتجربة الإبداع في  تحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة، فيما يلي بعض هذه الأفكار عليك تجربتها أو ابتكار غيرها!

الاستمتاع بتناول الكرواسون

أفضل طريقة لتناول الكرواسون في يوم الكرواسون العالمي هي بالطبع تحديد موقع مخبز فرنسي! ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى شيء أصيل تمامًا، فحتى المخابز غير الفرنسية أصبحت جيدة إلى حد ما في صنع العجين وخبزه لإنشاء علاج زبداني قشاري، جربه بمفرده على الإفطار، أو قم بتوزيع بعض سلطة الدجاج عليه لتناول طعام الغداء أو العشاء، حتى إنها تمثل حلوى رائعة، خاصة عندما تكون مليئة بالشوكولاتة أو مغطاة بطبقة من البندق والنوتيلا.

طرق أخرى للاحتفال

يعد الاحتفال بيوم الكرواسون العالمي تجربة ممتعة وشيقة، فيما يلي بعض الطرق الأخرى للاحتفال والاستمتاع بهذا اليوم المميز:

  • تحضير الكرواسون بالمنزل، هناك العديد من الوصفات المتاحة عبر الإنترنت، ويتيح لك إعدادها في المنزل تخصيص الحشوات والنكهات.
  • استضافة وجبة فطور وغداء كرواسون، قم بدعوة الأصدقاء والعائلة لتناول وجبة فطور وغداء تحت عنوان الكرواسون.
  • تحضير شطائر الكرواسون، قم بإعداد شطائر لذيذة باستخدام الكرواسون كقاعدة، املأها بالمكونات المفضلة لديك مثل الجبن، أو السلمون المدخن والجبن الكريمي، أو الديك الرومي والأفوكادو.

في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية

بعض الحقائق الممتعة عن الكرواسون

هناك العديد من المعلومات والحقائق التي يتمتع بها الكرواسون وهذا ما يجعل له تاريخاً مثيراً للاهتمام ومتنوعاً، وبمناسبة اليوم العالمي للكرواسون، فيما يلي بعض الحقائق الممتعة عنه والتي يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.

  • مع بعض مكوناته باهظة الثمن (الزبدة، على وجه الخصوص)، غالبًا ما يُعرف الكرواسون بأنه معجنات يستمتع بها في الغالب الأثرياء.
  • في أوروبا، عندما يُصنع الكرواسون بالشوكولاتة، فإنه يحمل اسم "pain au chocolat". على الرغم من أنها مصنوعة بنفس الطريقة، إلا أنها عادة ما يتم تصنيعها على شكل مستطيل بدلاً من أن تأخذ شكل هلال.
  • عند تناوله في المنزل في فرنسا، عادة ما يتم شراء الكرواسان طازجًا يوميًا ويقدم مع المربيات والهلام كوجبة إفطار.
  • لم يصبح الكرواسون خيارًا تقليدي للجميع للمعجنات الجاهزة في المخابز الفرنسية إلا في عشرينيات القرن العشرين، قبل ذلك الوقت، كان من المعجنات المخصصة والمميزة.

في اليوم العالمي للكرواسون...إليك أهم المعلومات عن المعجنات الشهية

الأسئلة الشائعة حول اليوم العالمي للكرواسون

فيما يلي سنقدم بعض الأسئلة الشائعة حول اليوم العالمي للكرواسون والتي ستكون مفيدة بالنسبة للبعض، تعرف عليها معنا.

لماذا سمي الكرواسون بهذا الاسم؟

سمي الكرواسون بهذا الاسم نسبة إلى شكله، حيث تعني كلمة كرواسون في الفرنسية " هلال " أو "هلال القمر".

ما هي فوائد الكرواسون؟

يحتوي الكرواسون على الحديد والسيلينيوم، وهما معدنان أساسيان، يساعد السيلينيوم في دعم عملية التمثيل الغذائي للخلايا العضلية، ويساعد في نمو الخلايا الجديدة ويحافظ على صحة الغدة الدرقية، بينما يعزز الحديد إنتاج خلايا الدم الحمراء لتعزيز الدورة الدموية الصحية.

ما هي مكونات عجينة الكرواسون؟

تتكون عجينة الكرواسون بشكل أساسي من الدقيق، السكر، الملح، الخميرة والحليب.

هل الكرواسون صحي؟

في حين أن الكرواسون يوفر بعض الفوائد الغذائية، إلا أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. من الأفضل الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن.

ما هو طحين الكرواسون؟

تستخدم معظم وصفات الكرواسون الفرنسي دقيق المعجنات (T45) لإنتاج كرواسون ذي قوام خفيف ورقيق، ولكن يمكن استخدام دقيق متعدد الاستخدامات في عمل كرواسون أكثر قوة ومضغًا.

في هذا المقال، وبمناسبة اليوم العالمي للكرواسون، قدمنا العديد من المعلومات فيما يتعلق بالكرواسون وكيفية الاحتفال بهذا اليوم المميز.

مقالات ذات صلة:

الكرواسون الفرنسي خالي من الجلوتين

طريقة عمل الكرواسان الهش والسريع بالفيديو

أم علي بالكرواسون

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة